>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 16
  1. #1
    الصورة الرمزية الزعيم
    الزعيم غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    952

    افتراضي الكبسة تستهلك ‮٠٠٤ ‬مليون دجاجة بالسعودية سنوياً


    ذكرت مصادر صحافية إن المملكة العربية السعودية إن طبق الكبسة الي‮ ‬اعتاد السعوديون على أكله‮ ‬يستهلك نحو مليوني‮ ‬طن من الأرز واللحم و‮٦١٤ ‬مليون دجاجة في‮ ‬العام وأن تكلفته زادت على الـ‮٥‬‭,‬‮٤ ‬مليارات ريال،‮ ‬حسب إحصاءات قدمتها وزارة التجارة شلعام ‮٥٠٠٢.‬
    وقالت صحيفة‮ »‬الوطن‮« ‬السعودية أمس‮: »‬رغم التحذيرات الطبية من تناول الكبسة بكميات كبيرة والتشديد على عدم استخدام الدهون الحيوانية واستبدالها بزيوت صحية في‮ ‬تحضير الكبسة تفادياً‮ ‬لأمراض خطيرة كالسكري‮ ‬وارتفاع نسبة الدهون والكولسترول في‮ ‬الدم إلا أن الكميات المستوردة سنوياً‮ ‬من المواد الأساسية المكونة للكبسة في‮ ‬تصاعد مستمر‮«.‬
    ويعتبر الأرز من المكونات الرئيسية للكبسة حيث تستورد السعودية منه ‮٩٠‬‭,‬‮١ ‬مليون طن سنوياً‮ ‬بتكلفة تجاوزت الـ‮٦‬‭,‬‮٣ ‬مليارات ريال‮.‬
    ويأتي‮ ‬شريكاً‮ ‬له في‮ ‬الأهمية وتوأماً‮ ‬تقليدياً‮ ‬له على الطبق،‮ ‬اللحم الذي‮ ‬تستهلك السعودية منه نحو مليون طن سنوياً‮ ‬بنسبة إنتاج محلي‮ ‬منه قاربت الـ‮٠٢‬٪‮.‬
    وأضافت الصحيفة‮: »‬الدجاج في‮ ‬الوقت الراهن‮ ‬يعد منافساً‮ ‬قوياً‮ ‬للحم على شراكة الأرز في‮ ‬طبق الكبسة خلافاً‮ ‬لما كان عليه السعوديون في‮ ‬السابق حيث‮ ‬يستهلكونه بندرة ليستهلكوا منه الآن أكثر من ‮٦١٤ ‬مليون دجاجة في‮ ‬العام الواحد حسب آخر إحصائيات‮«.‬

    المصدر صحيفة الأيام البحرينية
    ====================================
    تعقيبي:
    صراحة أنا من أشد المعجبيين حقيقة بالكبسة السعودية ودائما أنا والأخوة الربع ننتهز الفرصة كلما قمنا بزيارة للمملكة العربية السعودية بزيارة أحد المطاعم للأطلاع على كل ما هو جديد في فن الكبسة والتمتع بما لذ وطاب منها




    تحيات الزعيم محب الكبسة:D

  2. #2
    ra3y_v6 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,790

    افتراضي

    ههههههههههههههههههههههههه هههههههه السعوديين مسوين مجازر وحمامات دمويه عشان الكبسه لوول ..
    عيل 400 مليون دجاجه !! .. شو بقى للخليج :D
    تسلم على الموضوع يالزعيم :)

  3. #3
    الصورة الرمزية سناري
    سناري غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    161

    افتراضي

    مع اني سعودي

    لكن بصراحة ما اعرف ايش يقصدوا بكبسة الدجاج ... !

    يعني هل اي اكلة رز مع دجاج اسمها كبسة ... ؟ هذه حاجة ثانية

    و لا فيه اكلة معينة اسمها كبسة زي المندي و الكوزي

    عموما انا من يومي مناصر كبير للاغنام و الابقار و مناهض للدجاج


  4. #4
    الصورة الرمزية الزعيم
    الزعيم غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    952

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ra3y_v8
    ههههههههههههههههههههههههه هههههههه السعوديين مسوين مجازر وحمامات دمويه عشان الكبسه لوول ..
    عيل 400 مليون دجاجه !! .. شو بقى للخليج :D
    تسلم على الموضوع يالزعيم :)
    ربي يسلمك

    والسعوديين ومثلهم العرب من المحيط إلى الخليج نازلين ضرباً بالخمس

    تدري المثل القائل أهم شي الصحة

    عندنا بالشغل الشي الوحيد اللي يجمع الموضفين كلهم مع بعض هو الأكل


    تحيات الزعيم

  5. #5
    الصورة الرمزية الزعيم
    الزعيم غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    952

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سناري
    مع اني سعودي

    لكن بصراحة ما اعرف ايش يقصدوا بكبسة الدجاج ... !

    يعني هل اي اكلة رز مع دجاج اسمها كبسة ... ؟ هذه حاجة ثانية

    و لا فيه اكلة معينة اسمها كبسة زي المندي و الكوزي

    عموما انا من يومي مناصر كبير للاغنام و الابقار و مناهض للدجاج

    غريبة سعودي وما تعرف الكبسة

    أحنا بالبحرين ونعرف الكبسة السعودية ونقدرها حق قدرها

    ياخي تصدق جوعتني

    وعلى العموم هي أكله معينة زي المندي والبخاري وغيره وهي مشابهه لهم




    تحيات الزعيم

  6. #6
    كيف غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UK-Cardiff
    المشاركات
    1,891

    افتراضي

    والله يعت وخاطري بمجبوس دياي بدق على البيت اتاكد شالغدا

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14