صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقاليد الحكم في دبي. وسيدخل الزوار اليوم إلى القرية العالمية بتذاكر مجانية ليتمتعوا في أرجاء وجهة دبي الرائدة للتسوق والثقافة والمنتزهات التخصصية.




وستحيي القرية العالمية هذا الحدث التاريخي اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل بفعاليات تراثية وفولكلورية تتضمن عروض «الحربية»، «الليوا»، «الهبّان»، «العيالة» و«الدان». وبهذه المناسبة، قال سعيد المنتفق رئيس مجلس إدارة شركة تطوير: «نهنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الذكرى الثانية لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي واحتفاءً بهذه المناسبة العزيزة والخاصة على قلوب الجميع، ستتحمل تطوير في هذا اليوم الخاص، تكلفة تذاكر دخول القرية العالمية، وندعو الجميع لزيارة القرية والاطلاع على الثقافات المتعددة في هذه الوجهة الفريدة التي انطلقت هذا الموسم تحت شعار «العالم يلتقي من جديد في القرية العالمية». وسترحب فتيات بالزي الإماراتي التقليدي بزوار القرية العالمية بالبخور وماء الورد، وبتقديم هدايا مختلفة وأعلام الإمارات، وتذكارات خاصة من القرية العالمية.


بدوره قال عبدالرضا علي بن رضا، المدير التنفيذي للقرية العالمية: «إننا ممتنون لوجود قائد فذ يعمل ليل نهار على دعم مسيرة النمو والتحديث في دبي وضمان مستقبل أفضل لدولتنا العزيزة. لقد تطورت القرية العالمية على مر السنوات الماضية بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لتصبح وجهة رائدة بين مواطني دولة الإمارات والمقيمين والزوار من مختلف أنحاء العالم».


وأضاف: «بينما تعتبر الأنشطة المرحة والفعاليات الثقافية والترفيهية لكافة أفراد العائلة مكونات أساسية في القرية العالمية، فإننا نولي أهمية خاصة للأمن والسلامة لتبقى زيارة القرية تجربة لا تنسى للجميع. وقد حرصنا على توفير مواقف سيارات كافية لزوار القرية، إضافة إلى تدابير الحماية والمساعدة على تلبية احتياجات الزوار في مختلف المجالات الإدارية».


وتعتبر القرية العالمية وجهة سياحية عالمية، فقد رسخت سعيها لتجميع مختلف أنواع الثقافات وحضارات شعوب العالم، من خلال تشكيلة من الفعاليات والأنشطة في كافة المجالات بما في ذلك العروض الموسيقية، والحفلات الراقصة، والفنون والأعمال اليدوية، والعروض المسرحية، والأزياء والمأكولات الشعبية.


وستستمر القرية العالمية، التي فتحت أبوابها في 13 ديسمبر 2007 في موسمها الثاني عشر، في استقبال الزوار حتى الأول من مارس 2008. وبالإضافة إلى برنامج العروض والفعاليات المتميزة، يتضمن مهرجان القرية العالمية الذي يتواصل على مدى 80 يوماً، عروض أكروباتية مائية لمدة ساعة يومياً عند الساعة 9:45 ولغاية الأول من مارس 2008، وذلك على ضفاف القناة المائية الجديدة التي تمتد على طول 700 متر.