>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 9
  1. #1
    السريع غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    195

    افتراضي :. الجيل السابع .:. مرسيدس الفئة CL الجديدة كلياً .:



    سيمثل إطلاق CL-Class الجديدة كلياً من مرسيدس هذا الخريف ذروة تاريخ سيارة مرسيدس الرياضية الفخمة ذات البابين على مدى أكثر 50 سنة ، بشكل جديد يملك خصوصية رائعة و لمسات تصميمية رائعة لتصل إلى طليعة هذه الفئة بشكل لا يمكن مجاراته من أي سيارة أخرى. و رُفع مستوى الأمان في هذه المركبة مع كابحات PRE-SAFE®، التي تقوم بإيقاف السيارة قبل الاصطدام الخلفي، و أيضاً نظام التعليق (ABC)، و أيضا نظام الإضاءة الذكي، و نظام الحماية التوقعية PRE-SAFE® أيضاً.و مع زيادة مستوى الأمان فقد تم تزويد السيارة بمحركين ذا طاقة هائلة ، أحدهما بـ 8 اسطوانات و الآخر بـ 12 اسطوانة مع زيادة ملحوظة في العزم و القوة، ليكرسوا عادة مرسيدس بدمج الأمان و القوة بالإضافة إلى الشكل الرائع ، و زادت رحابة السيارة كثيراً حيث زاد طوله 75 مليمتراً ليصل إلى 5065 مليمتر ، بينما زاد عرضه 14 ميليمتر ليوفر مساحة أوسع بالداخل تصل إلى 1871 عرضاً ، مع إرتفاع يصل إلى 1418 مليمتراً بزيادة قدرها 20 مليمتراً عن النسخة السابقة ، وزادت المساحة الموجودة في الصندوق الخلفي بـ 40 لتر ليحمل ما يوازي 490 لتر.



    التصميم


    تصميم هذا الطراز جاء ليمثل الإسلوب الجديد لمرسيدس بنز في التصميم الذي يعتمد على التفاعل بين الخطوط و الأسطح الكبيرة الهادئة ، ليعطي السيارة مظهر القوة و الهدوء معاً، بتناغم رائع يتفاعل مع عين الناظر للسيارة.
    و على الرغم من التقدم الكبير الذي تشهده مرسيدس، إلى أنها تحرص دائماً إلى وضع سمات الماضي في سياراتها، و ذلك بإعادة تصميم خصائص مرسيدس المألوفة بشكل معاصر و جديد، حيث الشبك الأمامي بوجود نجمة مرسيدس في مركزها تعطي إثباتاً لهويتها،حيث عمد المصممون في سيندلفنغن إلى تصميمه كما في النسخة السابقة مع إضافة المزيد من القوة و الحركة.
    المصابيح الأمامية تتميز بشيئين، أحدهما نظام الإضاءة الذكي، و الآخر التصميم المميز لها مع وجود وحدتي إضاءة زينون، بلمعان خاص كعدسات أجهزة التصوير تعطي مظهراً مميزاً عند النظر إليها من الأمام، و عندما تلف بصرك لرؤية السيارة من الجانب ترى التناغم الرهيب بين المصابيح و أقواس الإطارات و خطوط التصميم.


    و مع إبقائك لنظرك على الجانب، سترى التصميم الرائع لأقواس الإطارات التي تظهر السيارة بشكل عضلي مميز، لتعطيك نظرة عن القوة المختزنة تحت غطاء المحرك، مع إبقاء النعومة الرائعة عن طريق اللمسات الدائرية و الخطوط المميزة، لتصلك من المصابيح الأمامية إلى الباب في أجمل لوحة ممكنة.
    من إحدى سمات سيارات مرسيدس هو التناغم الرائع بين الخطوط المشدودة و الأسطح الهادئة، وتمثل هذا في التحفة CL بشكل واضح، حيث تحرك الخطوط المميزة في جوانب السيارة عواطف من يرى هذه السيارة، بإعطاء سمة الهدوء و الوقار للسيارة مع روح الشباب،حيث تمتد الخطوط بشكل مميز حتى تلتقي بالمصابيح الخلفية معطية أجمل مظهر ممكن، مع خط رائع من الكروم يحيط بالنافذة الجانبية،ومع عدم وجود خط يقطع النافذة الأمامية عن النافذة الخلفية كما في الطرز السابقة.


