>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up محمد بن راشد سلّم الكأس إلى نجوم الأهلي الاماراتي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    احتفل الأهلي بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، الذي احرزه للمرة السابعة بعد تغلبه على الوصل بهدفين من دون رد في المباراة النهائية التي اقيمت أمس على استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

    وسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كأس النسخة 32 إلى الأبطال، ورفع كابتن الأهلي فيصل خليل الكأس وسط فرحة كبيرة من انصار وجمهور الفريق، وحضر المباراة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وعدد كبير من الشخصيات.

    ونال الفريق البطل جائزة خمسة ملايين درهم، فيما حصل صاحب المركز الثاني على مليوني درهم. وسجل هدفي الفوز لفريق الأهلي المحترف البرازيلي سيزار في الربع الأول من المباراة ليحصد بهذ الفوز اللقب السابع في تاريخه.

    سيطرة أهلاوية
    جاءت المباراة في مجملها رفيعة المستوى من جانب الفريقين، ودانت السيطرة للأهلي في الشوط الأول، وتمكن سريعا من حسم المعركة لمصلحته، فيما كانت الأفضلية للوصل في الشوط الثاني، بيد ان محاولاته الهجومية صدمت بجدار دفاعي منظم لم يمكنه من إحراز أي أهداف.

    وانطلق الفريقان لتقديم مباراة مفتوحة منذ الدقيقة الأولى لصافرة الحكم الدولي خالد الدوخي، واشهر لاعبو الأهلي حضورهم مبكراً عبر تسديدة أطلقها اسنساو من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (7). وباغت علي عباس دفاع الوصل بهجمة سريعة من الجهة اليسرى ليعرقله ياسر سالم لم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء تصدى لها سيزار ويودعها على يسار الحارس ماجد ناصر (13). وتمكن لاعبو الأهلي من تعزيز النتيجة، حيث استفاد سيزار من خطأ دفاعي، وسدد على يمين ماجد ناصر المتقدم عن مرماه مضيفاً هدف التعزيز(14) .

    وأصاب الارتباك صفوف الوصل بعد البداية القوية للأحمر، وتراجع أداء لاعبيه خصوصاً في وسط الميدان، حيث ظهرت الأفضلية للأهلي الذي تعامل مع المباراة بانضباط تكتيكي عالي المستوى لم يمكن الفهود من الوصول لمرمى عبيد الطويلة. وصعّد الوصل من محاولاته الهجومية بعدما تجاوز فترات الارتباك بحثاً عن تضيق الفارق، وحرم دياز فريقه الفرصة عندما فشل في تحويل عرضية خالد درويش لداخل الشباك (22).

    وحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة تصدى لها اسنساو وسدد الكرة في اتجاه المرمى، لكن ماجد ناصر تعامل معها بالشكل المطلوب. ومن مجهود فردي رائع تخطى اوليفيرا اثنين من لاعبي الأهلي ليجد نفسه منفرداً بالمرمى، لكن المدافع عبدالله احمد تدارك الموقف وحوّل الكرة لضربة ركنية (29).

    ونال عبدالله احمد البطاقة الصفراء الأولى بداعي استخدام الخشونة مع اوليفيرا (30). وأجرى الأهلي تغييراً اضطرارياً مع الدقيقة 33 بخروج عبيد خليفة المصاب ونزول يوسف جابر.

    وعانى الوصل في الدقائق الـ10 الأخيرة من تهديد مرمى عبيد الطويلة واستغل طارق درويش ضعف القدرات الدفاعية للبديل يوسف جابر في الجهة اليسرى، وتعددت انطلاقته من هذه الجهة لكن دون جدوى.

    ودفع مدرب الوصل زي ماريو بالبديل روجيرو على حساب خالد درويش في محاولة لتحسين الجانب الهجومي، واحدث التغيير تحسناً شكلياً على أداء الوصل الذي بدت عليه الأفضلية مطلع هذا الشوط.

    وزاد انفلات لاعبي الفريقين، مما دفع بحكم اللقاء لإشهار البطاقة الصفراء، وكانت من نصيب علي عباس ومدافع الوصل حيدر إسماعيل.

    ووضحت استراتيجية الأهلي في التعامل مع المباراة حيث اهتم قليلا بالجانب الدفاعي لتأمين مرماه من أي خطورة، واتخذ من الكرة المرتدة عنواناً لخطورته، وأنقذ ماجد ناصر مرماه في أكثر من محاولة لمهاجمي الأحمر.

    وعاد خالد الدوخي ليمنح مدافع الأهلي خالد محمد بطاقة صفراء للخشونة مع دياز.

    خيبة وصلاوية
    ورمى مدرب الوصل بورقة هجومية جديدة عندما أشرك محمد سالم العنزي مكان طارق درويش، وضاعت من الأصفر اخطر فرص اللقاء عندما أنقذ عبيد الطويلة تسديدة دياز لترتد إلى العنزي لكن المدافع بدر ياقوت ابعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى (65).

    وأنقذ عبيد الطويلة فريقه من هدف مؤكد عندما تصدى ببراعة لتسديدة محمد سالم العنزي الصاروخية (69).

    وقابل مدرب الأهلي ايفان هيسك محاولات الوصل الهجومية بتغيير دفاعي عندما أشرك سالم خميس على حساب إسماعيل الحمادي.

    ونال سالم خميس وعلي محمود انذارين تباعاً بداعي الخشونة وضاعت من فيصل خليل اخطر فرص الأهلي في هذا الشوط عندما تلقى عرضية سالم خميس داخل المنطقة، لكنه سدد فوق العارضة (76). وعاد الثنائي نفسه مهدداً دفاع الوصل بهجمة من جهة اليسار، لكن فيصل خليل سدد الكرة بغرابة بعيداً عن المرمى (78).

    وأجرى الوصل تغييره الثالث والأخير بنزول راشد عيسى مكان علي محمود، وقابله الأهلي بتغيير معاكس بنزول احمد خليل مكان ميلاد ميداودي. وأحدث تغيير «خليل الصغير» نشاطاً واضحاً للأهلي، واحتسب له خالد الدوخي ضربة جزاء نتيجة تعرضه للعرقلة من جانب الحارس، لكن الحكم عدل عن قراره بناء على إشارة من المساعد لوجود تسلل.

  2. #2
    الصورة الرمزية wrong
    wrong غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Catalunya
    المشاركات
    4,137

    افتراضي

    يستاهلون والله ع هذا الاداء والله

    مشكور حبيبي ع الخبر

    تسلم ايدك

    :)

  3. #3
    الصورة الرمزية Mr_CoRvEtTe
    Mr_CoRvEtTe غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5,952

    افتراضي

    الف شكر لك اخوي محمد على الخبر ... ويستاهلون نجوم الاهلي .. وهاردلك للوصل.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14