السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

(CNN) -- أعلنت شركة "بنتلي" لصناعة السيارات الفاخرة، أنها تعتزم إنتاج أقوى سيارة على الإطلاق، تصل سرعتها إلى 322 كيلومتر في الساعة، تجمع بين الفخامة وقوة الأداء، تكون مخصصة لهواة القيادة الذين يعلقون أهمية كبيرة على الأداء الكامل للسيارة.

وقالت بنتلي إن سيارتها الجديدة، التي أطلقت عليها اسم Continental GT Speed، ستكون مزودة بمحرك تبلغ قوته 600 حصان، يضم 12 اسطوانة، وبسعة تبلغ ستة لترات، مما يضمن لها الوصول إلى سرعة فائقة في أقل فترة زمنية.

ووفقاً لما أظهر النموذج الأساسي لهذه السيارة، فإن شكلها الخارجي يتميز بوجود مدخل للهواء أكثر اتساعاً، أسفل مقدمة السيارة، ويكون أكثر استقامة، مما يسمح بدخول هواء أكثر للمحرك الأكثر قوة.

وتضفي الشبكة الأمامية، ذات اللون الداكن، ومواسير العادم الخارجية كبيرة الحجم، إطلالة رياضية على شكل السيارة GT Speed الجديدة.

ولتحقيق أقصى استفادة من المحرك، فقد تم تصمم هيكل السيارة بشكل ديناميكي يسمح بزيادة انسياب الإطارات العريضة، التي زودت بها السيارة، لتسجيل سرعات أعلى.

ومن المقرر أن يتم تجهيز السيارة الجديدة بنظام ناقل للحركة مزود بست سرعات، يسمح للسائق باستخدامه كناقل يدوي أو أوتوماتيكي.

كما توفر GT Speed لمالكها خيار وضع مكابح سيراميك من" الكاربون"، ذات القدرة العالية على التحمل دون أن يطرأ عليها أي ضعف، قد يسبب مشكلة لقائدها.

ووفقاً لبيان نشرته شركة بنتلي ضمن موقعها على شبكة الانترنت، من المتوقع أن يكون عزم الدوران في السيارة الجديدة أسرع، بعد إطلاق نظام التحكم في الجر، مما يمنح قائدها تحكماً أفضل في سيارته.

ووصفت بنتلي السيارة الجديدة بأنها تنحدر من فئة السيارة Continental Flaying Spirit، التي تم إنتاجها في العام 1957، وكانت موضع تقدير في عصرها باعتبارها "أفخم وأقوى سيارة صالون"، ولم تصنع الشركة سوى 409 سيارات من هذا النوع خلال تسع سنوات.