>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي لا فــك لارتباط الـدرهم بالدولار


    أوصت اللجنة التي طلب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تشكيلها لدراسة موضوع ارتباط الدرهم بالدولار الأميركي بالإبقاء على سياسة الربط الحالية دون أي تغيير في سعر الصرف الرسمي للدرهم أو إعادة تقييمه. واستمع سموه خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير، ومحافظ المصرف المركزي سلطان بن ناصر السويدي إلى نتائج المناقشات التي دارت خلال اجتماع اللجنة وذلك بحضور خبراء مختصين لتقرير مصير سياسة سعر صرف الدرهم.




    وذكر محافظ المصرف المركزي أن هذه التوصية التي ارتأتها اللجنة تعكس توجهات حكومة الإمارات على الاستمرار بالسياسة الحالية لربط الدرهم بالدولار، مراعية في ذلك المصلحة الوطنية العليا للدولة على المديين القصير والبعيد وسلامة اقتصادنا الوطني.

    وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتوصية اللجنة وأكد ثقته بخبرات أعضائها ورؤيتهم للمستقبل.




    وكانت تكهنات بأن الإمارات وبعض دول الخليج المجاورة ستتخلى عن ربط عملتها بالدولار المتهاوي قد تصاعدت مع ارتفاع معدل التضخم في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم. وبلغ معدل التضخم في الإمارات أعلى مستوياته في 19 عاما عند 9.3% في عام 2006 وربما يكون قد تسارع إلى10.9% العام الماضي، حسب تقديرات بنك أبوظبي الوطني.




    وهبطت العملة الأميركية إلى مستويات قياسية أمام اليورو وسلة من العملات الرئيسة الشهر الماضي. ويفرض ربط العملات بالدولار على دول الخليج اتباع تخفيضات الفائدة الأميركية، في حين يحاول مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي إبعاد شبح الركود عن الاقتصاد الأميركي، بينما تزدهر اقتصاديات دول الخليج مستفيدة من ارتفاع سعر النفط إلى خمسة أمثاله منذ عام .2002

    بدوره، رأى الخبير الاقتصادي هيثم عرابي أن «قرار الحكومة بالإبقاء على السياسة النقدية الحالية يأتي على خلفية توقعات بحدوث انعكاس في أداء الدولار المتدهور ليصبح أكثر قوة خلال الفترة المقبلة»، وقال «فك الارتباط لن يؤدي فوراً إلى تحجيم معدلات التضخم المرتفعة؛ لأن أسباب التضخم داخلية أكثر من كونها بسبب الارتباط».




    وأضاف «معدلات التضخم المرتفعة ناجمة عن السيولة الكبيرة في السوق، مع تراجع أسعار الفائدة، والطلب الكبير على العقارات، التي أدت إلى حدوث الغلاء والتضخم»، وقال «يبدو أن الحكومة ستقوم بمعالجة موضوع التضخم بعيداً عن فك الارتباط بين الدرهم والدولار للحفاظ على الأصول التي تمتلكها الدولة والمقوّمة بالدولار، فضلاً عن صناديقها السيادية وأسعار البترول»، وأضاف: «من الأفضل للإمارات أن تدعم الدولار لأن إعادة التقييم قد يؤدي إلى حدوث خسائر لتلك الأصول».




    وقال عرابي، وهو المدير التنفيذي في شركة شعاع لإدارة الأصول «إنه من الملاحظ أن الدولار بدأ يعكس اتجاهه، وفك الارتباط لن يلجم التضخم الذي هو بحاجة أصلاً إلى إجراءات اقتصادية أخرى قد تكون بعيدة عن العملة»، لافتاً إلى أن «إجراءات معالجة التضخم بدت واضحة من الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لمكافحة الغلاء، وخفض التعرفات الجمركية على السلع الأساسية».

  2. #2
    كيف غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UK-Cardiff
    المشاركات
    1,891

    افتراضي

    وش له مايفكونه ويفكونا من مشاكله

  3. #3
    الصورة الرمزية that me
    that me غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,438

    افتراضي

    فعلا .... عملاتنا صارت ماتسوي شيء و السبه هالارتباط ... سلع ما تسوى طالعت اسعارها فوق والسبه هالارتباط ... الله يعين وان شاء الله العمله الموحده تربط بسلة العملات او على الاقل يرفعون قيمتها مقابل الدولا ...

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماادري اكثرية الدول مرتبطة مع الدولار ومتمسكين وماادري متى بيكون مع سلة العملات.

    يمكن يفكونها مع العملة الموحدة لمجلس التعاون الخليجي لسنة 2010

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14