>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post رايكونن وماسا يتطلعان للثنائية الثالثة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    يأمل الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي والبرازيلي فيليبي ماسا تكرار سيناريو الموسم الماضي بمنح فريقهما فيراري الثنائية الثالثة على التوالي عندما يخوضان في نهاية الأسبوع الحالي جائزة تركيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي سيكون على خط انطلاقها 10 فرق لأول مرة منذ عامين و4 أشهر بعدما قرر فريق سوبر أغوري الانسحاب من البطولة لأسباب مالية.

    وكان ماسا ورايكونن أنهيا سباق العام الماضي في المركزين الأول والثاني على التوالي، إلا أن الحلبة التركية كانت تستضيف في 2007 المرحلة الثانية عشرة من البطولة حيث كانت المنافسة على صدارة الترتيب العام محتدمة بين رايكونن وثنائي ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والاسباني فرناندو الونسو سائق رينو حاليا.

    لكن الوضع مختلفاً في بداية 2008 لأن فيراري فرضت سيطرتها بعدما ظفرت بالثنائية الثانية على التوالي اثر فوز ماسا في سباق البحرين أمام رايكونن ثم فوز الأخير في السباق الأخير في كاتالونيا أمام ماسا، ما سمح للفنلندي بالابتعاد في صدارة الترتيب العام بفارق 9 نقاط عن هاميلتون و10 نقاط عن البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر.

    وسمحت هذه الثنائية لفيراري في التربع على صدارة ترتيب الصانعين بفارق 12 نقطة عن بي ام دبليو ساوبر و13 عن ماكلارين مرسيدس التي تقهقرت في المراحل الثلاث الأخيرة، خلافا للسباق الافتتاحي في ملبورن عندما سيطر عليه سائقها هاميلتون بشكل كامل.

    ماسا أبرز المنافسين
    وسيكون ماسا على الأرجح من ابرز منافسي رايكونن لأنه يريد العودة بقوة إلى أجواء المنافسة على اللقب قبل أن يفوت الأوان كما حصل معه الموسم الماضي، ليتجنب أن يكون مجددا سائق "الظل" بعدما اختبر هذا الواقع أيضا عندما كان زميل البطل الألماني مايكل شوماخر.
    ويرى البرازيلي بالتالي في سباق اسطنبول فرصة ليبدأ فرض نفسه على قدم المساواة مع زميله بطل العالم الذي يتفوق عليه حاليا بفارق 11 نقطة.

    ومن دون شك سيكون سباق نهاية الأسبوع فرصة هاميلتون لتعويض ما فاته في السباقات الثلاثة الأخيرة حيث قدم أداء متواضعا جدا خلافا للسباق الافتتاحي في ملبورن.

    ووجه هاميلتون لمنتقديه رسالة طالبا منه الصبر وعدم توقع تحقيقه الكثير في مرحلة مبكرة من مسيرته.

    وسيحاول هاميلتون تقليص الفارق مع رايكونن في سباق اسطنبول حيث حل خامسا العام الماضي، لكن من اجل الحصول على مبتغاه عليه أن يتفوق أولا على ثنائي بي ام دبليو ساوبر قبل أن يفكر بالتفوق على ثنائي فيراري، لأن كوبيتسا وزميله الألماني نيك هايدفيلد عازمان على منح فريقهما صفة المنافس الجدي على اللقب خصوصا لقب الصانعين بعد أن وضعاه في صدارة الترتيب لأول مرة في مسيرته القصيرة خلال سباق البحرين، قبل أن يعود "الحصان الجامح" ويسحب بساط الصدارة من تحت قدميه في برشلونة.

    وستزود إطارات بريدجستون الفرق بإطارات قاسية ومتوسطة القساوة بهدف مواجهة الضغط الذي يفرضه بشكل خاص المنعطف الثامن الشهير على الحلبة التي سيكون السباق فيها بعكس عقارب الساعة.

    وتتنوع مسارات الحلبة التركية، وتتميز بكثرة المنعطفات (14 منعطفا 8 إلى اليسار و6 إلى اليمين).

    ولن يكون المنعطف الثامن الهاجس الوحيد بالنسبة لبريدجستون والفرق لأن القسم الذي يفصل المنعطفين الثاني عشر والرابع عشر متطلب جدا، لأنه قسم تخوضه السيارات بسرعة متدنية وهي تصل إليه بعد خط مستقيم سريع جدا ما يفرض ضغطا كبيرا على الإطارات والفرامل على حد سواء.

  2. #2
    الصورة الرمزية wrong
    wrong غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Catalunya
    المشاركات
    4,137

    افتراضي

    مشكور أخوي عالخبر

    يعطيك العافية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14