    و حال الانتقال إلى الخلف سنرى مزيج رائع بين الخطوط و الأسطح،و أول ما تتعلق العين به هي النافذة الخلفية الكبيرة جداً،مع لمسات عضلية على الجانبين و الخلف ، و كذلك شريط من الكروم يعلو مكان تثبيت الرقم.
    و من النافذة الكبيرة الموجودة على الجانب، سيُتاح لك إلقاء نظرة على منبع آخر للجمال المتمثل بداخلية السيارة، التي تجمع بين الفخامة و الرشاقة ، مع شاشتين في الداخل و أزرار مرتبة بشكل رائع، ستكون هذه السيارة مكاناً لا يُمل منه حتى مع زيارته يومياً، و هذا ما أراده المصممين في الشركة. و ستكون مؤهلا للحصول على الراحة و الرفاهية، مع تحكم تام بكل ما تريد بسهولة و دون تعقيد، مع اتساع كبير بالداخل سيشعرك بكامل الفخامة المعتادة عند مرسيدس بنز.


    الأجود فقط، هذا الشعار الذي تبنته مرسيدس للمواد المستخدمة داخل السيارة، فبتناسق تام في الشكل و الألوان و المواد المستخدمة، تتوفر 5 ألوان رائعة للسيارة و هي أسود / أسود، بازلت رمادي / بازلت مُظلم رمادي، أسمر كونياكِ / أسود، بيجي سهل عشبي / بيجي قماش كشميرِ و أخيرا بيجي الصحارى / أسود.
    كما يمكن لزبائن مرسيدس تخصيص رغباتهم بإختيار نوع الخشب و نوع لمعانه،بالإضافة إلى تغليف المقود بالخشب أو بالجلد، و حتى المقاعد تم تنجيدها بشكل خاص، بثلاثة أنواع من الجلود المتوفرة بملمس ناعم و مريح،كما يمكن طلب جلود PASSION ( التي تتوفر بشكل قياسي في CL600 ) لكل من لوحة العدادات و لوحة المفاتيح في الوسط و الجانب الداخلي للباب.


    و حرص المهندسون على بقاء كل شيء قريباً من السائق، بدءاً بجهاز التحكم في نظام كوماند الذي يضمن سيطرة السائق على السيارة بسهولة تامة، و الهاتف الذي يكون قريباً من يده، و لوحة المفاتيح الموجودة في الواجهة الموجودة في المنتصف.
    و تحتوي السيارة على نظام DVD و راديو يمكن التحكم بهم عن طريق كوماند، مع فتحة زجاجية في سقف السيارة، و نظام التحكم في التكييف آلياً، و كل هذا يأتي بشكل قياسي في السيارة، بينما سيتمتع أصحاب CL600 بتصميمات designo ، كما سيتوفر لهم قياسياً مقاعد بمزايا التدليك، و نظام تصفح القرص الصلب (COMAND APS) و نظام LOGIC7® الصوتي المحيطي مع مغير DVD ، و سياقة السيارة بدون مفتاح .



