>



صفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 678910111213141516
النتائج 91 إلى 96 من 96
  1. #91
    الصورة الرمزية بوراس
    بوراس غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    428

    افتراضي


    ما شاء الله!!بررررررررررررد!!

  2. #92
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    امطار امس كانت من متوسطة الى غزيرة

    وان شاء الله توقع اليوم امطار بين الغزيرة والغزيرة جدا في بعض المناطق.


  3. #93
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من جريدة الخليج الاماراتية

    أمطار غزيرة ومتوسطة على مختلف مناطق الدولة تستمر اليوم وغداً
    طقس غائم على أغلب المناطق واستنفار البلديات لإزالة آثار الأمطار


    شهدت البلاد أمس، هطول أمطار غزيرة وبقيت درجات الحرارة عند مستوياتها ومن المتوقع هطول أمطار اليوم وغداً على مختلف مناطق البلاد.

    فقد شهدت مختلف مناطق أبوظبي أمس سقوط أمطار تراوحت ما بين المتوسطة والغزيرة ما أدى إلى تشكل برك من المياه في الميادين العامة وفي عدد من شوارع المدينة، حيث تسببت في اختناقات مرورية في معظم شوارع المدينة وتعطل اشارة مرورية في شارع الكترا، كما شهد شارعا حمدان والدفاع تباطؤاً شديداً في حركة المرور بسبب كثافة المياه الموجودة، حيث أصيبا بشلل تام بسبب سقوط وتجمع المياه على جوانب الشارعين مما دعا مستخدمي الطريق إلى توخي الحرص الشديد خلال قيادتهم للسيارات، وعلى الرغم من ذلك لم يتم التبليغ عن وقوع اصابات وحوادث مرورية خطيرة.

    وأوضح مصدر مسؤول في بلدية أبوظبي انه تم نشر مجموعة فرق من سيارات شفط مياه الأمطار، للقيام بواجبها في شفط المياه المتجمعة في الميادين والشوارع حتى تسهل عملية مرور السيارات.

    ومن جهتها نجحت شرطة أبوظبي في الحفاظ على حركة السير والمرور خلال فترة سقوط الأمطار وذلك من خلال سيارات الشرطة في عدد من شوارع المدينة وخاصة بالقرب من الاشارات المرورية ومساعدة السيارات التي تعطلت بسبب دخول المياه على الماكينات.

    وتتوقع ادارة المركز الوطني للأرصاد والزلازل، أن يسود البلاد اليوم طقس غائم على أغلبية مناطق الدولة، حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تتخللها سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار من حين إلى آخر على مناطق مختلفة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة أحياناً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلبية المناطق وتكون الرياح شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية تصل سرعتها إلى 28 عقدة على البحر، والبحر مضطرب وارتفاع الموج من 5 إلى 8 أقدام بالعمق.

    وفي دبي هطلت الأمطار على معظم مناطق دبي ظهر أمس واستمرت حتى ساعات متأخرة في بعض المناطق. حيث واصلت الأمطار هطولها في دبي وحتا والهباب والعوير والخوانيج، وتراوحت بين الخفيفة والمتوسطة في حتا والهباب، وبين المتوسطة والغزيرة في دبي والعوير والخوانيج.

    وأرجع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي السبب في حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الدولة إلى استمرار تأثرها بامتداد المنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة أدت إلى هطول الأمطار، مشيراً إلى استمرار هطول الأمطار خلال ال 48 ساعة المقبلة على مختلف مناطق الدولة.

    كما هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين وعجمان صباح أمس وأدت الى تجمع المياه على الدوارات وفي الطرقات العامة، حيث استمر هطول الأمطار أكثر من ساعتين وتبشر الأجواء الملبدة بالغيوم بهطول المزيد من الأمطار.

    وتواصل هطول الأمطار لليوم الثاني على التوالي على مدن المنطقة الغربية حيث هطلت صباح أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة وشهدت جزيرة دلما أمطارا غزيرة خلال فترة الصباح كما هطلت أمطار متوسطة على مدينة زايد والمرفأ وخفيفة على مدينة غياثي.

    وتغطي السحب والغيوم أجواء المنطقة الغربية مع انخفاض في درجة الحرارة مما يبشر بهطول المزيد من الأمطار.

    وهطلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول أمطار الخير والبركة على مدينة الذيد، والمناطق التابعة لها بالمنطقة الوسطى

    واستمر سقوطها حتى الساعات الأولى من الصباح تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، وكانت مصحوبة برياح شديدة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، حيث شعر الأهالي بأجواء من البرد تلف المدينة.

    وتجدد هطول الأمطار على المدينة والمنطقة الوسطى مساء أمس حيث هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وأدت إلى تراكم كميات من المياه على جنبات الشوارع وفي الدوارات، كما أدت إلى جريان السيول والشعاب بالمدينة.

    وقال مدير عام دائرة بلدية الذيد إن فرق العمل بالبلدية قامت بشفط وسحب المياه المتراكمة في الشوارع وحول الدوارات والمناطق المنخفضة من خلال المعدات والآليات التي تم تجهيزها في السابق استعدادا لمثل هذه الحالات الطارئة.

    وحذر المقدم خليفة محمد الخييلي رئيس قسم مرور ودوريات العين جميع مستخدمي الطريق من تقلبات حالة الطقس التي تشهدها البلاد خاصة خلال الأجواء الممطرة وعند تكوّن الضباب الكثيف.

    وأشار الى ما تتسبب به الأمطار من اضعاف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة الذي ينتج عنه انزلاق المركبة موضحا أن توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وترك مسافة اكبر للوقوف يحول دون وقوع حوادث.

    وأكد ضرورة صيانة المركبة مشيراً إلى أهمية التأكد من نظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكذلك النوافذ الجانبية إضافة إلى مصابيح الاضاءة والإشارات الضوئية والتأكد من عملها قبل قيادة المركبة.

  4. #94
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من جريدة البيان الاماراتية

    شهدت عموم أنحاء الإمارات أمس هطول مزيد من بشائر الخير، وسط أجواء ملبدة بالغيوم، وانخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها السنوية في مثل هذه الأيام، وهبوب رياح باردة.




    فقد هطلت أمطار متوسطة على مختلف مناطق دبي الداخلية، وعلى العديد من المناطق الخارجية كمنطقة حتا ومزيرع ومصفوت والهباب والعوير والخوانيج. وأدى هطول الأمطار إلى تجمع المياه على جوانب بعض الشوارع في دبي وفي وسط الدورات وعلى الشوارع الخارجية، بينما قامت بلدية دبي بتنظيف فتحات مجاري مياه الأمطار في الشوارع. وساد الجو انخفاض في درجات الحرارة وصلت في بعض المناطق إلى 8 درجات مئوية ليل أمس الأول، ومن المتوقع استمرار الأمطار خلال الــ 24 ساعة المقبلة على مختلف مناطق دبي. وشهدت مدينة الشارقة طوال يوم أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، ومازالت السماء ملبدة بالغيوم وتنذر بسقوط مزيد من الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، وبالرغم من ذلك فقد تسببت هذه الأمطار في بطء حركة السير وعرقلة في المرور وخاصة عند الدوارات والميادين العامة بسبب تراكم المياه في جنباتها.




    و شهدت شوارع الشارقة ازدحامات مرورية كثيفة بسبب تراكم مياه الأمطار، منذ الصباح الباكر، وسارعت بلدية الشارقة باتخاذ مجموعة من الاحتياطات، حيث قامت باستدعاء مجموعة من سيارات شفط المياه، ونشرتها في عدد من المناطق التي ليس بها أماكن لتصريف مياه الأمطار، والتي ساعدت كثيرا على انسيابية الحركة المرورية، بالرغم من بطئها في بعض الأوقات. كما انتشرت عند الدوارات وإشارات المرور دوريات من الانجاد التابعة لشرطة الشارقة وذلك للمحافظة على حركة المرور، ومساعدة السيارات التي تعطلت بدخول المياه داخلها. وأشار مصدر مسؤول في بلدية الشارقة إلى انه تم صباح أمس تكوين مجموعة من الفرق لنشرها في مناطق المدينة المختلفة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة خلال هطول الأمطار.




    713 حادثا مرورياً ... وسجلت مدينة الشارقة خلال أيام الإجازة السابقة (713) حادثا مروريا بسيطا في مناطق مختلفة، أسفرت عن إصابة شخصين اثنين في حادث تدهور على شارع الخوانيج مساء يوم الخميس نقلا على إثره إلى مستشفى الكويت. وأوضح الرائد سلطان جويعد رئيس قسم الدوريات بشرطة الشارقة أن غالبية الحوادث وقعت بسبب أمطار الخير التي صبت خلال الأسبوع الماضي ما أدى إلى انزلاق الشوارع.


