>



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 23
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    Post حالة الطقس للامارات والخليج العربي 8


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فرص لهطول أمطار على المناطق الجبلية والرؤية تتحسن اليوم
    الأرصاد تستبعد تعرض البلاد لأي منخفضات أو أعاصير

    استبعدت مصادر في الأرصاد الجوية تعرض البلاد لأي منخفض جوي أو أعاصير خلال الأيام المقبلة. وقالت إن سقوط أمطار على المناطق الجبلية في الإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية لا يعني أن المنطقة تتعرض لأي منخفض جوي ولا توجد أي إشارات تنذر بأن هناك أعاصير تتشكل أو تقترب من سواحل الإمارات وسلطنة عمان.

    وقال خبير الأرصاد الجوي في مطار الشارقة الدولي جيكوب .ج، إن هناك فرصة لسقوط مزيد من الأمطار على المناطق الجبلية من الدولة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على مناطق أخرى. وبرر جيكوي ذلك لتشكل السحب الركامية، الناتجة عن التقاء الرياح الشمالية والشمالية الغربية الباردة القادمة من المناطق الشمالية لخارج الدولة مع الهواء الساخن نتيجة ارتفاع درجة حرارة الهواء في هذا الوقت من السنة مما يؤدي إلى تكون السحب الركامية.

    وذكر جيكوب أن الغبار الموجود في أجواء الإمارات يوم أمس هو ما تبقى من الرياح التي هبت خلال نهاية الأسبوع، ولا يوجد في الوقت الحالي أي رياح أو عواصف وسوف تتحسن الرؤية خلال الأيام المقبلة. أما درجات الحرارة فتتراوح مابين 38 إلى 39 درجة مئوية خلال منتصف نهار اليوم فيما تتراوح الرطوبة مابين 85 إلى 90 درجة مئوية.

    وقال جيكوب إن الدولة تعرضت لرياح شمالية غربية بدأت عند نهاية الأسبوع الماضي كانت قادمة من دول الخليج المجاورة ووصلت محملة بالأتربة إلى المنطقة الغربية نتيجة الرياح التي بدأت في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين حيث بلغت نسبة الرؤية في البحرين 1200 متر و500 متر في الظهران بالمملكة العربية السعودية وكانت سرعتها مابين 19 - 23 عقدة.

    وقالت وردة اليافعي المتنبئة بالأرصاد إن الحالة التي تسود البلاد حاليا بسبب الرياح الشمالية الغربية، والتي وصلت أمس من دولة الكويت بعد 24 ساعة من بدئها هناك ومرورها بالربع الخالي قادمة من المملكة العربية السعودية. وبلغت نسبة الرؤية في منطقة مطار أبوظبي الدولي صباح أمس الدولي 1500 متر وبلغت 2000 متر عند فترة بعد ظهر أمس، وسرعة الرياح في المدن الساحلية 30 عقدة وارتفاع الموج حتى 10 أقدام في العمق.

    كما أرجع مركز الأرصاد الجوية الموحد لدولة الإمارات حالة الطقس التي تسود البلاد حاليا تعود للرياح المحملة بالاتربة القادمة من دول الخليج. وهناك احتمال لتكون سحب منخفضة تنشط فوق البحر، وهناك فرصة لتكون بعض الضباب على بعض المناطق من الدولة، وتكون الرياح مابين 12-20 عقدة فوق البحر وعلى المناطق المكشوفة من الدولة.

    وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين 37- 40 درجة مئوية على المدن والصغرى مابين 27 - 23 درجــــة مئوية، وحذر مركز الأرصاد الجــــــوية الموحد لدولة الإمارات من أن حالة البحر ســـــتكون مضطـــــربة وغير مناسبة لكافة الأنشطة، حيث يبلغ ارتفاع الموج مابين 7- 8 أقدام في عمق البحر.












