>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي لوب في المقدمة وحادث قوي لغرونهولم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    تصدر بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين اليوم الأول من رالي أيرلندا، المرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، فيما تعرضت آمال الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد بالظفر باللقب الثالث في مسيرته، إلى نكسة بعد تعرضه لحادث قوي خلال المرحلة الخاصة الرابعة نقل على إثره إلى المستشفى من أجل الخضوع للفحوصات الروتينية قبل أن يخرج منها لاحقاً.

    وكان غرونهولم الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 4 نقاط عن لوب قبل المرحلتين الأخيرتين في أيرلندا وبريطانيا (ويلز)، في المركز الثالث خلف لوب وزميل الأخير الإسباني دانيال سوردو عندما بدأ المرحلة الخاصة الرابعة التي يبلغ طولها 20.57 كلم، قبل أن يتعرض إلى حادث قوي خلالها نقل على إثره مع ملاحه ومواطنه تيمو روتياينن إلى المستشفى، إلا أن وضعهما الصحي ليس خطيراً وهما بخير حسب ما أكد متحدث باسم فريق فورد.

    وخرج غرونهولم وملاحه من المستشفى بعد خضوعهما للفحوصات اللازمة، وعلق على الحادث الذي تعرض له قائلاً "وقع الحادث قبل نهاية المرحلة بقليل على منعطف أيمن واسع. فرملت قبل دخولي المنعطف لكن المسار كان زلقاً جدا ففقدت السيطرة على السيارة واصطدمت بحائط. كان الاصطدام عنيفاً جداً والسيارة توقفت مباشرة. الحادث تسبب بفقدان إطارين".

    وتابع "نقلنا بعدها إلى المستشفى من أجل القيام بالفحوصات المقطعية التي لم تظهر أي مشكلة خطيرة. أعاني من بعض الأوجاع في عنقي لكن بشكل عام أنا بخير".

    وعن موقفه في البطولة بعد خروجه قال غرونهولم "سيكون من الصعب جداُ علي أن أرفع كأس البطولة في حال فوز لوب بالسباق، لكن لا يزال هناك الكثير من الكيلومترات لخوضها هنا وفي بريطانيا وبالتالي لم أفقد الأمل".

    وتم إلغاء المرحلة الرابعة بعد تعرض الاسترالي كريس أتكينسون والإسباني خافي بونز (سوبارو) لحادث خلالها أيضاً، إلا أن اللجنة المنظمة لم تلغ توقيت السيارات التي مرت بـ"سلام" في هذه المرحلة التي حقق خلالها سوردو أسرع توقيت، ومنحت السيارات الأخرى توقيت واحد (11.30.6 د).

    ولم يكن يوم لوب مثالياً أيضاً، إذ كاد أن يخرج من السباق أيضاً بعد تعرض سيارته "سي 4" لعطل في جهاز امتصاص الصدمات منذ بداية اليوم الأول الذي تألف من 8 مراحل خاصة طولها 171.08 كلم، إلا أنه كان محظوظاً بعدم الخروج من السباق وحقق المركز الأول في 5 مراحل خاصة هي الثانية (الخميس) والخامسة والسادسة والثامنة والعاشرة.

    ويبدو لوب في الموقع المناسب لخطف صدارة الترتيب العام من غرونهولم وتحقيق فوزه الثامن لهذا الموسم بعد راليات مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال والأرجنتين وألمانيا وكاتالونيا، والسادس والثلاثين في مسيرته الرائعة (رقم قياسي)، إذ أن زميله سوردو، الفائز بأربع مراحل خاصة (3 و4 و7 و9)، يحتل المركز الثاني بعد اليوم الأول بفارق 11.2 ثانية عن الصدارة، فيما أقرب ملاحقيهما هو الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا سائق شتوبارت-فورد وبفارق 1.28.4 د عن المركز الأول.

    واحتل زميل غرونهولم ومواطنه ميكو هيرفونن، الفائز بالمرحلة السابقة، المركز الرابع أمام النرويجي بيتر سولبرغ سائق سوبارو الذي أصبح ممثل عائلة سولبرغ الوحيد في الرالي بعد خروج شقيقه هينان (شتوبارت-فورد) في المرحلة الثامنة اثر اصطدامه بشجرة وهو كان حينها في المركز الخامس في الترتيب العام.

    وقد تكون نتيجة رالي أيرلندا حاسمة أيضاً في معركة بطولة الصانعين الذي تتصدره فورد حاملة اللقب برصيد 189 نقطة، مقابل 155 لسيتروين.

    - ترتيب السائقين الخمسة الأوائل بعد اليوم الأول:
    1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) 1.33.15.9 ساعة
    2- الإسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) بفارق 11.2 ثانية
    3- الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (شتوبارت-فورد) بفارق 1.28.4 د
    4- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكس) بفارق 1.53.2 د
    5- النرويجي هينان سولبرغ (شتوبارت-فورد) بفارق 2.19.2 د



  2. #2
    الصورة الرمزية Mr_CoRvEtTe
    Mr_CoRvEtTe غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5,952

    افتراضي

    الفارق بين الاول والثاني 11 ثانيه فقط يعني المنافسه قويه جدا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14