    أمطار العين


    وهطلت صباح أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة على بعض مناطق العين وضواحيها. وشهدت أجواء المدينة غيوما متفرقة في ساعات الصباح الباكر بدأ معها سكان العين في تجهيز معدات الرحلات البرية للخروج إلى المرتفعات الرملية للعب والاستمتاع بالدراجات النارية الرباعية الدفع. وذكر بعض سكان العين أن المطر يهطل بداية في المناطق الساحلية والمدن المطلة على البحر وبعد ذلك تنتقل السحب إلى المناطق الرملية وفقا لمقولة عرفت عن الأولين تشير إلى أنه ( تسقى البرور بعد ما تروى البحور) في إشارة إلى أن الأمطار تهطل في المناطق الرملية لاحقا.


    وخلال الاستعدادات للخروج إلى المناطق الرملية أشار مصدر من شرطة العين إلى أن الحوادث التي سجلت خلال صباح أمس حتى فترة الظهيرة تجاوزت الثلاثين حادثا بين البسيطة والمتوسطة،في مناطق متفرقة من العين،ومعظمها ناتج عن انزلاقات مرورية على الطرقات.


    وحذر المقدم خليفة محمد الخييلي رئيس قسم مرور ودوريات العين مستخدمي الطريق من تقلبات الطقس التي تشهدها البلاد خاصة خلال الأجواء الممطرة وعند تكون الضباب الكثيف.


    ودعا الخييلي السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير والمرور والقيادة بحذر وتأن أثناء هطول الأمطار وتكاثف الضباب على الطرقات لتجنب الحوادث المتوقعة نتيجة عدم الانتباه وعدم ترك مسافة كافية بين مقدمة السيارة والمركبة التي أمامه منوهاً بأهمية أن تكون المسافة المطلوبة أكبر في هذه الأجواء.


    ودعا إلى التأكد من سلامة السيارات ونظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكذلك النوافذ الجانبية إضافة إلى مصابيح الاضاءة ونظافة الإشارات الضوئية والتأكد من عملها قبل قيادة المركبة.


    وأضاف يجب على السائق التخفيف من سرعة المركبة والالتزام بالسرعات المحدودة على الطرقات الداخلية والخارجية والتأني أثناء المنعطفات وفي الأنفاق لاحتمال وجود تجمع للمياه نتيجة هطول الأمطار ما يؤدي إلى إرباك السائقين نتيجة تطاير كميات كبيرة من المياه على المركبة والمركبات الأخرى وقد تسبب في حوادث مرورية وكذلك الحرص على القيادة بحذر نتيجة ضعف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة الذي تنتج عنه انزلاق المركبة والحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف.


    وأشار الخييلي إلى أن الكثير من العائلات والشباب يرتادون المناطق الرملية للتمتع بالأجواء الجميلة والتي يستغلها بعض الشباب في ممارسة ركوب الدراجات النارية مشددا على اتباع القواعد السليمة في تحميل الدراجات على المقطورة وتثبيتها بشكل جيد مع مراعاة الشروط الواجب توافرها في عملية تحميل الدراجات.


    وهي تثبيت رقم المركبة على المقطورة من الخلف باعتباره رقما ثالثا وان تكون مزودة بإشارات ضوئية تنبيهية وتحذيرية وعاكسة لتنبيه السائقين في الخلف وقيادتها بهدوء وتأن خاصة في الأجواء الممطرة مقدماً إلى أهمية قيادتها في الأماكن المصرح بها قيادة الدراجات والابتعاد كلياً عن الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة.


    الساحل الشرقي


    شهدت منطقة خورفكان ظهر أمس أمطارا غزيرة، صاحبها زوابع رعدية وصواعق في بعض الأحيان، انخفضت فيها درجات الحرارة لتشهد المنطقة يوما باردا ومنعشا، وسارع عمال بلدية خورفكان بشفط المياه من الدوارات والشوارع الرئيسية لمنع اية اختناقات مرورية بسبب ارتفاع منسوب المياه.