    التقنية

    وظائف أكثر، أزرار أقل .. هذا ما يوفره نظام كوماند الذي أثبت نجاحه حول العالم عن طريق الفئة S من مرسيدس، حيث يزود السائق بوصول سريع إلى اغلب الوظائف المستعملة كثيراً كالراديو و نظام التكييف و مشغل الـDVD و نظام الملاحة عن طريق وحدة التحكم المركزي الموجودة قرب يد السائق.و لمزيد من الرفاهية فيمكن لركاب السيارة التحكم بـ4 مناطق منفصلة للتكييف في السيارة سواءً عن طريق نظام كوماند أو عن طريق الأزرار المصممة بشكل رائع تحت فتحات التهوية.
    و زودت السيارة بمقاعد توفر أقصى أنواع الراحة، و يحتوي المقعد على كل مكونات الحزام التي موصلة مباشرة في المقعد، كما يوفر تعديل كهربائي للمقعد و مستوى ميله و إرتفاعه و طول المساند و غير ذلك، كما يتوفر إختياريا ( قياسيا في CL600 ) نظام تهوية توفر المزيد من الراحة للسائق، مع نظام تدليك و وجود تسع وسائد هوائية، و قد حازت هذه المقاعد على موافقة شروط "حملة الظهر الصحي" ( AGR ).
    و يتوفر نظام التحكم النشط بالجسم ( ABC ) قياسياً في السيارة، الذي يمثل من أفضلة أنظمة التعليق في العالم، حيث تقوم الإسطوانات الهيدروليكية الموجودة في المحاور بتوفير أكبر قدر من الراحة في القيادة، كما تنزل السيارة بمقدار 10 مليمترات في حالة تخطي سرعة الـ60 كم/ساعة لتحسين الإنسيابية.


    و زُودت السيارة كذلك بنظام الإضاءة الذكي الذي يجعل قيادة السيارةِ أكثر أماناً في الظلام،بمصباحين زينون ( Bi-Xenon ) تم وضع 5 مهمات للإضاءة تتكيف حسب الحالة الجوية و قيادة السيارة.
    و تميزت مرسيدس في ناحية السلامة فهي أول شركة قامت بتطوير نظام الحماية التوقعية التي تأخذ إجراءات احترازية عند إقتراب حادث محتمل، مما يوفر أكبر كم من الأمان للركاب، هذا النظام الذي سمي بـPRE-SAFE® يتوفر قياسياً في السيارة، و يقوم بتثبيت السائق عن طريق أحزمة الأمان و تحريك المقعد ، كما يقوم بنفخ أكياس الهواء ، بالإضافة إلى إغلاق النوافذ و الفتحة، كما تنفخ الوسائد الهوائية في المقعد عند وجود نظام (dynamic multicontour seats ) التي تتوافر قياسياً في CL600 ، لتثبيت السائق بأكبر طريقة ممكنة.
    و إضافة لهذا النظام الذي حصل على الكثير من الجوائز، فتم إضافة نظام مساعدة المكابح (BAS PLUS ) الذي يحذر السائق قبل أن يصطدم بمن أمامه و يحسب له مستوى الكبح اللازم لتجنب الحادث، و يقوم بكبح السيارة في حال عدم إستجابة السائق للتحذيرات ، و تقوم بتخفيف الحادث في حال كان من الصعب تفادي الحادث.و يعتمد هذا النظام على رادار قصير المدى يغطي زاوية 80 درجة، و يصل حتى 30 متر بالإضافة إلى رادار آخر طويل المدى يصل مداه إلى 150 متر.
    كما يتوفر نظام التوقيف المتطور ( إختياري ) و يعمل على اساس الرادار و يوفر للسائق إمكانية التوقف و يعطي التعليمات المطلوبة لإيقاف السيارة في المكان المحدد ، و كذلك يتوفر نظام الرؤية الليلية الذي يعتمد على الأشعة تحت الحمراء، و أنظمة أخرى كثيرة كمراقبة ضغط الإطارات لتجعل هذه السيارة قمة في الأمان و الراحة.



