السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


2.1 مليون دولار ثمن رقم لوحة سيارات في ابوظبي

فاز الطالب سعيد عبد الغفار خوري بالرقم المميز (11) والذي بلغت قيمته 8 ملايين درهم (2.1 مليون دولار) في مزاد الأرقام المميزة الرابع للوحات السيارات من الفئة الخامسة في المزاد الخيري الرابع في فندق قصر الإمارات في ابوظبي أول أمس حيث تنافس مع ابن عمه رجل الأعمال طلال خوري الحاصل على الرقم المميز (5) من المزاد الثاني بقيمة 25 مليون درهم (6.8 مليون دولار)، وعلى الرغم من إصرار الطرفين للحصول عليه، الأمر الذي رفع قيمة الرقم أكثر من المتوقع، إلا ان المزاد خرج بفائز جديد للمرة الأولى، وبلغت القيمة الإجمالية للأرقام المميزة ال 100 التي تم بيعها 11.4 مليون دولار.

حملة توعية مرورية في دبي

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي حملة تهدف إلى توعية سائقي المركبات الذين يلجؤون إلى إيقاف مركباتهم على الأرصفة خاصة في بعض مناطق الجميرا في زيادة ملحوظة لتلك الظاهرة، منبهة السائقين إلى ضرورة عدم ارتكاب تلك المخالفة التي تسيء إلى مرتكبها أكثر من النفع الذي يتوقع أن تجلبه له، وبدأ فريق التوعية المرورية التابع لإدارة المرور في مؤسسة المرور والطرق بالهيئة متابعة المركبات المتوقفة على الأرصفة في جميع مناطق مدينة دبي، محاولا الالتقاء بسائقيها، أو وضع ورقة (نصائح توعوية) بدل ورقة المخالفة المرورية وذلك لمخاطبة ضمائر السائقين وأخلاقهم ووازعهم، بدل تخويفهم بالمخالفات المرورية.

"الغانم للسيارات" تطلق كاديلاك CTS 2008

اطلقت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات في اسواق الكويت الجيل الجديد من سيارة كاديلاك CTS 2008، وتتمتع كاديلاك CTS بمظهر مثير وحجم كبير نتيجة لتصميمها الداخلي الرحب وتصميمها الخارجي الأنيق. هذه السيارة الجديدة أحدثت نقلة نوعية في عائلة كاديلاك، حيث فاق تصميمها العصري جميع التوقعات على الساحتين العالمية والإقليمية، وتساهم تقنية الحقن المباشر الأكثر تطورا في مساعدة المحرك ذي السحب العادي للهواء في الجمع ما بين القوة الإضافية والتشغيل الاقتصادي معا. كما تعمل فتحات التهوية عند الحواجز الأمامية للسيارة والمصنوعة من الكروم على استخراج الهواء الساخن من مقصورة المحرك.

إطلاق سيارات أجرة جديدة في العين

أعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة (ترانساد) عن بدء تشغيل سيارات الأجرة الجديدة في مدينة العين في الامارات، واطلق المركز في بداية نوفمبر تشرين الثاني الجاري 300 سيارة أجرة فيما تم امس أطلاق 21 سيارة في العين،على أن يبدأ سحب السيارات القديمة وعددها 8 آلاف سيارة بالعين مطلع يناير كانون الثاني المقبل بالتعاون مع الجهات المختصة على أن يقوم المركز بتشغيل قرابة 2000 سيارة أجرة بمواصفات متعددة تشمل العائلات والأفراد وذوي الاحتياجات الخاصة والسياحة خلال العامين القادمين.

تعديلات على "بي إم 5 تورنج"

أدخلت شركة "إيه.سي شنتزر" كبرى شركات تعديل السيارات في ألمانيا تعديلات كبيرة على السيارة "بي.إم 5 تورنج" التي تنتجها بي إم دبليو، مما زاد من قدرة أداء محركها المزود بعشر اسطوانات بنسبة 10%، ليصل ناتجه إلى 406 كيلو وات /522 حصاناً، وذكرت "إيه.سي شنتزر" أن تكاليف الحزمة الخاصة بما في ذلك الدهانات تتكلف 44794 يورو (65818 دولار) ليصل بذلك الثمن الإجمالي للسيارة إلى 161650 يورو (237388 دولار).

"التقييس الخليجية" تختبر مواصفات السيارات الصينية

قام فريق فني من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبمشاركة مهندسين من أجهزة التقييس الوطنية في كل من السعودية وعمان والبحرين بزيارة الى مدينة شانج تشون في الصين لحضور بعض الاختبارات الفنية المطلوبة في اللوائح الفنية الخليجية الخاصة بالسيارات على بعض الطرز لإحدى شركات صناعة السيارات في الصين، استمرت مدة ثلاثة ايام. وتهدف الزيارة الى التأكد من مطابقة السيارات للمواصفات واللوائح الفنية الخليجية الخاصة بالسيارات فيما يخص التصادم.

"فانتوم تانغستن" من "رولز رويس" تصل إلى المنطقة

أعلنت رولز رويس عن وصول ست سيارات فانتوم تانغستن لأول مرة للشرق الأوسط في غضون الأسابيع القليلة المقبلة. وتتميز كل واحدة من هذه السيارات الفاخرة، المصنعة وفق برنامج التصميم حسب الطلب، بتصميم خارجي وداخلي استثنائي، واستخدم الألمنيوم المصقول في صناعة غطاء المحرك، ليتعاكس بأناقة مع الهيكل المطلي بلون التنجستين الداكن، والذي لم يسبق استخدامه من قبل في سيارات رولز رويس، وتم تجهيز السيارة الفخمة بعجلات ألمنيوم قياس 21 بوصة، ووحدة إخراج عادم.