    كما انحدرت مياه الشعاب من سفوح جبال منطقة الوريعة التابعة لإمارة الفجيرة، مكونة بذلك شلالات صغيرة حيث سالت على اثرها الأودية الصغيرة، وارتوت مزارع البدية بأمطار الخير والرحمة، وبدت الفرحة واضحة على وجوه الناس مستمتعين بالمياه الجارية والأجواء الماطرة وسط الطبيعة، مستبشرين وداعين المولى عز وجل بسقوط المزيد من الأمطار، حيث لا تزال السماء ملبدة بالغيوم.


    وقبيل العصر شهدت مناطق الفجيرة( البثنة- مسافي- البليدة- وادي سهم- وادي حام - الفرفار) أمطارا تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، استمرت قرابة 3 ساعات ما أدى إلى جريان الأودية كوادي سهم الذي يبلغ طوله 13 كيلو مترا والذي نتج عنه تكوين الكثير من التجمعات المائية على طول مجراه.


    كما سالت الشعاب من سفوح الجبال، وغطت المنطقة غيوم داكنة جعلت من الأجواء مظلمة استدعت إشعال مصابيح السيارات وإنارة الشوارع، كما امتلأت شوارع ودوارات الفجيرة بمياه الأمطار وتوقفت أعمال الحفر الخاصة بمشروع الصرف الصحي لحين هدوء الأوضاع الجوية الماطرة.


    أم القيوين


    وهطلت أمطار الخير على إمارة أم القيوين ظهر أمس تراوحت بين المتوسطة والغزيرة. وتواصل أمس هطول الأمطار بشكل متقطع على أنحاء متفرقة من المنطقة الغربية. تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة على جزيرة دلما.. ولاتزال السماء ملبدة بالغيوم ما يبشر بهطول مزيد من الغيث.


    رأس الخيمة


    وهطلت صباح أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق متفرقة من إمارة رأس الخيمة صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع ارتفاع أمواج البحر. وتسببت الأمطار في امتلاء بعض الشوارع والمناطق السكنية بالمياه الراكدة فيما ظل الطقس غائماً مساءً ما يبشر بهطول المزيد من الأمطار.


    متابعة ــ مكاتب البيان

  5. #95
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من دولة قطر الشقيقة

    أمطار الخير تتواصل وطواريء في البلدية

    هطلت بغزارة أمس ويتوقع استمرارها ليومين قادمين



    1200 عملية سحب لتجمعات المياه.. وغرف طواريء بالبلديات
    الكواري يدعو المواطنين للإبلاغ عن التجمعات واستمرار عمل لجنة الأمطار
    الكعبي: منع الإجازات لعمال البلدية.. واستئجار 17 سيارة لنقل 10 آلاف جالون
    كتب - السيد عبد السلام وأشرف ممتاز : تواصل: أمس هطول الأمطار الغزيرة علي جميع انحاء البلاد.تعاملت لجنة طواريء الأمطار بصورة فورية مع تجمعات مياه بالمناطق المختلفة لمدينة الدوحة والمدن الخارجية.

    وكشف المهندس عبد الهادي بن مبارك الكواري رئيس لجنة طواريء الامطار في تصريحات خاصة ل الراية انه تم إجراء أكثر من 1200عملية سحب لتجمعات المياه وذلك باستخدام عدد مناسب من التناكر والمضخات.

    وأشار الي ان تجمعات المياه تركزت في مناطق كبيرة من البلاد نظراً لكثافة هطول الامطار خلال اليومين الماضين إلا ان اللجنة ستظل علي حالة الاستعداد الي ان يتم سحب تجمعات المياه نهائياً وسيستمر عمل اللجنة خلال الأيام القادمة وفقا لتوقعات الارصاد الجوية باستمرار هطول الامطار.

    وأضاف ان لجنة طواريء الامطار التي تضم ممثلين من جميع البلديات وهيئة الأشغال العامة وإدارة الدفاع المدني استعدت لاستقبال موسم الأمطار منذ فترة بمتابعة مستمرة من سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة حيث تم تشكيل غرف طواريء خاصة بكل بلدية وجميع هذه الغرف متصلة بغرفة العمليات الرئيسية باللجنة.

    ودعا الكواري جميع المواطنين والمقيمين بسرعة الابلاغ عن أية تجمعات لمياه الأمطار حتي يتسني للجنة سرعة التعامل معها وفقاً للأولوية.

