>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Thumbs up أخبار الخليج للسيارات 105:نيسان الشرق الأوسط تحصد جوائز سيارة العام


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    13% نمو مبيعات المركز الميكانيكي للخليج العربي

    سجل المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري لسيارات "بي ام دبليو" و"ميني" و"رولز رويس" في دبي والشارقة والامارات الشمالية، نمواً بنسبة 13% في حجم المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث ارتفع عدد السيارات التي تم بيعها من فئة "بي ام دبليو" و"ميني" من 845 الى 954 سيارة خلال الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام، وتربعت سيارة "بي ام دبليو" X5 على رأس لائحة المبيعات، تلتها الفئة الثالثة والفئة السابعة على التوالي، ويتوقع أن تستمر عملية النمو في المبيعات مع وصول سيارات وموديلات جديدة الى معارض مركز الخليج العربي الميكانيكي، مثل سيارة MINI Clubman الجديدة، وسيارة M3 Coupe BMW وكذلك سيارة X6 BMW أول سيارة Coupe رياضية عالية الأداء في العالم.

    "الفردان للسيارات" تطلق عرضاً تمويلياً على "بي ام دبليو" في قطر

    اطلقت شركة "الفردان للسيارات" الموزع الوحيد لسيارات "بي ام دبليو" و"ميني" و"رولز رويس" في قطر عرضاً تمويلياً جديداً على الفئات 3 و 5 و 7 من "بي ام دبليو"، ويتيح العرض التمويلي للشارين امكانية تمويل صفقة شراء السيارة حتى 90% من السعر الاصلي للسياراة واختيار اي فترة تسديد تتراوح بين 3 و 5 سنوات بفائدة سنوية مقدارها 1.99%، ويتضمن العرض ايضاً كفالة غير محددة بمسافة معينة لمدة 3 سنوات اضافة الى خدمة "بي ام دبليو" لمدة 5 سنوات او لمسافة 100 الف كلم.

    "فيراري" تكشف النقاب عن أول صور لسيارتها المرتقبة "فيراري كاليفورنيا"

    كشفت "فيراري" أخيراً النقاب عن أول صور لسيارتها المرتقبة "فيراري كاليفورنيا"، والتي تمثل أحدث إضافة إلى الجيل الجديد من سيارات الشركة، والذي بدأ إطلاقه في العام مع موديل "612 سكاغليتي"، ثم موديل أخيراً موديل "430 سكوديريا"، وتنضم "فيراري كاليفورنيا" إلى عائلة الحصان الجامح ذات المحركات الثمانية الأسطوانات، والتي أصبحت رمزاً للقوة والتفوق في الأداء. كما تنضم السيارة إلى "612 سكاغليتي" في فئة "غراند تورار" الرياضية الفاخرة، وسيتوفر الموديل الجديد حصرياً في شكل سيارة مكشوفة، ومزودة بسقف صلب متحرك، وسيتم بناء كل من الشاسيه والجسم من الألمنيوم بالكامل، كما هي الحال في بقية موديلات العائلة، في حين سيتم تزويد السيارة، وللمرة الأولى في تاريخ هذه الماركة، بمحرك V8 بوضعية وسطية أمامية. وسيتم دعم محركها البالغة سعته 3.4 ليتر، بنظام بخ مباشر للوقود، وعمود نقل حركة "كرنكشافت" منبسط، وينتج هذا المحرك قوة 454 حصاناً.

    "تويوتا" تطور سيارة تعمل بخلية وقود محسنة

    قالت شركة تويوتا اليابانية للسيارات انها طورت سيارة تعمل بخلية وقود متطورة يمكنها أن تقطع مسافة 830 كليومتراً بخزان واحد من الهيدروجين في درجات حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر، وقالت متحدثة باسم الشركة ان السيارة اف.سي.اتش.في -ادف التي لا تطلق أي غازات ضارة ستؤجر لوكالات حكومية وربما لمستخدمين اخرين في اليابان ابتداء من العام الجاري، وتزيد السيارة الجديدة كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 25% وتشمل وحدة خلايا وقود محسنة وتعديلات أخرى لنظام المكابح وغيرها. ولا ينتج عن عمل محرك السيارة سوى الماء، وتجمع السيارة الجديدة بين خزان وقود أكبر حجما بقليل وزيادة الحد الاقصى لضغط الوقود في الخزان الامر الذي سمح بزيادة المسافة التي يمكن أن تقطعها من 330 كيلومتراً في السيارة السابقة، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 155 كيلومتراً في الساعة.

