>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية AMG
    AMG
    AMG غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    13,173

    Post عمال "جنرال موتورز" يبدأون إضراباً عن العمل


    بدأ أعضاء باتحاد عمال مصانع السيارات الأمريكية مساء أمس الاول إضرابا عن العمل واعتصموا خارج مصانع جنرال موتورز كورب في حين دعا الاتحاد مع دعوة الاتحاد الى إضراب عام عن العمل ضد الشركة الأمريكية بعدما فشلت محادثات مطولة في التوصل الى اتفاق.

    ومثل الاضراب منعطفا غير متوقع بعدما بدا أن المفاوضات قربت الجانبين من ابرام اتفاق تاريخي يسمح لجنرال موتورز بخفض فاتورة الرعاية الصحية البالغة خمسة مليارات دولار.

    قفزت أسهم وسندات جنرال موتورز في بداية التعاملات يوم الاثنين بعدما توقع مستثمرون توصل الشركة الى اتفاق مع الاتحاد وتجنب توقف العمل.

    غير أن انباء بدء الاضراب الاول من نوعه ضد جنرال موتورز منذ نحو عشر سنوات دفعت الأسعار الى التراجع مجددا عن مكاسبها الاولية. وفي بداية التعاملات بعد الظهر ارتفع سهم الشركة 16 بنسا الى 1ر35 دولار.

    وقال رون جيتيلفينجر رئيس اتحاد عمال مصانع السيارات في مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد في ديترويت “يمكن أن يدفع المرء من على حافة صخرة عالية وهذا ما حدث هنا”.

    وأضاف أن مفاوضي الاتحاد سيعودون الى مائدة التفاوض يوم الاثنين ولا يزالون مستعدين لمناقشة أحد المطالب الرئيسية لجنرال موتورز المتمثل في تأسيس صندوق لسداد تكاليف الرعاية الصحية عن المتقاعدين.

    وعبرت جنرال موتورز في بيان عن “خيبة الامل” إزاء قرار الاتحاد بدء الاضراب وقالت انها تريد التوصل الى اتفاق معه.

    وحث البيت الابيض يوم الاثنين شركة جنرال موتورز على التفاوض مع الاتحاد. وقال توني فراتو المتحدث باسم البيت الابيض “نحن نحث الشركة واتحاد العمال على حل خلافاتهما”.

    والمحادثات بين جنرال موتورز والاتحاد تدور حول اقتراح للشركة بخفض تكاليف الرعاية الصحية عبر انشاء صندوق يتحمل التكاليف المرتبطة بالمتقاعدين.

    وكان الاتحاد قد حدد مهلة صارمة انتهت مساء أمس لبدء الاضراب وقال ان ذلك رد على احجام جنرال موتورز عن ضمان الوظائف بالولايات المتحدة خلال عملية لاعادة الهيكلة.

    ورغم اللهجة الصارمة من جانب الاتحاد الا أن أغلب المحللين قالوا ان الجانبين لا يزالان قريبين من الاتفاق.

    وقال اريك كوبي مدير الاستثمار في مؤسسة نورث ستار انفستمنت مانجمنت “تخميني المبدئي أن ذلك ما هو إلا جزء من عملية التفاوض”.

    وقالت مصادر مطلعة على المحادثات ان مفاوضي جنرال موتورز واتحاد العمال اتفقوا في مطلع الاسبوع على الخطوط العريضة لاتفاق يخفض فاتورة الرعاية الصحية التي تتحملها جنرال موتورز.

    ويقول محللون في وول ستريت ان مثل هذه الخطوة قد تخفض النفقات السنوية لجنرال موتورز بواقع ثلاثة مليارات دولار في مقابل مدفوعات تسدد مرة واحدة وينتظر ان تتجاوز 30 مليار دولار.

    كما ينظر الى نتائج المحادثات بخصوص العقود على أنها هامة لمساعي شركات صناعة السيارات الثلاث في ديترويت جنرال موتورز وفورد موتورز وكرايسلر ال. ال. سي للتعافي من خسائر مجمعة بلغت العام الماضي 15 مليار دولار وصعوبات تواجه المبيعات خفضت نصيب الشركات الثلاث من السوق الأمريكية الى أدنى من 50 في المائة.

    وتسعى الشركات الثلاث الى الحصول على تنازلات من جانب اتحاد العمال لخفض الفجوة في تكلفة العمالة مع تويوتا موتورز كورب وغيرها من شركات صناعة السيارات اليابانية العاملة بالولايات المتحدة.

    وطلب من زعماء الاتحاد المحليين توجيه 73 ألفا من عمال المصانع لبدء الاضراب عن العمل يوم الاثنين الى ان يبلغهم فريق التفاوض بالتغلب على عقبة في المحادثات.

    وقال كريس شيروود الرئيس المحلي لاتحاد العمال لرويترز مع انتهاء المهلة المحددة الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15،00 بتوقيت جرينتش) “بدأنا اضرابا. لقد فات أوان دعوتنا الى الرجوع عنه الآن”.

    ولم يدع الاتحاد الى اضراب خلال مفاوضات بخصوص العقد منذ عام 1976. (رويترز)

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكله التأمين ماقدر يغطي العمال من كثرت مشاكل الصحية من عملهم في المصانع.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    اشوفهم في BBC يحطون عنهم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14