>



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية ®Mr_Friday
    ®Mr_Friday غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    30
    المشاركات
    2,899

    افتراضي "ACR" تنضم الى عائلة "فايبر SRT 10" المتفوقة


    كشفت “دودج” خلال معرض لوس انجلوس الأخير، عن نسخة “فايبر SRT 10 ACR” ،2008 أحدث اضافة الى عائلة “SRT” المتفوقة الأداء، والتي تصلح للاستعمال اليومي العادي، والمنافسة في حلبات السباق معاً.

    وهي نسخة مشتقة من سيارة “فايبر SRT 10” ،2008 ويقبع في قلبها محرك مؤلف من 10 اسطوانات (V-10)، بسعة 8.4 ليتر، وينتج قوة هائلة تصل الى 600 حصان، وعزماً اقصى قدره 560 رطلاً/قدم. وتجسد هذه السيارة المفاهيم الخمسة الأساسية لتقنية SRT، وهي قوة الدفع الجبارة، وأسلوب التصميم الجريء، والتجهيز الداخلي المستلهم من السباقات، وقوة الكبح الهائلة، بالإضافة خواص الراحة والمعالجة ذات المستوى العالمي.

    وباستعراض سريع للمفاهيم التي سلفت الاشارة اليها، يذكر بداية أن معالم تصميمها الخارجي لا تقتصر على جانب الجرأة الرياضية وحسب، وإنما تحقق أيضاً الفوائد الوظيفية التي تحتاجها السيارة في حلبات السباق. وتشمل هذه المعالم عاكس هواء أمامي بهندسة متغيرة، وجناحاً خلفياً قابلاً للتعديل، وهي تجهيزات ايروديناميكية جديدة تم صنعها من مادة ألياف كربونية عالية الأداء، بخلاف أنها مصممة لخفض الوزن بأقصى ما يمكن.

    كما اهتمت “دودج” باجراء عمليات تحسين وموازنة لمكوناتها الايروديناميكية بهدف زيادة قوة الخفض لأقصى حد، وفي الوقت نفسه توفير مستوى عال من الثبات الجانبي.

    كما تشمل معالم “فايبر SRT 10 ACR” ،2008 طلاء من لونين، يتضمن الأحمر وقطاعاً وسطياً باللون الأسود، مع توفر شريط اختياري في جهة السائق، اما بلون فايبر أحمر، أو فايبر أسود - ويتردد صدى هذا الشريط في مقصورة القيادة من خلال تطعيم بالجلد على المقود. كما يمتد الطلاء ذو اللونين الى الجناح الخلفي الضخم. وتكتمل اثارة الصورة الخارجية بعجلات “سايدوندر” المصنوعة من الالمنيوم، وذات الطلاء الأسود اللامع.

    وفي الواقع هناك باقة من خمسة الوان للطلاء الخارجي يمكن الاختيار في موديل 2008 من هذه السيارة، وهي “فايبر أحمر”، و”فايبر أسود”، و”فايبر بنفسج”، و”فايبر ازرق لامع معدني”، و”فايبر برتقالي”.

    وفي الداخل تمضي النسخة الجديدة خطوة أبعد من موديل “SRT 10” القياسي، من أجل تلبية احتياجات المتسابقين، وهي تخفيف الوزن الى الحد الأدنى، وذلك من خلال حزمة تجهيزات اختيارية، تتضمن الاستغناء عن النظام الصوتي، وكاتم الصوت الموجود تحت غطاء المقدمة، وفرش الصندوق.

    ويمكن في ذلك الإطار استبدال الراديو بغطاء خفيف مصمم لتركيب عداد جولات السباق، وكذا استبدال مكبرات الصوت على البابين بألواح خفيفة من الألياف الكربونية. والنتيجة هي تقليص الوزن بحوالي 18 كيلوجراماً، وبالتالي توفير سيارة أداء مطلق تصلح للاستعمال في الطريق أو الحلبات.

    وبالإضافة الى ذلك ادخلت تعديلات خاصة على سيارة “SRT 10 ACR” بهدف تعزيز أدائها على الحلبات، مثل دعمها بمخمدات اهتزازات مخصصة للسباقات، ومحاطة بنوابض، ضمن نظام تعليق “KW”، وهي قابلة للتعديل من ناحية تخميد الاهتزازات، أو من ناحية تعديل ارتفاع جسم السيارة، كما يمكن تعديل ممتصات الصدمات في التعليق وفق وضعيتين، ومن دون الحاجة الى فك العجلات، وهي ميزة مهمة من ناحية توفير الوقت في حلبات السباق.

    وفي نقلة نوعية أخرى ترتقي “ACR” بفرامل “SRT 10” العالية الكفاءة، الى مستوى أعلى، من خلال تزودها بأقراص “ستوبتك” المؤلفة من قطعتين، والخفيفة الوزن، مقرونة مع مكابح “بريمبو”، مما يساعد على تقليل الدوران الناتج عن القصور الذاتي، وتحسين تبريد الفرامل، بالإضافة الى تقليل تآكل مكونات الفرامل، حتى في حالات الفرملة العنيفة.

    وأخيراً، تترافق قوة محركها التي تهز الأرض، والبالغة 600 حصان، مع سلاسة فائقة في تغيير السرعات عبر ناقل الحركة “ترميك T56” ذي السرعات الست، والذي يقوم بنقل هذه القوة الى العجلتين الخلفيتين عبر جهاز ترس تفاضلي محدود الانزلاق، وحساس للسرعة، ويتوقع أن يتم طرح هذه السيارة في معارض البيع “في الولايات المتحدة” في الربع الثاني من العام المقبل، وبسعر يقدر بحوالي 100 ألف دولار.






  2. #2
    الصورة الرمزية BMW M8
    BMW M8 غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    دبي - الامارات العربية المتحدة
    المشاركات
    580

    افتراضي

    سيارتي المفضلة ... لا تعليق 600 حصان شي مروع .... في احشاء تلك السيارة محرك مدمن على السرعة والعزم... إلى الامام يا دودج

  3. #3
    الصورة الرمزية bo_3lwaa_a
    bo_3lwaa_a غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    كويت الغاليه
    المشاركات
    2,317

    افتراضي

    يسلموووو على الصور و المواصفات

    شي مو طبيعيييييييييي

    بوعلوه

  4. #4
    الصورة الرمزية K H A L E D
    K H A L E D غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    KSA-buraydah
    المشاركات
    6,508

    افتراضي

    600 حصان
    قوه هااائله ع سياره رااائعه

    يعطيكـ العاافيه العاافيه اخوي

  5. #5
    الصورة الرمزية Speed Lover
    Speed Lover غير متصل الفائز الأول في القسم الثاني للفوتوشوب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    552

    افتراضي

    فاست اند فيريوس

  6. #6
    الصورة الرمزية Silver
    Silver غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Saudi in Canada
    المشاركات
    1,507

    افتراضي

    ما اظنها راح تسوي شيء قدام الكورفيت ZR-1

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14