    مبيعات "بي .إم .دبليو" 3.9% الشهر الماضي

    حققت مجموعة "بي .إم .دبليو" الألمانية للسيارات الفاخرة خلال مايو أيار الماضي زيادة قدرها 3.9% في مبيعات سياراتها التي تحمل علامات "بي .إم .دبليو" و"الميني" و"الرولزرويس"، وذكرت مصادر الشركة أمس في مدينة ميونيخ أن إجمالي مبيعات علامة "بي ام دبليو" بلغ 110704 سيارات بزيادة قدرها 2% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وفي الوقت نفسه بلغت مبيعات سيارات الميني 22682 سيارة بزيادة قدرها 14.2% فيما تراجعت مبيعات الدراجات بنحو 5.8% إلى 11580 دراجة .

    "الغربية للسيارات" تتوقع بيع 200 سيارة مستعملة في 2008

    قامت الغربية للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات جيب في أبوظبي والعين والعضو في مجموعة الفهيم، بمزيد من التوسعات مع افتتاح صالة عرض سيارات جيب المستعملة في منطقة ساس النخيل "أم النار" في أبوظبي، وتمتاز صالة العرض بالرحابة مما يتيح لها استيعاب ما يتراوح بين 6 ـ 7 سيارات، وتتوقع الغربية للسيارات بيع 200 سيارة مستعملة خلال عام 2008.

    دبي تدشن المرحلة الأولى للمركبات الصديقة للبيئة

    أطلقت دبي أمس بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة المرحلة الأولي للمركبات الصديقة للبيئة في إطار خطة لاستبدال 7000 الاف مركبة أجرة بحلول عام 2010، واستقل سمو الشيخ مكتـــوم بـــــن محمـــد بــــن راشــــد آل مكتوم نائب حاكم دبي مساء أمس مركبة "تاهو" الهجينة، صديقة للبيئة معلناً بدء التشغيل التجريبي لعشر مركبات هجينة لخدمة الركاب تستخدم محركات مزدوجة (2-Mode Hybrid) تعمل بالوقود والكهرباء لتسيرفي شوارع إمارة دبي، وسيتم خلال فترة التجربة قياس مدى قدرة بطاريات المركبات الهجينة على تحمل حرارة المنطقة، والعمر الافتراضي للبطاريات، وقياس نسبة التوفير في الوقود، وسيتم تشغيل سيارات الأجرة الهجين في الفترة التجريبية مثل سيارات الأجرة العادية دون أي فروقات في الأجرة، وتعمل في دبي حالياً 7000 سيارة أجرة بالوقود العادي وستحول هذا العدد كخطوة أولى الى سيارات هجين بحلول العام 2010 .

    "ليبرتي للسيارات" تفتتح أوّل معرض لماركة "كاواساكي" للدراجات

    افتتحت شركة "ليبرتي" للسيارات أوّل معرض شامل لماركة "كاواساكي" في مبنى "ليبرتي" على طريق القرهود في دبي، والمعرض يغطّي مساحة قدرها 650 متراً مربّعاً، ومن المتوقّع أن تعرض أوسع مجموعة من الدرّاجات النارية ودرّاجات "الكواد"، إلى جانب مختلف الملحقات المكمّلة من الماركة نفسها.


