>



صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 13 إلى 18 من 23
  1. #13
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي


    الله يعين ربعنا في الدمام و بعض مناطق المملكه الشرقيه
    يقولون عندهم غبار غير طبيعي

  2. #14
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة C A D I L L A C مشاهدة المشاركة
    الله يعين ربعنا في الدمام و بعض مناطق المملكه الشرقيه
    يقولون عندهم غبار غير طبيعي
    غبار فضيع هناك ومن كثرت الغبار وتقول الجو مغيم.
    والله يعينهم ويعين الجميع

  3. #15
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل عدم وجود أي منخفض إستوائي في المنطقة في الوقت الحالي. وشدد المركز في بيان له أمس على أن جميع مخرجات النماذج العددية العالمية الخاصة بالطقس لا تشير أيضاً إلى فرصة تكون أعاصير في المنطقة خلال أسبوع.

    وأكد أن خرائط الطقس المستقبلية قصيرة المدى لا تشير إلى تكون أي منخفض إستوائي في الوقت القريب.

    وأشار المركز إلى أن بعض المواقع الإلكترونية والنماذج العددية المتوسطة أو طويلة المدى التي تقوم بالتنبؤ الجوي على مختلف مناطق العالم لا تستطيع التنبؤ بشكل دقيق .

    وأكد قيامه بمراقبة الطقس ومتابعة التقلبات في الغلاف الجوي على المنطقة على مدار 24 ساعة وأنه في حال حدوث أي ظاهرة جوية مهمة سيقوم بالإعلان عنها في جميع وسائل الإعلام وتقديمها للجهات المعنية قبل وصولها وتطورها إلى إعصار أو شبه إعصار بفترة كافية.

    وأهاب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بجميع المواطنين والمقيمين في الدولة توخي الدقة واستقاء معلومات الأرصاد الجوية من مصادرها المتخصصة فقط وعدم الانسياق وراء الاشعاعات التي تسبب البلبلة دون داعٍ حقيقي.

  4. #16
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  5. #17
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الغبار حتى نهاية العام 18/06/2008 اتفق الباحثان الفلكيان صالح العجيري وعادل السعدون على ان موجة الغبار قد تستمر طوال العام الحالي، بيد انها قد تهدأ لايام ثم تعود مجددا لتخيّم على البلاد.
    وقال العجيري لـ «القبس»: بالامكان التنبؤ بحالة الطقس لفترات طويلة بناء على معطيات مؤكدة وآلية رصد متطورة وأجهزة تقنية تعطي مؤشرات صادقة، وهو ما نعتمد عليه في الكويت.
    من جانبه، حذر السعدون من ان الغبار قد يتزايد بصورة ملحوظة، واستذكر ما حدث عام 1979 حين بلغت الايام المغبرة فيه 235 يوما، رغم ان امطار ذلك العام كانت معتدلة وزادت على المتوسط السنوي.
    السعدون يستذكر حالة مشابهة عام 1979
    2008 عام الغبار
    كل الاحتمالات تشير الى ان الاحوال الجوية السيئة التي تمر بها البلاد حاليا ستتواصل، بل ان الغبار الذي تعاني الكويت من انتشاره في الجو منذ فترة قد يستمر حسب توقعات الفلكيين فترة طويلة. ويقول الخبير الفلكي د. صالح العجيري في تعليقه على استمرار العواصف الترابية: كنا قد تأثرنا ولا نزال بالرياح الشمالية الغربية الشديدة المثيرة للغبار الكثيف مع هياج امواج البحر نتيجة المنخفض الهندي الموسمي المعروف بالمنخفض الآسيوي وايضا بسبب الجفاف الذي ساد البلاد منذ عدة شهور ولا يزال كذلك.

