>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية AMG
    AMG
    AMG غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    13,173

    Unhappy رياح الشتاء الضارية تزيد معاناة أسرة من 6 معاقين


    يعيش ستة معاقين بإعاقة البكم والصم من المواطنين في منطقة الحنية في إمارة الفجيرة في حالة سيئة بسبب عدم وجود مسكن شعبي مناسب لهم ناهيك عن دخولهم الهزيلة التي لا يستطيعون معها مواصلة الحياة والعيش الكريم.

    هناك بعيداً عن تجمعات مساكن أهل “الحنية” تعيش الأم حمدة ضاوي (75 سنة) مع أولادها الستة وجميعهم معاقون بالصم والبكم وهم خلفان (50 سنة) ومحمد (47 سنة) وسعيد (34 سنة) وعبدالله (19 سنة) ومريم (17 سنة) وموزة (16 سنة).

    هؤلاء جميعاً لا يعيشون فقط في دائرة البكم والصم فحسب وإنما زادت عليهم الأيام مشاكل أخرى من مشاكلها المزعجة.. وكانوا يتقبلون الأمر ويعيشون في منزلهم المبني من الصفيح وبقايا جدران مكسرة ومنهارة قيل لهم كانت ذات يوم جدران بيت شعبي أقيم أواخر الستينات.. وأصبحت جدران البيت مجرد أطلال تحكي قصص وآهات الزمن الغابر.. حتى جاءت الرياح ضارية لا ترحم من لا بيت له ومن لا يمتلك في جيبه أو رصيده مبالغ كبيرة لإقامة بيت جديد. كانت الرياح باردة لدرجة أنها أصابت الجدران المنهكة والصفيح الفضي بالانكماش فألهب مشاعر المعاقين الستة بالبرودة واقشعرت أجسامهم وأيقنوا حين ذاك أنهم يعيشون بدون بيت حقيقي يؤويهم ويؤوي البنات اللائي ما زلن في سن الشباب.

    أيقظت الرياح وأجواء الصفيح التي ضربت المنطقة قبل شهر من الآن والأمطار الغزيرة التي هطلت بقوة مشاعر لدى هؤلاء المعاقين كانت قد توارت فترة من الزمن بدافع الرضا والقبول بالمقسوم.. فقد تساءلوا جمعاً: لماذا نعيش هنا في هذا البيت المتواضع وذاك العريش المرفوع بالخشب ومغطى بسعف النخيل وبقايا أوراق الأشجار؟

    كانت أسئلتهم غاية في الأسى والقسوة!

    وكانت مطالبهم بوجود بيت جديد يضمهم مع والدتهم العجوز أمراً في غاية الموضوعية والعدالة الاجتماعية.

    لا سيما أن هؤلاء الستة حالة خاصة ينبغي التعامل معها بشكل متفرد وفاعل.

    قالت الأم حمدة ضاوي لقد تعبنا وشعرنا أنا وأولادي المعاقين باليأس الشديد بسبب الركض خلف البيت الجديد المزعوم.. إلا أن الحلم لم يتحقق فقلنا في أنفسنا الحمد لله رب العالمين وكما صبرنا على الإعاقة وقسوة الحياة.. صبرنا على تلك المشكلة لعل الأيام تكشف مشكلتنا إلى المسؤولين وتجد لها طريقاً للحل الشامل.. ووضعنا همومنا وعقدنا أحزاننا في قلوبنا وعشنا مثلما يعيش الآخرون في مناطقنا البعيدة.

    وقال خلفان راشد (الابن الأكبر) أعمل في مدرسة في عجمان (فراش) ومعاشي بسيط ولا أستطيع ادخار مبلغ مع اخواني العاطلين والعاطلات عن العمل باستثناء محمد الذي يعمل سائق حافلة بهدف بناء بيت جديد لنا.

    وقالت مريم راشد (17 سنة) أنا إنسانة معاقة ولا أستطيع التحرك للبحث عن عمل من أجل تحسين أحوالنا المعيشية الصعبة.. وللأسف المجتمع لا يساعدنا ولا يرحمنا ولا يقدم لنا شيئاً من أجل توفير حياة كريمة لنا.

