>



صفحة 6 من 6 الأولىالأولى 123456
النتائج 31 إلى 33 من 33
  1. #31
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله بركاته

    إقبال على شراء الدفايات في الدولة بسبب البرد


    الشارقة - نضال القاضي:

    تسببت موجة البرد الشديدة التي اجتاحت دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام إلى بروز مظهر جديد في الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين في الدولة، وتمثل في الإقبال الكبير على شراء الدفايات التي تستخدم في البلاد ذات الطقس البارد.

    على الرغم من أن اغلب شهور السنة في الدولة طقسها حار جدا، ومصحوبة بنسب رطوبة عالية، إلا أن الحديث الذي كثر مؤخرا عن تغيرات باتت تحدث في الطقس على مستوى المنطقة جعل الناس يقبلون على شراء هذه الدفايات، وبات هذا الإقبال مظهرا فريدا تشهده الدولة، وهو الأمر الذي يدفع للتساؤل هل ما يحدث في البيئة من تغيرات بفعل الإنسان يسرع في التغيرات المناخية التي باتت ملحوظة، ويعايشها الناس هذه الأيام في العالم بشكل عام.

    وكشف صاحب احد المحلات التجارية الكائنة في مركز تجاري في الشارقة من أن الإقبال الشديد على شراء هذه الدفايات دفعه لتخصيص ركن في المتجر لبيع الدفايات للراغبين، بعد أن كان هذا النوع من البضائع يشهد كسادا شديدا بسبب طبيعة طقس الدولة الحار، مشيرا إلى أن معدل بيعه اليومي للدفايات يصل إلى 100 قطعة يوميا على اقل تقدير.

    وأوضح أن الدفايات الموجودة في السوق والتي بدأ التجار بعرضها في محلاتهم متنوعة، ومنها ما هو آمن بشكل كبير، وروعي فيها نظام الأمان من الحريق لا سمح الله في حال حدوثه بسبب التماس الكهربائي.

    وقال حسن.م وهو مواطن شاب من الشارقة إن الذي دفعه لشراء هذه الدفاية كانت زوجته إذ إن لديهما طفلة رضيعة، وتحتاج للجو الدافئ في هذه الأيام الباردة بشكل غير طبيعي، مشيرا إلى أن تقارير الأرصاد الأخيرة حول التوقعات بمقدم موجة برد شديدة على الدولة مصحوبة بالأمطار دفعته أيضا لشراء الدفاية، مع علمه انه لن يستفيد منها اغلب العام.

    وأضاف انه لجأ لاستخدام الدفاية حرصا على صحة طفلته، وان تكون كهربائية يمكن توقيتها بشكل كامل، كذلك تحديد درجة الحرارة المطلوبة خلال عملها.






  2. #32
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هطول أمطار على الفجيرة

    Jan 23, 2008 - 02:41 -

    الفجيرة/ أمطار

    الفجيرة في 23 يناير / وام / هطلت على إمارة الفجيرة والمناطق والقرى المجاورة صباح اليوم أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة وادت لامتلاء المزارع والمنخفضات بمياه الامطار.

    ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم مما يبشر بهطول المزيد من امطار الخير في الساعات القادمة.


  3. #33
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة وتوقع استمرارها اليوم وغداً


    هطلت أمطار خفيفة صباح أمس على مناطق متفرقة من الدولة في الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة وضواحيها ومازالت السماء ملبدة بالغيوم ما يبشر بسقوط المزيد من أمطار الخير.

    واشار مصدر مسؤول بإدارة المركز الوطني للأرصاد والزلازل الى أن السحب بدأت أمس بالتكاثف في أجواء الدولة صاحبها هطول الأمطار على الإمارات الشمالية، مشيرا الى وجود فرصة لهطول الأمطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية والشمالية اليوم، حيث تبدأ السحب في الانقشاع مساء الغد.

    وذكر المركز أن السحب بدأت صباح امس في التكاثر على الإمارات الشمالية صاحبها هطول أمطار، حيث تتأثر الإمارات بامتداد منخفض جوي قادم من البحر الأحمر وسط المملكة العربية السعودية مصحوب بتيارات هوائية باردة قابلة امتداد منخفض جوي آخر موجود فى طبقات الجو العليا في الدولة نتج عنه حالة من عدم الاستقرار في الطقس صاحبها تكون سحب وهطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة في الدولة .

    وقالت إدارة المركز الوطني للأرصاد والزلازل، ان الطقس المتوقع اليوم الخميس وغدا، يكون غائما على اغلب المناطق يصبح غائماً جزئيا بوجه عام، حيث يستمر ظهور السحب المتوسطة مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية نهاراً، وتكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا في ساعات ما بعد الظهر خاصة على المناطق الغربية والطقس بارد ليلا وصباح الغد الباكر.

    وأشارت الى استمرار تأثر البلاد اليوم الخميس وغدا بهبوب الرياح الجنوبية الشرقية قوية تصل سرعتها الى 24 عقدة احيانا، وتؤدي الى اضطراب حالة البحر وارتفاع الموج الى اكثر من 8 أقدام في العمق.

    وحذرت إدارة المركز الوطني للأرصاد والزلازل الصيادين وهواة الرحلات البحرية من الخروج الى عرض البحر يومي الخميس والجمعة لاضطراب البحر وارتفاع الموج.

    وهطلت على إمارة الفجيرة والمناطق والقرى المجاورة صباح اليوم أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة وأدت لامتلاء المزارع والمنخفضات بمياه الأمطار.

    ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم مما يبشر بهطول المزيد من امطار الخير في الساعات القادمة.

    كما هطلت على مدن ومناطق الساحل الشرقي ظهر أمس أمطار بمناسيب خفيفة نتيجة لتراكم الغيوم التي شهدتها سماء تلك الأمكنة منذ عصر أمس الأول، حيث تعرضت مدن كلباء وخورفكان ودبا الفجيرة ودبا الحصن والعديد من القرى والبلدات شرقي البلاد إلى أمطار خفيفة، ومازالت السماء ملبدة بالسحب ما يشير إلى هطول المزيد منها في الساعات المقبلة.

    ولم يؤد هطول الأمطار إلى تجمعات مياه نسبة لمناسيبها الخفيفة حيث ظلت مظاهر الحياة تسير بشكلها الطبيعي. كما لم ينتج عن هطولها أي حوادث مرورية وفقاً لتقارير أقسام المرور بالفجيرة وادارة شرطة المنطقة الشرقية.

    وفي رأس الخيمة سقطت صباح أمس أمطار خفيفة على مناطق مختلفة في الإمارة زادت كثافة سقوطها في المناطق الشمالية الجبلية فيما كان الجو صحواً ظهر أمس مع احتمال سقوط أمطار مساء.

    ورصدت محطة الأرصاد الجوية في مطار رأس الخيمة سقوط أمطار خفيفة طوال أمس مع توقع سقوط أمطار أكثر كثافة اليوم وسيبلغ الحد الأدنى لدرجة الحرارة 12 درجة والأعلى 20 درجة، فيما ستبلغ سرعة الرياح من 20 إلى 25 عقدة.

    جريده الخليج


صفحة 6 من 6 الأولىالأولى 123456

المواضيع المتشابهه

  1. جوجل ايرث والخليج الـ......
    بواسطة ALSHAMSI 2 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 01:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14