>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي إطارات السيارات صناعة عالية التقنية تستخدم 25 منتجا تستخرج من عشرات المواد


    توفير المرونة يتطلب شبكة أسلاك حديدية من 850 مترا لكل إطار

    هانوفر (ألمانيا) ـ د.ب.أ: تحولت الاطارات وهي الصلة الوحيدة بين السيارة وطريق الاسفلت إلى منتج عالي التقنية يتطلب بحوثا هائلة وإجراءات إنتاج معقدة.
    وتعني الاطارات الجيدة قدرة كبيرة على اجتياز المنحنيات وقوة كبح (فرملة) تكفي لإيقاف السيارة في الوقت والزمان المناسبين، ولذا تنفق الشركات المصنعة للاطارات أموالا ضخمة لتجويد منتجاتها.

    وقال كلاوس انجيلارت، المتحدث باسم شركة «كونتيننتال»، إن «عملية إنتاج الاطارات لا يراها المستهلك، لكنها معقدة بدرجة كبيرة. وتستلزم عملية الانتاج نحو 25 منتجا مختلفا يستخرج من عشرات المواد الاخرى الجيدة. والمنتج الاساسي هو المطاط الطبيعي والصناعي».

    والخطوة الاولى هي الحصول على خليط المطاط السليم. وما قد يبدو أنه مطبخ عملاق هو جزء من مصنع يتم فيه تحويل وخلط وقطع ودمج المواد مع بعضها بعضا.

    ولن يعرف المستهلكون على الاطلاق تركيبة هذه الكتلة الخام، ويعد ذلك نقطة انتقاد من جانب جيرد لوتشيبين بنادي الطرق الالماني (في سي دي)، إذ يقول إن «كل أنواع المواد تخلط معا. ولا أحد يعرف طريقة التصنيع». وتقول منظمات بيئوية إن بعض المواد الكيماوية التي تستخدمها الشركات المصنعة في إنتاج الاطارات تسبب الاورام السرطانية، ويمكن أن تؤثر سلبا على القدرات الانجابية لدى الانسان وتغير من تركيبة الحامض النووي (دي إن إيه).

    وقال كارستن بيتزينر، المتحدث باسم شركة «غود يير»، إن أول خطوة انتاج رئيسية هي صنع الجزء الداخلي الاساسي في الاطار ثم يضاف إليه الجزء الخارجي بعد ذلك.

    وبخلاف البطانة الداخلية المحكمة للهواء، يتضمن الجزء الداخلي أيضا ما يسمى بالسطح النسيجي. وقال ستيفان هاين، الباحث بشركة «كونتيننتال» إن نحو ألف متر من السلك الصناعي يستخدم في هذا الجزء، وهو يعطي المنتج النهائي ميزة الاستقرار. وتشكل الاسلاك الحديدية المغطاة بالمطاط حلقات حول الحواف تعمل على حفظ الاطار من التفكك من الحافة. وتتألف شبكة الاسلاك من نحو 850 مترا من الاسلاك الحديدية لكل إطار بما يعطيه مرونة للتفاعل مع القوى الرأسية والافقية كما يقول المتحدث باسم كونتيننتال انجيلارت. وأخيرا، يجري تركيب الطبقة الخارجية للاطار وتعدل وفقا للاطارات الشتوية أو الصيفية.

    أما المداسات (السطح المحيطي المنقوش من الاطار والذي يلامس الارض) فيتم صنعه من خلال عملية تسخين حيث يوضع الجزء الداخلي والطوق في قالب تصنيع محكم بدرجة كبيرة ويسخن إلى درجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية.

  2. #2
    الصورة الرمزية فديت الامارات
    فديت الامارات غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    456

    افتراضي

    مشكور حباب على المعلومات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14