    (بصراحة انا لما قريت الخبر اليوم في الجريدة جاسني اكتئاب من الصبح , مش معقولة اللي يصير في بلدنا ملايين تصرف في الخارج والداخل وأبناء الوطن محرومين من أبسط حقوقهم)

  2. #2
    الشبابي غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    857

    افتراضي

    الله يعينهم ويشفيهم ويشفي كل المسلمين ...
    واتمنى تتحقق مطالبهم بأسرع وقت ... المشكلة ان العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة بكاملها وبالتالي صعب توصل صوتها للمجتمع والمفروض من الجيران والاقارب مساعدتهم وايصال صوتهم للجهات المختصة ، الناس تغريت للأسف وتغيرت مبادئها ... كلن يقول نفسي نفسي ، الا من رحم ربك ..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AMG مشاهدة المشاركة
    (بصراحة انا لما قريت الخبر اليوم في الجريدة جاسني اكتئاب من الصبح , مش معقولة اللي يصير في بلدنا ملايين تصرف في الخارج والداخل وأبناء الوطن محرومين من أبسط حقوقهم)
    جزاك الله خير اخوي AMG وشعورك بالاكتئاب نابع من حبك لناسك واهلك ووطنك والرسول صلي الله عليه وسلم يقول : (من أصبح لا يهتم بأمر المسلمين فليس منهم) ...











    اخوكم الشبابي

  3. #3
    شاهين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    36
    المشاركات
    1,272

    افتراضي

    انا متأكد لو احد يرسل برقيه لأي واحد من شيوخ الأمارات .. يسوي خير .. يلقاه في الأخره .. ولله هذا الشتاء صعبببببببببببببب

    ويطلب منه مساعدة هذه العائله .. لأن الفقراء دمهم برقاب الحكام .. بعدين الأمارات دولة إسلام وشرع .. وين الزكاة عنهم .. وين ابو لوحة بـ 52 مليون وين يودي زكاته .. شركات ودخل بترول .. كل هذي لها زكاة تعطى للفقير بدون منه .. لو يطلعون التجار واصحاب الملايين زكاتهم ولله مافيه فقير بتشوف .. هذا شرع رب العباد

  4. #4
    شاهين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    36
    المشاركات
    1,272

    افتراضي

    بالنسبة للبرقية .. هذي ولله تجربة شخصية .. في رفحاء شمال المملكة كنا في رحلة توزيع صدقة الشتاء مع مجموعة خيرية .. ولي معنا ماكفى ابدا ..ناس ساكنه في صنادق من شينكو .. والدرجة 17 تحت الصفر وشفنا ذيك الطفله .. ولله تكسرت قلوبنا ونا بكيت .. وقررت إني ارسل برقية لأحد كبار الأمراء .. ونامنفعل .. قلت في البرقية ( فاكس ) تراها برقبتك ياسمو الأمير .. وهذا جوالي للي مايصدق ومستعد ارسل صور تقطع نياب الكافر .. ولله ياجماعة الخير .. بعد اقل من ساعة هالأمير واولادة يتصلون .. فيهم حب للخير ..بكاني بعد .. ولأن هناك مجمع سكني كامل لجميع فقراء رفحاء .. ونا ماكنت متوقع ولا واحد بالألف .. ولله شيوخونا وامرائانا فيه الخير ورجال بس يبون الي يصدق معهم

  5. #5
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فاعل خير يتكفل ببناء بيت حديث لأسرة المعاقين في الحنية


    الفجيرة - السيد حسن:

    انهالت أمس المكالمات الهاتفية على مكتب "الخليج" في الفجيرة من أهل الخير في مختلف إمارات الدولة لمساعدة الأسرة التي يعاني أفرادها الستة من إعاقة في النطق والسمع والتي نشرت في عدد "الخليج" أمس.

    وكانت أولى المكالمات من فاعل خير من مدينة العين تكفل ببناء منزل حديث ومتطور ومقاوم للرياح والأمطار والرطوبة وبتكلفة عالية تعاطفاً مع أفراد الأسرة وظروفهم الاجتماعية، كما تكفل فاعل الخير بتقديم مساعدات مادية لم يتفق على حجمها وطريقة تقديمها إلا أنه أكد أنها ستكون كافية لتعيش الأسرة حياة كريمة. وأمر فاعل الخير مدير مكتبه بالذهاب فوراً الى موقع الأسرة في منطقة "الحنية" بإمارة الفجيرة لمعاينة الموقع والبدء فوراً في بناء البيت الشعبي.

    وتلقى مكتب "الخليج" في الفجيرة عدة مكالمات أخرى من فاعلي خير احداها من سيدة من إمارة رأس الخيمة تتكفل بتوفير بيت مناسب لهم بإيجار لمدة 5 سنوات وتوفير مبالغ نقدية لهم.

    ==================

    جزاه الله كل خير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14