السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاتحاد للطيران تشارك في معرض السفر العالمي في البحرين

تشارك الاتحاد للطيران في معرض إكسبو العالمي للسفر في البحرين الذي يقام من 14 الى 17 مايو الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض. وستعرض الشركة شبكة خطوطها التي تزداد اتساعا بشكل مستمر وأحدث اتفاقيات الرعاية الرياضية العالمية إضافة إلى منتجاتها وخدماتها. كما ستقوم طوال فترة انعقاد هذا المعرض بعرض نسخة من الحجم الطبيعي لسيارة سباقات الفورمولا 1 في جناحها وذلك لابراز صفقات الرعاية الأخيرة التي توصلت إليها مع فريق "سكوديريا فيراري إف 1" سباق أبوظبي الاتحاد للطيران للجائزة الكبرى الفورمولا 1 الذي سيجري تنظيمه في أبوظبي العام المقبل.

اتفاقية جديدة بين نخيل وايفا للفنادق والمنتجعات

أعلنت ايفا للفنادق والمنتجعات عن توقيعها ثاني اتفاقية شراكة مع " نخيل" تحصل من خلالها على قطعتي أرض بالقرب من منتجع مملكة سبأ الواقع على هلال جزيرة النخلة جميرا في دبي وسيشكل المنتجع الجديد امتدادا لمملكة سبأ وتبلغ قيمته حوالي مليار دولار أمريكي. وتبلغ مساحة قطعتي الأرض حوالي 012ر1 مليون قدم مربع وتقع بالقرب من منتجع مملكة سبأ وتبلغ مساحة الأرض المخصصة للبناء 923ر1 مليون قدم مربع .

القنصلية السنغافورية في الإمارات تتعاون مع في أف سي جلوبال

أعلنت القنصلية السنغافورية في الإمارات العربية المتحدة عن تعاونها مع وكالة فى.أف.أس جلوبال في دبي و هى الوكالة الثالثة لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على تأشيرات الدخول ابتداءً من 11 مايو 2008 وذلك لتقديم خدمة سريعة و أكثر فاعلية للجمهور. وبذلك سيتاح للراغبين في السفر إلى سنغافورا الاختيار بين ثلاث وكالات لتقديم طلبات تأشيرة الدخول، وسيتمتعون بسهولة عملية التقديم عن طريق شبكة الإنترنت، عبر نظام متقدم يُعرف باسم "نظام تقديم طلبات تأشيرات الدخول إلكترونياً والذي ستستخدمه الوكالة بدورها لتوصيل الطلبات للقنصلية.

"روتانا" تدير فندقين مجاورين للحرم المكي

أعلنت شركة "جوار" لإدارة وتسويق وتطوير العقار تحالفها مع مجموعة "روتانا" لإدارة الفنادق، بتوقيعها عقد تشغيل فندقي تتولى بموجبه روتانا إدارة وتشغيل فندقين لبرج المروة بمكة المكرمة الذي سيتم افتتاحه نهاية العام، وسيوفر فندق "ريحان المروة" الواقع ضمن أبراج البيت خدمة رفيعة المستوى (5 نجوم) وسيحتوي على أكثر من 1000 غرفة وجناح إضافة إلى المطاعم ومرافق متطورة لإقامة المؤتمرات والمناسبات اضافة الى خدماته الفندقية الراقية إضافة إلى توفيره للتسهيلات المطلوبة للإقامة وتبلغ مساحة البرج الإجمالية 62 ألف متر مربع.

"أكور" و"أكشن" تطوران أول فنادق "إيبيس" في رأس الخيمة

وقعت كل من "أكور الشرق الأوسط للضيافة" وشركة "أكشن للفنادق"، التابعة لمجموعة "أكشن"، اتفاقية لإنشاء أول الفنادق الاقتصادية التي تحمل علامة "إيبيس" التجارية العالمية في إمارة رأس الخيمة، ومن المقرر افتتاح فندق "إيبيس" الجديد في رأس الخيمة، والذي يضم 180 غرفة كاملة التجهيز، عام 2011 ويضم الفندق مطعماً يقدم وجباته طوال النهار، ومقهى يستقبل الضيوف على مدار اليوم إضافة إلى مجموعة من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات النزلاء والزوار على حد سواء.

