السلام عليكم


الأحد العاشر من فبراير الحالي موعداً للقاء الفراعنة المصريين مع أسود الكاميرون على نهائي كأس أمم أفريقيا , فبعد أن إلتقى الفريقين في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الثالثة و التفوق المصري حينها يعود الفريقين مجدداً للالتقاء في نهائي البطولة و في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين .

مصر حاملة اللقب 5 مرات أعوام 1957 و 1959 و 1986 و 1998 و 2006 و التي تسعى للحفاظ على لقبها و لتحمله للمرة السادسة في تاريخها بالتالي توسع الفرق بينها و بين أقرب منافسيها الكاميرون و غانا إلى لقبين .

أما الكاميرون و الطامحة لمعادلة الرقم المصري لتحمل اللقب للمرة الخامسة ففي رصيدها أربع ألقاب كانت أعوام 1984 و 1988 و 2000 و 2002 و بذلك تسعى هذه المرة لدخول سجلات التاريخ و تتساوى مع مصر بعدد الألقاب .


و على صعيد البطولة الحالية فقد أحرزت مصر 14 هدفاً منها 8 أهداف في الدور الأول و دخل مرماها 5 أهداف منها 3 أهداف في الدور الأول , و يتصدر قائمة هدافيها حسني عبد ربه و عمرو زكي بموجب أربع أهداف لكلٍ منهما .

أما الكاميرون فقد أحرزت العدد نفسه من الأهداف منها 10 أهداف خلال الدور الأول و دخل مرماها 8 أهداف منها 5 في الدور الأول و لمصر نصيب في 4 أهداف منها , فيما و يتصدر قائمة هدافيها و هدافي البطولة مهاجم نادي برشلونة صامويل إيتو برصيد 5 أهداف .

و يعتبر هذا النهائي ساحةً لا تخضع لا لعامل التاريخ و لا الأرقام و وحده الملعب هو الفيصل , فهل ستروض الفراعنة أسود الكاميرون أم أن الأسود ستزأر و تشارك الفراعنة في تاريخ البطولة .