>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي السيارات الأكثر عرضة للسرقة في أميركا هي الطرازات الأكثر رواجا سواء في عامها أو فئتها


    استنادا الى تقرير وضعته مؤسسة «سي سي سي للخدمات الاعلامية»، اكتسب طراز «بي ام دبليو ـ ام رودستار» لعام 2001 «شرف» تبؤ المرتبة الاولى على لائحة السيارات المرغوبة أكثر من غيرها من لصوص السيارات في الولايات المتحدة عام 2005 الماضي، فقد تبين للمؤسسة التي تعنى بتقديم الخدمات التكنولوجية لصناعة اصلاح السيارات ان أكثر من سيارة واحدة من كل مائتي سيارة «ام رودستار»، من طراز العام 2001، سرقت في بحر العام الماضي، تليها عن قرب في المرتبة الثانية بين السيارات الاكثر عرضة للسرقة، سيارة «أكورا انتيغرا» طراز العام 1998، وفي المرتبة الثالثة سيارة «ميركوري مارودر» طراز العام 2004.
    تقرير مؤسسة «سي سي سي» عن السيارات المسروقة في الولايات المتحدة يعتمد في نتائجه على احتساب عدد السيارات المبلغ عن سرقتها كنسبة مئوية من السيارات المسجلة قيد الخدمة. ومن ثم تدرس المؤسسة مجموع طلبات فقدان السيارات التي تتلقاها من أكثر من 350 شركة تأمين في اميركا الشمالية وتقارن عدد السيارات المسروقة التي عجز اصحابها عن استردادها أو معرفة مصيرها بعدد السيارات المسجلة في الدوائر الرسمية في الولايات المتحدة لمعرفة نسبة سرقة كل طراز من السيارات. ولا تشمل دراسة المؤسسة الاميركية السيارات التي «تخطف» ثم تعاد الى اصحابها ولا اعداد السيارات التي يعثر عليها بعد فقدانها وتعاد الى اصحابها إذ تركز فقط على السيارات التي اختفت تماما أو صنفت في خانة «الخسارة الكاملة». وتصنف في هذه المرتبة أي سيارة تقارب تكاليف تصليحها، أو تفوق، قيمتها المادية.

    ورغم ان المؤسسة تعترف بانها لا تعرف ما هو دافع السرقة، فان بعض التفاصيل التي استقتها من متابعة موضوع السيارات المسروقة تشير الى وجود «اتجاهات معينة» داخل قائمة الـ 25 طرازا للسيارات المسروقة اكثر من غيرها في الولايات المتحدة، فعلى سبيل المثال تبين للمؤسسة ان بعض الطرازات تسرق بسبب ارتفاع ثمن قطع غيارها وان السيارات الرياضية السريعة ـ مثل بي ام دبليو «رود ستر» وأودي S4 وجاغوار XCR وميركوري «مارودير» تظهر بصورة دائمة على لائحة الـ 25 طرازا التي كانت الاكثر عرضة للسرقة خلال العام الماضي.

    واللافت في تحليل المؤسسة «لاتجاهات» لصوص السيارات ان ارتفاع أسعار الوقود لم يؤثر على «شعبية» السيارات الوعرية الكبيرةsuv لديهم، اذا ظلت السيارات الوعرية المتعددة الاغراض من أكثر السيارات المسروقة العام الماضي، بما فيها طرازات مثل »كاديلاك اسكاليد« و«رانج روفر». وكذلك بقيت سيارة «هامر» بين السيارات الاكثر عرضة للسرقة، وكان الطراز المسروق أكثر من غيره، عام 2005، تليه سيارات «أكورا» و«لاند روفر» و«هوندا» و«سوزوكي».

    أما اللائحة الكاملة لمؤسسة «سي سي سي» عن طرازات السيارات المسروقة اكثر من غيرها في الولايات المتحدة فهي، بالترتيب:

    1 ـ «بي إم دبليو رودستر» موديل العام 2001.

    2 ـ «أكورا انتيغرا» موديل العام 1998. 3 ـ «ميركوري مارودير» موديل العام 2004.

    4 ـ «أكورا انتيغرا» موديل 1999.

    5 ـ «أكورا انتيغرا» موديل 1995.

    6 ـ «أودي S4 » موديل العام 2002.

    7 ـ «أكورا انتيغرا» موديل العام 1996.

    8 ـ «أكورا انتيغرا» موديل العام 1997.

    9 ـ «أكورا انتيغرا» موديل العام 2001.

