>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي نقل سوق أبوشغارة إلى الرقعة الحمراء خلال عامين


    التجار يطالبون بعقود طويلة الأمد ومساحات موحّدة
    نقل سوق أبوشغارة إلى الرقعة الحمراء خلال عامين
    سوزان العامري -الشارقة


    طالب نحو 850 شخصا من مالكي معارض السيارات المستعملة ومحلات تلميع السيارات، بضرورة توحيد مساحات معارض سوق السيارات الجديدة المزمع إقامته في الرقعة الحمراء، وتحرير عقود إيجارية طويلة الأمد، لافتين خلال ندوة أقامتها بلدية الشارقة صباح أمس، خاصة بمشروع نقل معارض السيارات المستعملة من منطقة أبو شغارة وأبو دانق، إلى أنه يجب منح الاولوية لأصحاب الرخص القديمة.

    ومن جهتها أكدت بلدية الشارقة نقل السوق خلال عامين، والايجار سيكون وفق قانون العرض والطلب.

    وقال مدير عام بلدية الشارقة الدكتور صلاح الحاج إنه «فضل التواصل مع أصحاب المعارض والاستماع إلى شكواهم وملاحظاتهم، واقتراحاتهم في ندوة قبل تنفيذ مشروع نقل معارض السيارات من منطقة أبو شغارة إلى الرقعة الحمراء، وتم تكليف إحدى الشركات «سولفت انترناشيونال»

    بالاطلاع على ملاحظات أصحاب المعارض والزبائن من رواد سوق السيارات، ودراسة ومسح البيانات، بهدف إنشاء سوق يجمع الخدمات في موقع جديد مناسب لأصحاب المعارض، ويحد من الأزمة التي خلفها السوق في منطقة أبو شغارة من الزحام والفوضى، خاصة ان المنطقة تعد من المناطق التجارية السكنية».

    وأشار الحاج إلى أن القدرة الاستيعابية للسوق ستكون كبيرة، كون المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع، ستضم 423 معرض سيارات سيكون متاحا، والمرحلة الثانية 120 معرضاً، وستكون الأولوية لأصحاب المعارض في أبوشغارة وأبودانق.

    وأضاف أن «المرحلة الأولى تضم إزالة البيوت والمنازل القريبة من السوق، وسيتم تعويض أصحابها خلال سنة من الآن»، مشددا على أن «السوق لن تضم سكن عمال، وسيتم القضاء على باعة السيارات الجائلين».

    وأوضح مدير شركة «سولفت انترناشيونال» ربيع شحوري، الخطة التي عمل بها الكادر المكلف دراسة حالة سوق السيارات المستعملة في منطقتي أبو شغارة وأبو دانق، «يعد سوق الشارقة للسيارات المستعملة أكبر سوق في الشرق الأوسط، كونه يضم 440 معرض بيع وشراء سيارات مستعملة، ومحل تلميع السيارات.

    ويجري السوق معاملات قدرت بـ 186 ألف معاملة في العام. وأجريت مقابلات مع 200 شخص ما بين مشترين وتجار سيارات، لدراسة حالة السوق وتحقيق احتياجات الجميع في السوق الجديد، إضافة إلى إنشاء منظمة متكاملة المزايا، وتوفير تسهيلات ومرافق عالية الجودة للمشترين ورواد السوق»، استمرت مدة الدراسة ستة أشهر، تبين فيها أن منطقة الرقعة الحمراء تعد موقعاً استراتيجياً لإنشاء سوق السيارات المستعملة، كونه يطل على شارعي الإمارات والذيد.

    ويشمل السوق الذي تبلغ مساحته877.495 مترا مربعا على قطع أراض مختلفة المساحات لمعارض السيارات الجديدة والمستعملة، إضافة إلى محلات خاصة بتلميع وإكسسوارات السيارات ومبان تجارية خدمية.
    ويضم السوق خمسة أنواع من المعارض بأحجام مختلفة».

    إلى ذلك، ناقش أصحاب معارض السيارات المستعملة إعطاء الأولية في السوق، لأصحاب الرخص القديمة، الأمر الذي أكده الحاج بقوله «الأولوية في المعارض لمن يستطيع دفع قيمة المعرض، على اعتبار أن السوق عرض وطلب، وسيتم نقل جميع المعارض بلا استثناء إلى السوق الجديدة خلال سنتين، وبعد انتهاء رخصة المعرض.

    كما يمكن استئجار أكثر من معرض». وتطرق أحد تجار السيارات إلى إيجارات المعارض، مطالباً بتطبيق العقود الإيجارية الطويلة الأمد، لتحقيق الاستقرار لصاحب المعرض، وضمان عدم ارتفاع الإيجار للمعارض.

    غير أن الحاج أوضح أن«العقود الطويلة الأمد لن تطبق إلا على المزايدة في المعارض»، مشيراً إلى أن«إيجار المعرض يعتمد على القيمة بالمتر المربع، والهدف من إنشاء السوق ليس ربحيا، على اعتبار أن تكلفة السوق تقدر بملايين الدراهم».

    واعترض بعض تجار السيارات على منع محلات فحص السيارات من الانتقال إلى السوق الجديدة، وتقييدهم بقرية التسجيل، على اعتبار أن القرية ينتهي دوامها الرسمي في الثامنة، الأمر الذي يجبر المشتري على الانتظار إلى اليوم المقبل لفحص المركبة، كما أن قدرتها الاستيعابية لن تتحمل العدد الكبير من السيارات التي سيتم فحصها في اليوم الواحد.

  2. #2
    الصورة الرمزية الزرعوني
    الزرعوني غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    5,781

    افتراضي

    يعني بنفتك من الزحمة بوسط المدينة شوي ؟

  3. #3
    صقر الشارجه غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    UAE-SHJ
    المشاركات
    1,351

    افتراضي

    والله من زمان لازم يتحركون في ما في همة وكله نوم في نوم .. اتمنى يشيلون هالكم الهائل من السيارات الواردة ويفروها بعيد

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14