السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


"كي ام" تبيع "تماني آرتس رويال سويتس"

أطلقت كي ام بروبرتيز، ذراع التطوير العقارية لمجموعة كي ام القابضة مشروع "تماني آرتس رويال سويتس" للشقق والأجنحة الفخمة من فئة الخمس نجوم والذي تديره "تماني للفنادق والمنتجعات"، وخلال الحفل الذي أقيم أمس الأول في دبي، بيعت الوحدات ال 104 والتي تمثل كامل وحدات مشروع "تماني آرتس رويال سويتس" وذلك خلال ثلاث ساعاتٍ فقط، ويقع تماني آرتس رويال سويتس ضمن فندق تماني آرتس الفاخر فئة الخمس نجوم، والذي يعد الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط . ويتكون البرج من طابق أرضي و20 طابقاً مصممة بالكامل من الزجاج والفولاذ مع إطلالة خلابة على البحيرة الواقعة ضمن منطقة برج دبي . ويوفر هذا المجمع السكني الضخم 104 أجنحة فاخرة تتراوح مساحة كل منها ما بين 1475 إلى أكثر من 2269 قدماً مربعة . وتقع الأجنحة المفروشة بداية من الطابق 12 إلى الطابق 20 وستكون جاهزة بحلول أواخر 2010 .

"دبي العالمية" تشتري منتجع تيرنبري للغولف في اسكتلندا

قالت "بلومبرغ" إن شركة دبي العالمية وافقت على شراء منتجع تيرنبري للغولف في اسكتلندا الذي تملكه مجموعة ستاروودز للفنادق والمنتجعات، في إطار سعيها لتوسيع فرعها ليجركورب المتخصص في المنتجعات الرياضية العالمية، وأشارت الوكالة الى أن ليجركورب سوف تدفع 108 ملايين دولار لشركة تيرنبري التي سوف تستضيف البطولة البريطانية المفتوحة في التنس لعام 2009 وسوف تستمر ستاروودز في إدارة المنتجع مدة 30 عاماً على الأقل كجزء من الاتفاقية التي من المتوقع أن تستكمل بحلول الأول من نوفمبر تشرين الثاني المقبل، يذكر أن شركة ليجركورب تخطط لاستضافة بطولة العالم في التنس في دبي العام المقبل بجوائز تصل قيمتها الإجمالية الى 10 ملايين دولار، في إطار سعي دبي لاستقبال 15 مليون زائر بحلول عام 2015 .

الوليد يبيع "فيرمونت نيو أورلينز" بـ 29 مليون دولار

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس ادارتها الأمير الوليد بن طلال أنها أتمّت صفقة لبيع فندق الفيرمونت نيو أورلينز بايرادات تقدر بـ 108 ملايين ريال (28.9 مليون دولار)، وقال بي جي شقير العضو التنفيذي للاستثمارات الدولية في بيان: "تأتي هذه الصفقة في ظل توجه شركة المملكة القابضة الحالي الذي يسعى الى جني سيولة نقدية وقيمة فعلية من الفنادق المدرجة ضمن محفظتها الاستثمارية"، ويحتوي فندق الفيرمونت نيو أورلينز على 615 غرفة بالاضافة الى 85 جناحاً، وقد شيد عام 1893 قرب الحي الفرنسي.

"بيجاسيوس ريالتي" تطور منتجعاً صحياً في كيرلا بـ 350 مليون دولار

أعلنت شركة بيجاسيوس ريالتي للعقارات وتطوير الفنادق والتي مقرها دبي اليوم عن إطلاق منتجع صحي 6 نجوم الأول من نوعه في مدينة كيرلا في الهند، ويغطي المشروع مساحة 40 فداناً بإطلالة مميزة على بحيرة وتبلغ تكلفة المشروع 350 مليون دولار ومن المتوقع إكمال المشروع في 2011، ويجري التسويق للمشروع حاليا في الهند، كما يستهدف أيضاً دول مجلس التعاون الخليجي.

"إعمار للضيافة" تدخل سوق "المشاركة بالوقت" بمجموعة منتجعات جديدة في دبي

أعلنت "مجموعة إعمار للضيافة"، التابعة لشركة "إعمار العقارية"، عن دخولها سوق "المشاركة بالوقت" (التايم شير) وذلك استجابة للطلب المتنامي من قبل السياح على توفير مرافق الإقامة المريحة التي ترقى إلى مستوى تطلعاتهم في إمارة دبي، وستعلن المجموعة في المستقبل القريب عن خططها في هذا المجال والتي ستشمل مجموعة من مشاريع الشقق الفندقية والمنتجعات الخاصة في دبي، وستعمل "مجموعة إعمار للضيافة" على توسعة نطاق أعمالها في مجال المشاركة "تايم شير" في المنطقة لتشمل الدول التي أطلقت فيها "إعمار" مشاريع سكنية وترفيهية متكاملة، وستشمل قائمة الدول التي ستطلق فيها "مجموعة إعمار للضيافة" مبادرات المشاركة بالوقت كلاً من المغرب والأردن والسعودية والهند وتركيا ومصر وإندونيسيا .

راديسون ساس في القاهرة في ديسمبر المقبل

أعلنت مجموعة ريزدور للفنادق عزمها افتتاح أول فنادق "راديسون ساس" في القاهرة بحلول شهر ديسمبر المقبل. وستقع المنشأة الجديدة، المملوكة لشركة آفاق للاستثمار السياحي، في منطقة هليوبوليس الراقية على بعد كيلومترين فقط عن مطار القاهرة الدولي، وتضم 367 غرفة و60 جناح فاخر، ومطاعم مفتوحة على مدار اليوم وردهة استقبال واسعة ومطعم فيليني الإيطالي وقاعة للمؤتمرات وخمس قاعات للاجتماعات ونادي صحي فوق مساحة 400 متر مربع وحوض سباحة وردهات للاجتماعات والمناسبات الخاصة إلى جانب موقف مغطى يتسع لـ100 سيارة.

جائزة "أفضل منتجع" لمنتجع "أنانتارا" في قصر الإمارات

حصل منتجع "أنانتارا" في قصر الإمارات في أبو ظبي مؤخراً على جائزة تقديرية كأحد المنتجعات الريادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في الدورة السنوية الخامسة لحفل توزيع جوائز سفريات "مينا" (جوائز سفريات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) لعام 2008. وقد مُنح منتجع "أنانتارا" الجائزة "الذهبية" في فئة "أفضل منتجع" عقب إجراء عملية التصويت الإلكترونية المكثفة، تم التحكيم بين المشاركين الذين تأهلوا للمرحلة النهائية، ثم تم إعلان أسماء أفضل ثلاثة منهم لكل فئة بحضور كوكبة من الاختصاصيين ضمن حفل عشاء مهيب.