    هدوء
    العجيري يتوقع ان تهدأ الرياح مؤقتا خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين مع ارتفاع في درجة الحرارة قد يصل الى 45 درجة.
    بيد ان العجيري يستدرك بان هذا الهدوء النسبي قد لا يطول «لاننا لا نزال في عمق موسم رياح البوارح التي من المتوقع الا تنتهي مبكرة هذا العام بسبب انحدارات الضغط العميقة».
    وغير بعيد عن رأي العجيري جاء رأي الباحث الفلكي عادل السعدون الذي اعاد استمرار الغبار وسوء الاحوال الجوية الى وجود منخفض جوي بلغت درجته 998 مليبار سيطر على منطقة الخليج العربي خلال الايام الماضية، وبلغت سرعة الرياح من خلاله اكثر من 50 كيلومترا في الساعة، الامر الذي تترتب عليه موجات من الغبار.

    علامات
    واشار السعدون في تصريحه الذي بثته وكالة الانباء الكويتية الى ان موجات الغبار انتشرت على مناطق الكويت كافة مما ادى الى تدني الرؤية الافقية الى اقل من 500 متر.
    وبين ان السبب لهبوب الرياح الشمالية الغربية على الكويت وجود منخفض جوي على شبه القارة الهندية بما يسمى «المونسون» وهو الذي يسيطر على المنطقة من اوائل شهر يونيو حتى اواخر شهر يوليو سنويا. واوضح انه ينتج عن ذلك المنخفض هبوب رياح شمالية غربية على الكويت تستمر لمدة 39 يوماً او اكثر قليلا بما يسمى مربعانية الصيف او موسم البوارح. وقال انه اذا زادت سرعة هذه الرياح عن 45 كيلومتراً في الساعة فانها تحمل معها الغبار الذي يتصاعد من الصحراء العراقية والسعودية المجاورة للكويت وكذلك الصحراء الكويتية وعند حلول المساء تهدأ الريح ويخف الغبار ويسمى ذلك باللهجة المحلية «الغبار يعشي» وفي النهار بعد طلوع الشمس وزيادة حرارة اشعتها يعود مرة اخرى.
    وقال السعدون ان لجو الكويت هذا العام علامات بارزة اهمها استمرار الغبار خلال فترات متقاربة منذ الشتاء، الى الآن، مشيراً الى ان نقص كمية الامطار التي نزلت على الكويت في موسم الشتاء جعل التربة مفككة، وبالتالي فانه من السهل تطاير ذرات الغبار عند هبوب الرياح المعتدلة والسريعة.

    حدث في الماضي
    وعاد السعدون بالذاكرة الى الوراء قائلا ان عام 1979 كان من اسوأ الاعوام التي مرت على الكويت لكثرة الايام المغبرة التي حدثت بها والتي بلغت 235 يوماً على الرغم من ان الامطار عام 1979 كانت معتدلة وزادت عن المتوسط السنوي العام لسقوط الامطار في الكويت وهو 109 مليمترات حيث بلغت 121 مليمترا خلال ذلك الموسم، وبرغم هذا كان ذلك العام من اكثر السنوات المغبرة.
    وقال ان الامطار هذا العام اقل بكثير عن عام 1979 وعليه فان من المحتمل ان تكسر سنة 2008 الرقم القياسي لعدد ايام الغبار وشدته. وذكر ان الرياح الشمالية الغربية تهب في كل عام في مثل هذه الاوقات وبنفس السرعة التي تقارب من 45 الى 50 كيلومترا في الساعة، ولكن الفارق هذا العام قلة الامطار في موسم الشتاء، مما جعلها تثير الغبار بسهولة. وتوقع السعدون ان يستمر الغبار هذا الاسبوع ويخف نسبيا في آخره ليعود مرة اخرى للظهور حيث ان سيطرة المنخفض الموسمي الهندي علي المنطقة حتى اواخر شهر يوليو تجعل من الرياح الشمالية الغربية هي السائدة حيث تحمل معها ذرات الغبار. كما توقع ان يستمر مسلسل الغبار هذا العام حتى اواخر شهر يوليو ولكن مع وجود فترات هدوء من الغبار.
    ونصح السعدون مرتادي البحر من اصحاب زوارق النزهة والصيد ان يتخذوا الحيطة اذ يفضل عدم النزول للبحر تحسبا لارتفاع الامواج.

    منقول

  6. #18
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    اخيس جو فالعالم

    رطوبه+غبار+حر

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. جوجل ايرث والخليج الـ......
    بواسطة ALSHAMSI 2 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 01:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14