    10 ـ جاغوار XJR موديل العام 2000.

    أما على صعيد المركبات الوعرية المتعددة الاستعمالات فقد احتلت سيارة «كاديلاك اسكاليد» المرتبة الاولى على لائحة مؤسسةHLDI التي تجمع المعلومات عن اموال التأمين المدفوعة كتعويض عن السيارات «المفقودة» في الولايات المتحدة بداعي السرقة، ومنها يتبين انها كانت الطراز المسروق أكثر من غيره بين الاعوام 2003 و2005.

    وبموجب لائحة هذه المؤسسة تلي «الاسكاليد» بين الطرازات المرغوبة من لصوص السيارات في الولايات المتحدة سيارة «ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن» ثم «دودج رام 1500 كواد كاب» إذ إن طلبات التعويض عن سرقة هذه الموديلات تفوق بخمس مرات طلبات التعويض عن سرقة الموديلات الاخرى. وينضم الى قائمة السيارات الخمس الاولى على لائحة اللصوص طرازا الـ «بيك أب» لسيارتي «فورد F-250 » و«F- 350» وطراز «كرايسلر سيبرينغ».

    تجدر الاشارة الى ان معلومات مؤسسةHLDI عن المركبات المسروقة في الولايات المتحدة مستقاة من تقارير مكتب جرائم التأمين عن اعداد السيارات المؤمنة والمسروقة.

    وتشير معلومات مؤسسة HDLI الى ان اكثر طلبات التعويض عن سيارات مسروقة بين عامي 2003 و2005 كانت، بالترتيب، عن الموديلات التالية:

    1 ـ «كاديلاك اسكاليد». 2 ـ «ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن».

    3 ـ «دودج رام 1500 كواد كاب».

    4 ـ فورد F 250 سوبر كرو وفورد F- 350 ذات الدفع الرباعي 5 ـ «كرايسلر سيبرينغ».

    وبالمقابل نشرت المؤسسة جدولا بالسيارات الاقل تعرضا للسرقة من موديلات الاعوام 2003 الى 2005 كانت الطرز التالية:

    1 ـ «فورد توروس». 2 ـ «بونتيك فايب» ذات الدفع الرباعي. 3 ـ «بيويك لوسابر». 4 ـ «بيويك باك أفينيو».

    5 ـ «تويوتا سيينا» ذات الدفع الرباعي.

    أما مكتب جرائم التأمين الاميركي فقد ذكر في تقرير نشره في نوفمبر (تشرين الثاني) 2005 ان أكثر السيارات »شعبية« لدى لصوص السيارات في العام المذكور كان طراز »هوندا سيفيك« للعام المذكور. وقال التقرير انه خلال العام 2004 جرى التبليغ عن 1.237.114 سيارة «مفقودة» في الولايات المتحدة وهو رقم يقل بنسبة اثنين بالمائة عن السنة السابقة الا ان اللافت في الاحصاءات الاميركية ان اللصوص ما زالوا يفضلون السيارات العادية على المركبات الوعرية المتعددة الاغراض وعلى شاحات الـ «بيك أب» الصغيرة رغم ان سرقة السيارات الوعرية ازدادت باطراد في السنوات الثلاث الأخيرة.

    ويقدم مكتب جرائم التأمين نصائح لاصحاب السيارات لحمايتها من السرقة تتمحور حول جعل السيارة «أقل جاذبية» للصوص وذلك عبر تزويدها بأجهزة انذار واجهزة لتجميد سيرها واخرى لاقتفاء اثرها في حال سرقتها. وينصح المكتب ايضا بعدم الاستهتار بما يصفه «أرخص» طريقة لردع اللصوص أي التأكد من اغلاق ابوابها وعدم ترك مفاتيحها بداخلها.

  2. #2
    الصورة الرمزية that me
    that me غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,438

    افتراضي

    نعم كل ماكثرت شعبية السياره كلما زادت سرقتها ... والمعروف عندنا ان اكثر السيارات تنسرق هي السيارات اللي لها شعبية بالتفحيط مثل الكامري والاكورد والماكسيما والمازدا6 ...

  3. #3
    الصورة الرمزية al-3ameed
    al-3ameed غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    372

    افتراضي

    اذا واحد عارف ان سيارته عليها العين يحطها في مكان عدل

    مشكوور عالمعلومات

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سوق سرقات ماشي للناس تحب الذوق والرفاهية واكيد السوق ماشي بالسرقات


    تسلم اخوي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14