    في حين لا تزال غرفة العمليات بشؤون الصرف الصحي بهيئة الأشغال العامة تتعامل مع أية تجمعات لمياه الامطار في المناطق التي تقع تحت مسؤولية الهيئة وهي المناطق المغطاة بشبكة المياه الجوفية والسطحية أما المناطق التي لا تغطيها فتقع ضمن مسؤوليات بلديات المناطق، وهناك تنسيق مع وزارة الشئون البلدية والزراعة في هذا الصدد.

    وقال السيد علي بن ناصر الكعبي مساعد مدير بلدية أم صلال ان تعليمات سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة كانت واضحة إلي جميع طواريء البلديات بتشغيل وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والدوارات والأماكن الحيوية أولاً ثم بقية الشوارع عقب ذلك لتهسيل حركة المرور.

    وقال إن التجهيزات الأولية بدأت بإعداد فريق طواريء إضافة إلي تجهيز المضخات الخاصة بسحب مياه الامطار التي نتوقع هطولها لمدة أربعة أيام متتالية لافتاً إلي ان بلدية أم صلال علي أتم الاستعداد وتعمل علي مدار الأربع والعشرين ساعة.

    ولفت الكعبي إلي ان الاتصالات بمكتب بلدية أم صلال وصلت إلي 300 اتصال زادت هذه الأيام إلي 400 اتصال إضافة إلي تواجد 25 سيارة و17 سيارة مستأجرة لنقل 10 آلاف جالون.

    لفت السيد خالد المهندي مسؤول قسم النظافة ببلدية الذخيرة والخور إلي أن بلدية الخور والذخيرة أولت اهتماماًخاصاً بموضوع مياه الامطار التي هطلت علي البلاد خلال اليومين الماضيين.

    وقال المهندي ان هناك 7 مناطق يتم متابعتها في الخور والذخيرة ونقوم بسحب مياه الامطار أولاً بأول ونضع أنفسنا تحت تصرف المتصلين علي مدي الاربع والعشرين ساعة حتي اننا منعنا عمال البلدية من الحصول علي الراحة المعتادة ونعوضهم بطريق الوجبات الغذائية والمقابل المادي أيضاً.

    وكانت إدارة الارصاد الجوية قد توقعت ان يكون الطقس حتي الساعة السادسة من مساء اليوم غائماً وممطراً مع احتمال لأمطار رعدية وغبار خفيف أحياناً.. والرياح شمالية غربية تتراوح سرعتها بين عشر وعشرين عقدة وتصل إلي 25 عقدة في عرض البحر أحياناً.

    ويتراوح ارتفاع الموج بين قدم واثنتين علي السواحل.. وبين ثلاث وخمس أقدام في عرض البحر ويرتفع إلي ما بين خمس وسبع أقدام في بعض المناطق.

    وكانت أشغال قد قامت بصيانة شاملة لحفر ومناهل تصريف مياه الامطار في مختلف شوارع ومناطق الدولة، وذلك ضمن برنامج الصيانة الدوري السنوي، إذ تم تنظيف ما يعادل 5000 حفرة (فتحة تصريف مياه الامطار) و1450 منهلاً ضمن شبكة تصريف المياه الجوفية والسطحية التي يبلغ طولها 90 كيلو متراً، وتمت إزالة الأتربة والاكياس ومخلفات المقاولين من هذه الحفر الامر الذي يسهل عبور مياه الامطار، وعدم انسداد الحفر أو المناهل حتي لا تؤدي لاحقاً إلي طفح تلك المياه

    وتشمل المناطق التي تغطيها شبكة المياه السطحية والجوفية منطقة الشقب المدينة التعليمية، الريان القديم، البدع، جزء من مدينة خليفة الجنوبية، جزء من اللقطة، السد، جزء من شارع النصر، بن محمود، مشيرب، منطقة الاسواق، شارع روضة الخيل، شارع الاصمخ، جزء من الدفنة، المعمورة، الوعب، السوق المركزي، شارع رأس أبو عبود، منطقة آل شافي، شارع حمد الكبير.