    [/COLOR][/B]

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    ميلاد حاله جديده A91 وهي عباره عن منخفض جوي واخر احداثيات المنخفض
    15kts-1010mb-217N-671E والاتجاه الى شمال غرب ومن المؤمل باذن الله تحرك المنخفض الى وسط بحر العرب اعتبارا من مساء الغد باذن الله وسوف تكون الحركه نسبيا بطيئه ويتضح ذلك من خلال معامل الدوران الحركي المرافق للمنخفض وسرعة الرياح والتي تقدر بحوالي 15 عقده حاليا ,
    التكثف السحابي وارد خلال الساعات القادمه بسبب جاهزية العوامل الاخرى والتي تتوافر في مثل هذه الاوقات من السنه ببحر العرب ويضل هذا التطور رهنا بعدة عوامل اخلرى لايمكن التاكد منها الا بعد اخذ معدلات الضغط الجوي وسرعة الرياح والرياح المسانده ومن بعد ذلك سيتم تحديد الوجهه وقوة المنخفض .
    عموما وفي الجانب الاخر نجد المنخفض الحرارييؤثر حاليا على الاجزاء الشماليه من السلطنه حيث ان درجة حرارة كتلته الهوائية عادة ماتكون شديدة الحرارة وجافة حيث تصل العظمى مابين 44إلى 47درجة مئوية وهي ماتسمى بفترة الصيف الجاف وتسود هذه الفترة الرياح الشمالية الجافة والحارة والتي تنشط على فترات مما يؤدي إلى عواصف ترابية شديدة تبلغ ذروتها وسط النهار حيث لاحظنا تواجدها منذ الامس وبخاصه في شمال السلطنه والتي ادت الى خفض مستوى الرؤيه الافقيه وبالتالي خفض المعدلات الحراريه وانعاش الاجواء مرة اخرى بالرغم من كون الشمس تؤثر وبشكل عمودي خلال هذا الصيف على الجزيره العربيه .
    نتمنى ان لايصل هذا الغطاء الكثيف من العوالق الترابيه على السواحل وبحر العرب لكي لايؤثر سلبا على مستوى الاشعاع الشمسي وبالتالي على درجة حرارة المياه فكما هو متعارف عليه بان مناخ نصف الكرة الأرضية الشمالي يعتمد على خاصية تعامد الأشعة الشمسية على بحاره ومحيطاته والتي تؤدي وبالتالي إلى ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق مما يؤدي إلى انخفاض معدل الضغط الجوي ونشوء المنخفض الحراري على شبه الجزيرة العربية المتصل بامتداد منخفض الهند الموسمي.
    الايام القادمه لن تكف فيها جبال الحجر الغربي والشرقي والتي تعتبر كمصائد للرطوبه الممتده من البحار والتي تعتبر كعوامل مؤثره في النشؤ السحابي من استمرارية عملها في تكون السحب وبالتالي التوقع بهطول مطري جيد .
    كل توقعات المنخفض ومبدئيا تشير الى هطول مطري جيد على السواحل الباكستانيه والهنديه اذا لم يحصل مايخالف التوقعات خلال الفتره القادمه .

    منقول

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صور جديدة لمنخفض الهندي والمتجه نحو عمان والامارات وسواحل ايران.





    استمرار تكون السحب المحلية على جبال الحجر يوم أمس حيث هطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة إلى الغزيرة على أجزاء من مناطق الداخلية، الظاهرة، الباطنة، والشرقية، وسجلت محطة الرصد الجوي في ولاية نزوى هطول 24 ملليمتر من الأمطار. ومن المتوقع أن يتواصل تكون السحب المحلية على سلستي جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة الظهيرة مع احتمال هطول أمطار رعدية. كما تشير آخر صور الأقمار الإصطناعية إلى استمرار تدفق كتل من السحب المتوسطة والعالية الإرتفاع من بحر العرب بإتجاه معظم مناطق السلطنة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقتي الشرقية والوسطى، ويكون البحر هائج الموج على سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب. هذا ومن المتوقع أيضاً أن تستمر الأجواء مغبرة على معظم مناطق السلطنة، مع تدني ملحوظ في مستوى الرؤية الأفقية على محافظتي مسندم والبريمي والأجزاء الصحراوية لمحافظة ظفار ومنطقتي الظاهرة والوسطى. هذا والله تعالى أعلم وزارة النقل والاتصالات شؤون الطيران المدني المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية

    من الارصاد العمانية





    منقول اخواني

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته













    IPS MeteoStar Weather Satellite Imagery

    منقول

  5. #5
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,639

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعض مناطق سلنطة عمان تظهر الغيوم من غائم جزئي وغائم كامل.


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,087

    افتراضي

    في امكانية امطار يعني ؟

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. جوجل ايرث والخليج الـ......
    بواسطة ALSHAMSI 2 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 01:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14