    المحركات


    هذه السيارة ستكون جاهزة لأي تحدي على الطريق السريعة و الطرق الريفية، حيث زودت بمحركات قوية لتعطي أداء رياضي فائق حيث زودت فئة CL500 بمحرك V8 بـ4 صمامات لكل إسطوانة، و بحجم 5461 سنتيمتر مكعب و يعطي قوة 388 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة ، كما يعطي عزم يصل إلى 530 متر نيوتن ، و تحصل السيارة على إطارات 235/55 و بحجم 17.
    هذه القوة التي تحصل عليها السيارة تجعلها تصل من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 5.4 ثانية ، مقارنة بـ6.3 ثانية للإصدار السابق، بينما يصل إلى سرعة 120 كم/ساعة عند الإنطلاق من سرعة 60 كم/ساعة في 5.9 ثانية فقط. وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 250 كيلومتر في الساعة. و يستهلك هذا المحرك 12.1 لترا من الوقود لكل مسافة 100 كيلومتر تسيرها السيارة ، و تحمل معشق سباعي السرعات تيبرتونك.
    و تتميز شقيقتها الكبرى بقوة هائلة تصل إلى 517 حصان تنتج عن محرك V12 مزود بـBi-Turbo بسعة 5513 سنتيمتر مكعب عند وصول عدد دورات المحرك إلى 5000، و يوفر المحرك عزماً هائلاً يصل إلى 880 متر نيوتن، و بهذه القوة الهائلة على الإطارات ذات حجم 18 يصل تسارع السيارة إلى 4.6 ( 4.8 للنسخة السابقة ) للوصول من الصفر إلى 100 كم/ساعة ، و 4.8 ثانية للوصول من سرعة 60 كم/ساعة إلى 120 كم/ساعة. و بسرعة محددة إلكترونياً عند 250 كيلومتر في الساعة. مع إستهلاك 14.3 لتراً لكل 100 كيلومتر ، و تبلغ عدد التعشيقات 5 تعشيقات .



    التاريخ


    و ستمثل هذه السيارة الجيل السابع خلال أكثر من خمسين عاما لهذه المركبة الفخمة،ويعود تاريخ مرسيدس بنز في السيارات الرياضية ذات البابين الكبيرة إلى عام 1952 عندما أطلقت مرسيدس الإسطورة 300 S Coupe و كانت "سيارة النخبة" في ذلك الوقت و حازت إهتمام الصحافة كثيراً،و أتبعت السيارة بطراز 220 S Coupe في عام 1956 ثم تم إطلاق 220 SEb في عام 1961.
    و في عام 1981 بدأ الطراز SEC مبنيا على فئة C 126 بإستناد على الفئة S حيث باعت مرسيدس أكثر من 74000 سيارة من هذه الفئة خلال 10 سنوات، إلى أن جاء إطلاق الشكل الجديد تحت فئة C 140 في معرض جنوا عام 1992 بمحرك ذات 12 إسطوانة لأول مرة و بقوة 394 حصان، ثم أطلق CL في مارس 1999 لتكرس معايير جديدة كنظام ABC و زينون ثنائي في المقدمة ، و قد باعت مرسيدس بنز أكثر من 178,000 كوبيه فاخر منذ 1952 .

  2. #2
    TOP-SECRET غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    قطـــــــ الخير ــــر
    المشاركات
    1,330

    افتراضي

    يعطيك العافيه اخوي السريع عالموضوع والمعلومات

    والموضوع ممتاز وبشكل مرتب ومنسق

    هل الموضوع باجتهادك الشخصي او تم نقله من احد المنتديات او المواقع؟؟

    يعطيك الف عافيه

  3. #3
    حبوب خيماوي غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    469

    افتراضي

    التصميم من الداخل .. صار الحين نفس البودمعة

    تسلم على التقرير

  4. #4
    الصورة الرمزية bo_3lwaa_a
    bo_3lwaa_a غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    كويت الغاليه
    المشاركات
    2,317

    افتراضي

    يسلمووووووو على الصور و المواصفات

    كامله كما عهدناهااااااااااااااااااا ااااااا

    بوعلوه

  5. #5
    الصورة الرمزية Jaguar R
    Jaguar R غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    U-A-E
    المشاركات
    6,304

    افتراضي

    ماقصرت يالسريع على الموضوع.........

  6. #6
    السريع غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    195

    افتراضي

    TOP-SECRET ..
    مشكور على المرور ، و الموضوع كله من كتابتي و المعلومات مأخوذه من WorldCarFans.com

    حبوب خيماوي ، bo_3lwaa_a ، Jaguar R ..
    مشكورين على الردود..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شبكة الجيل الرابع تدخل الدولة بداية 2011
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2010, 12:25 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14