    فيما تضمنت أعمال طواريء الامطار المناطة بشؤون الصرف الصحي علي سحب مياه الامطار في تلك المناطق التي تغطيها شبكة المياه السطحية والجوفية، والمحافظة علي استمرارية عمل محطات الضخ بصورة طبيعية، والمحافظة علي منسوب المياه في الشبكة منخفضاً، واستقبال شكاوي المواطنين بخصوص انسداد توصيلات المنازل علي الشبكة علي مدار الساعة

    وقد شكلت اشغال مكتب طواريء لخدمة الجمهور وحل المشاكل المصاحبة لسقوط الأمطار علي مدار الساعة، ويقوم المكتب بمعالجة أي انسداد في شبكات الصرف الصحي، وكذلك إصلاح أي كسر أو تسرب في خطوط الصرف الصحي أو المياه المعالجة. ويستقبل المكتب شكاوي الجمهور المتعلقة بالصرف الصحي علي مدار الساعة، حيث يستمر العمل أثناء الأيام العادية في المكتب من يوم الاحد إلي الخميس من كل أسبوع علي مدار 24 ساعة وذلك خلال ثلاث فترات، الفترة الأولي تبدأ من الساعة السادسة صباحاً إلي الساعة الثانية بعد الظهر، والفترة الثانية تبدأ من الساعة الثانية بعد الظهر وحتي الساعة العاشرة مساء، والفترة الثالثة تبدأ من العاشرة مساء إلي السادسة صباحاً.

    أما أيام العطل الرسمية والأعياد يكون الدوام لفترة واحدة من الساعة الواحدة ظهرا إلي الساعة العاشرة مساء. وأيام طواريء الأمطار، يكون الدوام لمدة 24 ساعة وإلي توقف هطول الأمطار. ويمكن تلقي شكاوي ومكالمات الجمهور علي الرقم التالي: 4686444. ويتوفر لدي المكتب سيارات وآليات ذات إمكانات عالية في شفط المياه.

    ويضم المكتب عدد (9) سيارات ضغط لضخ الماء والمخصصة لفتح الانسدادات التي قد تلحق بشبكات الصرف الصحي وكذلك عدد (3) سيارات سحب والمخصصة لتشغيل شبكة الصرف الصحي في حالة وجود أي أعطال أو كسر في مواسير الصرف الصحي ولحين عمل الإصلاحات اللازمة

    و تناشد اشغال المواطنين والمقيمين بالمحافظة علي شبكة الصرف الصحي وذلك باتباع الإرشادات التالية: عدم رمي المخلفات الصلبة كقطع البلاستيك أو القماش، والحفاضات بجميع أنواعها والدهون والزيوت وبقايا الطعام في المغاسل والمراحيض حتي لا تتسبب في انسداد الوصلات المنزلية لعقاركم وبالتالي تؤدي إلي طفح وفيضان المياه داخل منزلكم.

    المحافظة علي شبكة الصرف الصحي الداخلية لعقاركم والحرص علي عمل الصيانة اللازمة للتأكد من سلامتها وكفاءتها.

    وعدم فتح غرف التفتيش الخاصة بشبكة الصرف الصحي (المناهل) أثناء هطول الأمطار مما قد يعرض حياة الأفراد والأطفال لخطر الغرق.

    وتنبيه ومنع الأطفال من الاقتراب من غرف التفتيش العامة (المناهل) لما تحتويه من غازات سامة قد تعرض حياة أطفالكم لخطر الموت.

    والمحافظة علي منشآت ومعدات وآليات الصرف الصحي من محطات ومضخات وخراطيم والإشارات التحذيرية وعدم العبث أو إلحاق أي أضرار بها.

    والتأكد من عدم زراعة الأشجار بالقرب من مواسير شبكة الصرف الصحي، حيث تتسبب جذور الأشجار في تلف مواسير شبكة الصرف الصحي.

    وأن تلتزم المطاعم بتركيب مصائد الدهون وعمل الصيانة الدورية لهذه المصائد التي تمنع وصول الدهون والزيوت إلي الشبكة العامة للصرف الصحي.

    والتعاون مع مكتب شكاوي وطواريء الصرف الصحي والإبلاغ عن أي ملاحظات أو أعطال قد تلحق بشبكات الصرف الصحي، حتي يتسني لإدارة العمليات والصيانة عمل اللازم في أسرع فرصة ممكنة علي هاتف رقم (4686444) علي مدار ال 24 ساعة.

