>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    sameh303 غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2

    افتراضي نصائح هامه جدا للقيادة


    1- لا تقود سيارتك وأنت مجهد أو مشتت الذهن ، فرد فعلك سيكون بطيئاً.
    2- لا تركن السيارة في المنحنيات أو المنحدرات حيث لا تراها السيارات الأخرى ، ولا تقف مطلقاً على يسار الطريق فذلك دعوة مفتوحة للحوادث.
    3- أوقف السيارة فوراً إذا انثقب أحد الإطارات فتحركك على الإطار المثقوب قد يتلفه تماماً بما لا يجدي معه أي إصلاح ، كذلك قد يتلف (الجنط).
    4- اضغط على دواسة القابض (الدبرياج) عند بدء إدارة المحرك ، فذلك يفصل القابض وصندوق التروس عن المحرك ، وبذلك يقل الحمل على البطارية وبادئ الإدارة الكهربي (المارش) ويطيل عمرهما.
    5- استخدم ترسا منخفضاً (الأول أو الثاني) لصعود مرتفع حتى تحصل على عزم كبير ، كذلك استخدم نفس الترس لهبوط نفس المنحدر حتى يقوم المحرك بعمل فرملة ذاتية لمجموعة نقل الحركة والسيارة ، وتجنب استعمال الفرملة عند هبوطك المنحدرات فذلك قد يرفع حرارتها كثيراً مما يشلها عن العمل ، ويزيد من معدل تآكلها.
    6- أوقف السيارة فوراً إذا أضاءت لمبة الزيت ، فدوران المحرك تحت ضغط منخفض للزيت يدمره ، وتقص سبب إضاءة اللمبة وعالجه.
    7- لاتكثر من استخدام القابض ( الدبرياج ) بدون داع ، ولا تسند قدمك على دواسة القابض ، فذلك يزيد تآكل قرص القابض (دسك الدبرياج) ويلزمك بمداومة ضبطه وتغييره بعد فترات قصيرة.
    8- داوم الكشف على ضغط الإطارات وضبطه كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين.
    9- داوم الكشف على الزيت وإكماله كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وتكرار نقص الزيت دليل على عيب فابحث عنه وعالجه.
    10- داوم الكشف على محلول البطارية كل مرة أو ثاني مرة تتزود فيها بالبنزين ، وأكمله بالماء المقطر.
    11- لا تستعمل الفرملة خلال انحرافك في المنحنيات . بل استعملها قبل ذلك لابطاء السيارة إلى السرعة المناسبة للمنحنى . حتى يكون تركيزك عند الانحرافات على التوجيه فقط.
    12- لا تنقل إلى وضع الحياد (المور) أثناء تحرك السيارة . فذلك يفقدك التحكم فيها وإذا حاولت رفع السرعة فستتأخر حتى تنقل إلى وضع الترس الأول أو الثاني أو الثالث.
    13- للدخول بين سيارتين على جانب الطريق . تجاوز السيارتين ثم ارجع بالسيارة للخلف لتسهل عليك المأمورية.
    14- عند تزحلق السيارة على الأرض الطينية أو المتربة أو المبللة بمياه الأمطار وجه السيارة في إتجاه التزحلق حتى تتفادى احتمال انقلابها.
    15- في السيارات ذات الجر المزدوج على المحورين (4 × 4) مثل الجيب . استخدم المحور الخلفي فقط عند تحرك السيارة على طريق ممهد فذلك يوفر إستهلاك البنزين ، واستعمل المحورين في الطريق غير الممهد.
    16- لا ننصح بكثير من العمليات التي يجربها الميكانيكيون في السوق . مثل ملء ممتصات الاهتزازات (المساعدين) أو ضبطها بل نفضل تغييرها.
    17- كذلك لا ننصح بعملية تركيب بطانة (تيل) جديدة لاسطوانة القابض (اسطوانة الدبرياج) بل الأفضل تغييرها كلها.
    18- وأيضاً لا نوافق على عملية تزويد الإطارات بأجزاء من اطارات قديمة بين الإطار الخارجي والإطار الداخلي ، ويسميها الفنيون (طاقية) فذلك يفسد اتزان العجلة ويزيد الاجهادات على كرسيها (رومان البلي).
    19- احذر عند شراء السيارات المستعملة ولا يغرنك سعر الشراء ، فمن بعده هناك التكاليف الجارية من استهلاك بنزين وزيت وقطع غيار وإصلاح وتضييع الوقت بين الورش المختلفة ، ناهيك عن مشاكل التعطل في الطريق.
    20- لا تتضرر من أن تتخطاك سيارة أخرى أو حتى موتوسيكل ، فكلنا للأسف نرتكب خطأ جسيماً بمحاولتنا زيادة السرعة عند محاولة المركبات الأخرى تخطينا وفي هذا خطر على الجميع.

    للمزيد ادخل على ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ Cars (arabic)1

  2. #2
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي

    معلومات زينة اخوي

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار بسيط ومهم جدا جدا جدا
    بواسطة toogoo في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 12:51 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14