    "كيا سول" في الاسواق الاميركية

    تضيف شركة "كيا موتورز أميركا"، ذراع مجموعة "كيا" في الولايات المتحدة الأميركية، سيارة أخرى إلى تشكيلتها، وهي "سول" الكروس أوفر المتعددة الاستعمالات (CUV)، والتي ينتظر أن يتم طرحها للبيع في نهاية العام الجاري، وهي ثمرة عمل مشترك بين استوديو "كيا" للتصميم في كاليفورنيا، ونظيره في كوريا الجنوبية. ويأتي إطلاق هذه السيارة بعدما عرضت الشركة نموذجاً تجريبياً لها خلال معرض ديترويت 2006 قبل أن تؤكد من خلاله مجدداً في بداية العام الجاري، أنها سوف تدخل خط الإنتاج التجاري، وتندفع "سول" بواسطة العجلتين الأماميتين، بينما يوفر لها طاقة الدفع محرك بنزين مؤلف من أربع أسطوانات بسعة ليترين، وهو يأتي مترافقاً مع غيربوكس أوتوماتيكي بخمس سرعات، مع توفر إمكانية التغيير اليدوي للسرعات. كما تم دعمها بنظم فعال لتثبيت السرعة يريح السائق.

    "إدو كومبيتيشن" تطور حزمة تعديل جديدة لـ "فيراري"

    تقدم شركة "إدو كومبيتيشن موتورسبورت" أحد الأسماء اللامعة في تعديل سيارات فيراري، ولامبورغيني، وبورشه، الحزمة الإيروديناميكية الجديدة كلياً "إدو 630 سكوديريا" لتعديل سيارة فيراري "599 GTB" ، والتي تستهدف إبراز التصميم المتقن للأشكال في السيارة، بالإضافة إلى ملاءمة إيروديناميكيات السيارة مع السرعات العالية، وتلبية الاحتياجات الإضافية للتبريد والناشئة عن زيادة القوة، وذلك من دون التضحية بأسلوب تصميم السيارة، وتتضمن الحزمة الجديدة صداماً أمامياً يحتوى على فتحة ادخال هواء أكبر تساعد على حفظ توازن حرارة المحرك. وهناك أيضاً فتحة وسطى تمد الفرامل بالهواء البارد، وبالتالي زيادة مدة خدمتها وتحسين مقاومتها للتآكل. وبالإضافة إلى ذلك يساهم عاكس الهواء الأمامي في تحسين قوة الخفض في هذا المحور.

    تراجع المبيعات الاميركية لجنرال موتورز

    أعلنت جنرال موتورز أمس تراجع مبيعاتها من السيارات في السوق الاميركية بنسبة 30.2% في مايو أيار فيما يرجع بالاساس الى انخفاض مبيعات الشاحنات 39%، وتراجع مجمل مبيعات جنرال موتورز الى 272 ألفا و363 سيارة في مايو من 375 ألفا و682 في الفترة ذاتها من العام الماضي.

    زيادة في أسعار السيارات اليابانية في الإمارات

    أدى انخفاض الدولار أمام الين إلى زيادة أسعار السيارات اليابانية الجديدة بنسبة تراوحت ما بين 10 و25% في أسواق الامارات، بحسب خبراء في قطاع السيارات، وتشكل مبيعات السيارات اليابانية ما نسبته 60-70% من سوق السيارات، ولهذا السبب فإن الارتفاع مؤثر على سوق السيارات الاجمالية، كما شهدت أسعار سيارات نيسان وتويوتا وهوندا وميتسوبيشي نسب ارتفاع متفاوتة، حيث ارتفع سعر أكثر السيارات مبيعاً لدى شركة نيسان بنسبة 10%، فقد ازداد سعر السيارة نيسان صني خلال الفترة الماضية من 41 ألفاً إلى 45 ألف درهم، بينما ارتفع سعر الكورولا الجديدة بنسبة 25% مابين العام الماضي والعام الحالي حيث قفز السعر من 48 ألفاً إلى 60 ألف درهم.

    نيسان الشرق الأوسط تحصد جوائز "سيارة العام"

    حصدت نيسان الشرق الأوسط أرفع تقدير في جوائز "سيارة العام" من النسخة العربية لمجلة "بي بي سي توب جير". فقد اختيرت نيسان جي تي-آر سيارة العام السوبر رياضية، بينما حصلت نيسان كاشكاي على جائزة السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات ذات الدفع الرباعي، وعرفت نيسان جي تي-آر بكونها أكثر السيارات الرياضية تطوراً من الناحية التقنية تم صنعها حتى الآن. وعلى الرغم من سرعتها القصوى البالغة 308 كلم في الساعة وقدرتها على التسارع إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط، يصف مهندسو نيسان سيارة جي تي-آر بأنها "سيارة متكاملة لكافة الفصول والأحوال الجوية، وهي مريحة للقيادة اليومية حتى على سرعات عادية".