  6. #96
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من جريدة اليوم السعودي

    استمرار الأمطار اليوم وقيادة حذرة في الأحساء

    أحمد الهبدان و مصطفى الشريدة-الأحساء


    انقاذ سائق بعد حادث مروع


    قيادة حذرة خوفا من الحفر

    بتفاؤل محاط بالحذر استقبل أهالي محافظة الأحساء الأمطار حيث تساقطت منذ مساء أمس مخلفة وراءها التجمعات المائية والشوارع المليئة بالأتربة بالرغم من عدم كثافتها وتساقطها ببطء وتقطع أحياناً،وكشف عدد من الأهالي أنه لو كانت الشوارع جيدة ومعدة بشكل مدروس لما خلفت هذه الأمطار القليلة ما يشاهد في الشوارع من أتربة .
    وأدت الأمطار أمس إلى تذمر كثير من الأهالي وذلك لفقد المحافظة بحسب قولهم أدنى الاستعدادات لمواجهة الأمطار حيث أدى تجمع الأمطار في الحفر وتشققات الطرق لعطب كثير من السيارات حيث يفاجأ قائد السيارة بوجود حفر مغطاة بالمياه ويسير بشكل طبيعي وأثناء سيره يفاجأ بها فتقع سيارته فيها مخلفة وراء ذلك عطلا وطالب الأهالي البلدية بعمل مسح كامل على شوارع المحافظة لردم الحفر التي أدت لكثير من الحوادث والأضرار.
    من جهته أكد مساعد رئيس بلدية الأحساء المهندس عبدالله العرفج أن البلدية قد أعدت خطة مسبقة لاستقبال موسم الأمطار وذلك عبر وايتات لشفط المياه ومضخات لتصريف المياه ففي مدينة الهفوف يوجد 23 وايت لشفط المياه و15 وايت ري المياه و75 مضخة مياه موزعة على معظم المناطق،أما في المبرز فقد تم توفير 27 وايت كبير و15 وايت عادي و 65 مضخة مجهزة بجميع المعدات ومستعدة لكل ما هو طارئ قد يحدث.
    وأضاف العرفج إنه تم أيضا توفير جميع المعدات والوايتات في كافة مدن وبلدات الأحساء وتم توصيل التجمعات المائية إلى كل من مدينة العيون والجفر والعمران وتصريف مياه الأمطار عبر المصارف حيت تتم معالجة الباقي بالواياتات وشفطها بالمضخات،وقال إن بالبلدية تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة لشفط المياه وتصريفها.
    وأدت الأمطار إلى وقوع حوادث بالجملة فقد وقع ظهر أمس حادث مروري مروع بين سيارتين من نوع (هايلكس) على الطريق المتعرج المؤدي للقرى الشرقية بالأحساء وبسبب هطول الأمطار والسرعة الزائدة واللذين تقابلا وجهاً لوجه وأدى إلى احتجاز سائقي السيارتين كل في سيارته بين أكوام من الحديد و تمكنت فرقة من الدفاع المدني بمتابعة من مدير مدني الأحساء المقدم محمد الزهراني من قص الحديد واستخراج المحتجزين خلال الدقائق الأولى من الحادث ، بينما تم نقل المصابين لمستشفى الملك فهد بالهفوف عن طريق الهلال الأحمر ونتج عن الحادث إصابات في الرأس وكسور، وقد باشرت دوريات المرور بموقع الحادث لتسهيل الحركة المرورية أمام السيارات حيث شهد الموقع كثافة مرورية عالية وتجمهراً كبيراً من قبل المارة لمشاهدة الحادث وذلك بعدما انشلت الحركة على الطريق لأكثر من ساعة تقريباً.
    من جهتها باشرت فرق الهلال الأحمر في الأحساء خمسة حوادث خلال فترة الصباح فقط وذكرت مصادر الأرصاد الجوية بمطار الأحساء أن هطول الأمطار سيستمر طوال اليوم الاثنين وستكون أمطار خفيفة نسبياً حيث كانت نسبة الأمطار أمس 3 ملم،وستكون حالة السماء غائمة مع فرصة لهطول الأمطار والرطوبة عالية نسبياً،أما درجة الحرارة فالكبرى تسع درجات والصغرى تراوحت مابين الست إلى الخمس درجات،أما اتجاه الرياح فهي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة من 10 إلى 12 عقدة.

صفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 678910111213141516

المواضيع المتشابهه

  1. جوجل ايرث والخليج الـ......
    بواسطة ALSHAMSI 2 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 01:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14