>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 13
  1. #1
    Nightman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    99

    افتراضي حوار خطير مع مدير مبيعات شركة ..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    بالصدفة والتي غالباً ماتكون خير من ألف ميعاد .. جمعني حوار مهم جداً ويخص شريحة كبيره من ابناء الوطن مع مدير مبيعات أحدى وكالات السيارات في السعودية .. طبعاً لحساسية منصب الرجل لن أذكر الوكالة !!



    الحوار دار بشكل غير مباشر .. حيث بدأ الحوار بيني وبينه عندما عرف وظيفتي وأنه كان يعمل في نفس المجال قبل العمل في مجال السيارات .. وطبعاً الحوار بدأ بشكل تلقائي وليس من مشتري يريد أن يستفسر أو لديه ملاحظات سلبية .. فأخذ مدير المبيعات راحته في الحوار بشكل عغوي .. مما جعلني استغل الفرصة في طرح اسئلة محيره لجميع المهتمين بعالم السيارات .. وأنا أولهم !!



    بدأت اسئلتي عن سيارة في وكالته .. وسألته عن السعر المبالغ جداً .. فأجاب :



    ياعزيزي الخليجيون وبشكل خاص السعوديون .. يدفعون دائماً .. ومهما ارتفع السعر .. تجدهم يستنكرون هذه الزيادة بالكلام فقط .. ولكن في الواقع هم أول من يشتري بتلك الأسعار المرتفعة !!


    تعليقي : سبحان الله حالهم حال حكوماتهم (شجب واستنكار .. فقط !!!)



    ثم سألته عن رداءة المواصفات في السيارات السعودية مع ارتفاع السعر .. فأجاب:



    صحيح .. لأن النسبة العظمى من المشترين لايعرفون المواصفات المتطورة الجديدة وكثير منهم لايعرف استخدامها أصلاً .. وبعض المطلعين والعارفين بالمواصفات الجديدة يسأل عنها .. ويعرف بأن الوكيل لايوفر تلك المواصفات .. ومع ذلك يشتري وبالسعر المرتفع .. فلماذا يكلف الوكيل نفسه بزيادة سعر السيارة بالمواصفات الاضافية وتقليل أرباحه .. في حين أن المشتري لن تفرق معه فعلياً .. فعملية الشراء بالنسبة له محققة 100% مع أو بدون تلك المواصفات !!!


    تعليقي : فعلاً هذا الواقع الذي نعيشه .. دائماً أرى الشكاوى في المنتديات بخصوص نقص المواصفات السعودية عن مثيلاتها في الدول الأخرى .. ولكن في النهاية يتم الشراء !!!



    وسألته أيضاً عن تردي الجودة في كثير من سياراتهم .. وهل من حل ؟

    فأجاب :



    الحل الحقيقي هو في المشتري وليس الوكيل .. فالمشتري السعودي يحتاج تثقيفه من الناحية الاقتصادية وأولويات الشراء .. فلو قاطع السيارات التي تكثر مشاكلها ورداءة جودتها .. لأجبر الوكيل على تدارك الوضع .. وهذا ينطبق على الأسعار المرتفعة أيضاً .. في حال مقاطعة تلك السيارة تحديداً .. سيجبر الوكيل لتخفيض سعرها .. وهكذا ..


    وأخيراً .. سألته لماذا دائماً العميل يظلم في حال وجود عيوب مصنعية في السيارة الجديدة والتي من المفترض أنها خاضعة للضمان .. إذن أين المشكلة لدى الوكيل في ارجاع السيارة للشركة الأم .. وتعويض المشترى بأخرى ؟



    فأجاب :



    أولاً عزيزي انت من ابناء هذا الوطن .. وأكيد انك تعرف اكثر مني انه لاتوجد جهة رسمية لتنصفك وترفع عنك الظلم الواقع من الوكيل .. وأما مايسمى بحماية المستهلك .. حقيقاً انا لي خمس سنوات في هذا المنصب ولم أعرف شئ عنهم غير الإسم فقط .. حتى أنه في احدى المرات حصلت مشكلة مع عميل في سيارة جديدة بها عيب مصنعي .. وعرضت على الصيانة لأكثر من مره وبدون فائدة .. حتى وصل الأمر للمدير الإقليمي .. وكان عرضه أن يتم استبدال السيارة بأخرى ودفع الفرق ( وطبعاً فيه ظلم واضح للمشتري لانه لاذنب له في العيب المصنعي ) ورفض العرض .. فقال له المدير الإقليمي بكل جرأة (وهو أجنبي) أذهب وقدم شكوى لمن تريد !!!!



    ففي هذه الحالة يرتاح الوكيل من وجع الرأس بمخاطبة الشركة الأم واجراءات طويلة .. في حين مجرد رفضه .. لن يكلفه شئ مطلقاً .. سوى الخسارة التي تقع على المشتري .. ومن أمن العقاب .. الخ ..




    تعليقي :



    هذه فعلاً مشكلة جربتها شخصياً .. واعتقد الكثير عانى منها والله المستعان !!



    واختتم الحوار بقوله : ان المشتري السعودي بيده التغيير .. ولكنه لايفعل .. ولذلك سيبقى الحال على ماهو عليه .. وعلى المتضرر أن يشرب من البحر ..

    وفي الختام أقول .. حقيقة الأمر أن أسوأ المواصفات التي يتم استيرادها من قبل الوكلاء لدينا .. ولكن مازلنا نشتري .. وتسير القافلة ..



    والسلام عليكم ورحمة الله .. اخوكم ابومحمد

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    كلام خطيييييييييييييييييير

  3. #3
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,398

    افتراضي

    والله يا بو محمد كلامه صحيح في معظمه .

    لكن هذا الحال لن يستمر كثيرا ، زمان كانت أخبار العيوب المصنعية ما توصلنا اصلا ، حاليا بوجود الانترنت لو سحبوا سيارة وحدة في اليابان او امريكا او اوروبا بيوصلنا خبرها قبل ما يوصل للوكالة في الخليج .

    زمان كان المشتري العربي ما يعرف عن الأسعار في الخارج ، حاليا بوجود الانترنت بدأ يعرف ان الوكيل في أوروبا وأمريكا واليابان يبيع السيارة بسعر كذا وبمواصفات كذا وكذا ، وبدأ يقارن بين السعر في الخارج والسعر عندنا ، وبدأ يعرف ان الوكيل في الخليج ظالم وياخذ اكثر من حقه بكثير في السيارة .


    اذن من ناحية المعرفة صرنا نعرف ان الاسعار والمواصفات في الخارج افضل بكثير من عندنا ، ومع ذلك ما زلنا نستمر بالشراء !! ،، اذن المشكلة مش مشكلة المعرفة ، لكن المشكلة في اتخاذ القرار والثبات عليه .




    شكرا لك يا بو محمد على نقل المحادثة

  4. #4
    الصورة الرمزية DiverUAE
    DiverUAE غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    3,497

    افتراضي

    نفس الكلام صاير عندنا في الامارات -.-

  5. #5
    Prelude 4 Life غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    30
    المشاركات
    2,771

    افتراضي

    اعتقد انك كنت في وكالة عبداللطيف جميل والله اعلم

  6. #6
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    شي متوقع من وكلاء ماعندهم الا جمع المال (بلاضمير) وكلام مدير المبيعات مضبوط 100%, لو سعر السيارة زاد شوي, بيتكلمون الخلق, واخر شي بيخضعون للامر الواقع وبيشترون السيارة..

    وهذا الحاصل عندنا وخاصة بدول الخليج مستوين مقصة للوكلاء...

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14