السفارة البريطانية تعلن عن المزيد من التحسينات في خدمات التأشيرة

قامت السفارة البريطانية في الامارات بالتعاون مع شريكتها (VFS Global) بالإعلان عن التحسينات التي تمت في ما يخص خدمات الحصول على التأشيرة لدخول المملكة المتحدة، حيث انه ابتداء من شهر مايو أيار الجاري سيكون باستطاعة المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول للمملكة المتحدة عن طريق أحد مراكز تقديم طلبات التأشيرة متابعة طلباتهم والمراجعة عن طريق الانترنت وأيضاً الحصول على الرسائل القصيرة عبر الهاتف النقال، ويتوفر نظام المتابعة عن طريق الانترنت مجاناً وذلك بزيارة الموقع الالكتروني (http://www.vfs-uk-ae.com)، وكل ما يحتاجه المتقدم هو معرفة رقم الطلب وتاريخ الميلاد للمتقدم، ومن خلال المتابعة سوف يتمكن المتقدمون من متابعة طلباتهم في كل مرحلة من المراحل وحتى مرحلة الاستلام من مركز تقديم طلبات التأشيرة.

توقيع عقد مع إنتجرا إنترناشونال لافتتاح فندق كورتيارد في دبي

وقعت مجموعة ماريوت على هامش سوق السفر العربي الذي اختتم أمس الأول عقداً طويل الأجل مع "إنتجرا انترناشونال" لإدارة فندق كورتيارد من ماريوت في جبل علي، ليصبح الفندق الرابع لنفس الفئة والسادس عشر لعلامات ماريوت في دبي، ويقع فندق كورتيارد ماريوت، جبل علي في القسم الشرقي من مشروع "داون تاون جبل علي" البالغ قيمته 12 مليار دولار ويتكون من 20 طابقاً ويضم 235 غرفة وسيتم افتتاحه أوائل العام ،2011 موضحاً أن الفندق ضمن فئة أسعار المتوسطة الأعلى، ويضم الفندق مطعمين وقاعة بهو وقاعة اجتماعات رئيسية قابلة للتقسيم الى 6 قاعات، إضافة الى قاعات اجتماعات أخرى متنوعة الأحجام تمتد كلها على مساحة 6 آلاف قدم مربّعة، إضافة الى مساحات خارج قاعات الاجتماعات.

أبوظبي تستقطب 50 ألف سائح عبر ميناء زايد في 4 أشهر

استقبل ميناء زايد أمس الجمعة الباخرة السياحية الضخمة كريستال سيمفوني والتي تحمل على متنها أكثر من 800 سائح من 25 جنسية مختلفة والمكونة من 11 طابقا وتضم 460 غرفة وستة مطاعم كبرى، وهي المرة الأولى التي تزور فيها الباخرة السياحية الفارهة كريستال سيمفوني دولة الامارات ، وخلال الأشهر الاربعة الماضية من العام الحالي بلغ إجمالي السائحين الذين قدموا الى أبوظبي عبر ميناء زايد حوالي 50 الف سائح من مختلف جنسيات العالم.

أوراسكوم للفنادق المصرية تطلق مشروعا مع شعاع لبناء فنادق

قالت شركة أوراسكوم هولدنغ للفنادق المصرية انها أطلقت مشروعا مشتركا مع صندوق شعاع للضيافة التابع لشعاع كابيتال لبناء وتشغيل خمسة فنادق لرجال الاعمال في مصر، وأضافت أنها ستمتلك 51 بالمئة في المشروع الذي سيبلغ اجمالي استثماراته حوالي 125 مليون دولار، وتابعت اوراسكوم أن الحصة المتبقية سيمتلكها صندوق شعاع للضيافة الذي تديره شركة الاستثمار شعاع بارتنرز ومقرها دبي، وأعلنت أوراسكوم للفنادق يوم الثلاثاء أنها حققت زيادة بنسبة 129 بالمئة في صافي أرباحها في الربع الاول من عام 2008 إلى 82.09 مليون جنيه (15.29 مليون دولار)، وأعلنت الشركة في مارس آذار أنها ستدرج أسهمها في سويسرا حيث يعتزم مالكها سميح ساويرس بناء منتجع فندقي في جبال الالب، وسيكون لها ادراج ثانوي في مصر.