أعلن دبي أوتودروم اليوم روزنامته المؤقتة لأحداث سباقات السيارات الدولية والمحلية لموسم 2006/2007. وستستهل أحداث سباق السيارات العالمية بانطلاق الجولة العاشرة والأخيرة من بطولة الفيا جي تي 2006. وسينظم دبي أوتودروم هذا الحدث للعام الثالث على التوالي في الفترة من 16 ولغاية 18 نوفمبر.


ويلي ذلك انطلاق الجولة الخامسة لبطولة أيه ون جي بي للأمم خلال شهر ديسمبر. ويتزامن سباق دبي في منتصف موسم 2006/2007، وهو السباق الأخير قبل استراحة ديسمبر/يناير. كما سيشهد شهر يناير مجدداً حدث سباق السيارات لمدة 24 ساعة في الشرق الأوسط، وهو سباق سيارات الإنتاج زصالونس والسيارات الرياضية الذي يقام برعاية المؤسسة الهولندية، كريفينتيك بي في.


وقد كان حدث النسخة الأولى من سباق دبي لمدة 24 ساعة مثيراً وناجحاً، حيث شهد مشاركة 67 سيارة سباق (بمحركات البنزين والديزل) من 11 دولة بمشاركة 12 سيارة من مختلف العلامات التجارية. والجدير بالذكر أن هناك مزيداً من الفرق العالمية المزمع مشاركتها في سباقات النسخة الثانية من اليابان والولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط والصين.


وستنطلق فعاليات موسم السباق الوطني الثاني في سبتمبر بالسباق التجريبي التمهيدي. وستتألف بطولة نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات (دي أي أم سي) من ثماني جولات ستقام على مدى سبعة أشهر.


كما يخطط نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات أيضاً لاستضافة بطولة تضم سلسلة سباقات مصممة خصيصاً لسياراته الأحادية المقاعد والتي تم تقديمها مؤخراً في مدرسة تعليم سباقات السيارات، وسلسلة من السباقات المفتوحة لسيارات الإنتاج «صالون» وسيارات الكوبيه الرياضية عموماً، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق مستقبلاً.