    "البينا" تعود إلى سباقات السيارات بعد غياب 20 عاماً

    بعد عشرين عاما من غيابها عن سباقات السيارات ، قررت شركة "البينا" مصنعة سيارات "بي ام دبليو البينا" ، إعداد فريق لسباقات السيارات لقيادة سيارةB6 GT3 والمشاركة في بطولة السباقات الأوروبية FIA GT3 للعام 2009، وتعتمد هذه السيارات على نموذج سيارة S BMW ALPINA B6 ، وضمت قائمة سائقي السيارات الذين قادوا سيارة "البينا" للفوز بثلاث من البطولات الأوروبية للسيارات السياحية وسباق بوربيرجن الذي يستمر لمدة 24 ساعة عدة مرات وسباق سبا الذي يستمر لمدة 24 ساعة أيضاً عام 1970 نيكي لودا وجاكي لاكس وهانس ستك الذي شاركوا ببطولات الفورمولا وان وسباقات السيارات السياحية.

    "أودي" تدعم خط إنتاج "تي تي" بمحرك جديد

    أعلنت شركة أودي المنتجة للسيارات أنها في صدد توسيع خط انتاج السيارة تي.تي من الشكل الكوبيه والشكل المكشوف بمحرك خفيف الوزن بقدرة 160 حصاناً، ولا يتجاوز وزن المحرك تي.إف.إس.آي المؤلف من أربع أسطوانات والبالغة سعته 1.8 ليتر، ويعمل بالشحن التوربيني والحقن المباشر، ال 135 كيلوغراما وفقا لما أعلنته الشركة، ومن بين الخصائص التي تسهم في كفاءة استخدام الوقود اسلوب التحكم في ضخ الوقود حسب الاحتياج الذي يضخ فحسب كمية الوقود التي يحتاجها المحرك، ومن السيارات الجديدة في خط انتاج أودي يشار أيضاً إلى "تي.تي" الرباعية الدفع والمزودة بنظام نقل إس ترونيك متطور ذي ست سرعات دون أن يخلف ذلك أي إحساس لدى السائق بان هناك انقطاعاً في تدفق القدرة.

    جهاز حديث لضبط المخالفين على الطريق في دبي

    كشف العميد المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور في دبي عن نشر جهاز الكتروني حديث داخل دوريات شرطة وسيارات مدنية متنقلة في مختلف شوارع المدينة لضبط المخالفات المرورية اعتباراً من الأحد المقبل، وسوف تقوم الإدارة بنشر جهازين في الطرق الخارجية كمرحلة أولى لضبط ثمانية أنواع من المخالفات المرورية وهي تجاوز السرعة القانونية، وعدم ترك مسافة كافية وعدم التزام الكثير من السائقين بخط السير، والقيادة بتهور، استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، واستخدام كتف الطريق، وعدم تشغيل الأضواء في حالة الانتقال من مسار إلى آخر، واستخدام أماكن غير مصرح بها كمواقف للسيارات، ولفت إلى أن الجهاز الإلكتروني يتميز بأنه مزود بجهاز رادار لضبط مخالفات تجاوز السرعة القانونية، وكاميرا تصوير بالصوت والصورة لرصد المخالفات، وشاشة تتيح أمام دوريات الشرطة متابعة الطريق في الاتجاه المحدد، إضافة إلى جهاز تحكم لتحديد التشغيل وتحديد المهمة المطلوب أداؤها على الطريق.

  2. #2
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    ماشاءالله على دبي صارمين في القوانين وتنظيم المرور وضبط المتهورين
    عيني عليكم بارده

المواضيع المتشابهه

  1. لكزس تحافظ على مكانتها كأكثر الماركات الفاخرة بيعا للسيارات
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 01:46 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14