السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الشارقة تشارك في معرض بكين الدولي للسياحة

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة في معرض بكين الدولي خلال الفترة من 19 إلى 22 يونيو حزيران الجاري الذي يعقد بمشاركة أكثر من 800 عارض يمثلون 80 دولة، وذلك في إطار نشاط الهيئة الترويجي لإمارة الشارقة، ويضم وفد الشارقة المشارك في المعرض ممثلين عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي وفندق ومنتجع راديسون ساس ومنتجع كورال بيتش والخالدية للسياحة والسفر وفندق جولدن توليب وتوليب إن الشارقة وفندق ميلينيوم الشارقة وفندق هوليدي إن الشارقة.

هيلتون وكونراد تطلق عروضها لهذا الصيف

أقامت مجموعة فنادق "هيلتون" وكونراد مصر حفلاً تعريفياً بعروضها الصيفية لعام 2008، بفندق الفيصلية حضرته كبرى وكالات السياحة والسفر في السعودية. وتعد منطقة الشرق الأوسط سوقاً رئيسيا للعمليات العالمية لشركة هيلتون، حيث وصل عدد الزوار العرب لدولة مصر وحدها 400 ألف زائر في نهاية عام 2007، كان نصيب فندق هيلتون رمسيس منهم ألف، وفندق النيل هيلتون 2.359 ألف، وفندق كونراد القاهرة 14.179.

افتتاح "ذا بليس" للشقق الفندقيّة في دبي

تمّ افتتاح "ذا بليس" للشقق الفندقيّة في حفل ببرج بارك بليس المؤّلف من ستين طابقاً والواقع على شارع الشيخ زايد،وبعد سنة من التخطيط، تمّ إطلاق ذا بليس للشقق الفندقيّة بمعايير جديدة في الإمارات من خلال توفير شقق فندقيّة تسمح للضيوف بإضفاء لمساتهم الخاصّة.

أتلانتس النخلة يحوز جائزة أفضل مشاركة في ورشة عمل

حصل فندق "أتلانتس النخلة" على جائزة أفضل مشاركة خلال ورشة العمل التي نظمتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في فرنسا مؤخرا بهدف الترويج وتسويق عوامل الجذب السياحي للإمارة في السوق الفرنسي، حسبما ذكرت وام. وكان قد مثل الدائرة في ورشة العمل علي عبدالوهاب وشارك فيها 23 مشاركا من القطاع السياحي في دبي من فنادق وشركات سياحية بالإضافة إلى طيران الإمارات وطيران الاتحاد والطيران الفرنسي.

جزر سرايا تعقد اتفاقية مع منتجعات نيكي بيتش

عقدت شركة جزر سرايا، وهي منتجعاً متعدد الاستخدامات في إمارة رأس الخيمة، اتفاقية إدارة مع فنادق ومنتجعات 'Nikki Beach' المحدودة، والتي تملك العلامة التجارية المتخصصة في قطاع السياحة والضيافة، وتشغل'Nikki Beach' بموجبها منتجع خمس نجوم في جزيرة البوم في وجهة جزر سرايا. وسيحتوي منتجع 'Nikki Beach'، والمتوقع بدء استقباله لنزلائه عام 2011، على 140 غرفة فندقية مطلة على البحر وما يقارب 160 شقة مخدومة منها عشرة فلل تتميز بالطابع الخاص لعلامة 'Nikki Beach'.

"إعمار" تفتتح مدرسة للتدريب الخاص في قطاع الضيافة

أعلنت "إعمار للتعليم" التابعة لشركة "إعمار العقارية"، عن افتتاح "مدرسة رافلز كامبوس للضيافة" التي ستبدأ استقبال طلابها في شهر سبتمبر المقبل . ويمثل المشروع ثمرة تعاون بين "رافلز كامبوس" و"معهد بوكس هيل" الأسترالي، الذي يحتل مكانة رائدة بين معاهد التعليم الفني والتكميلي (TAFE) في العالم، وتقع "مدرسة رافلز كامبوس' للضيافة في منطقة أم سقيم، وستكون قادرة على استيعاب 1500 طالب . وتقدم المدرسة دورات تعليمية بدوام كامل أو جزئي، تشتمل على مهمات عملية يتم التدرب عليها بما يساهم في توفير فرص عمل متميزة للخريجين في المستقبل، كما تقدم المدرسة دورات خاصة لموظفي شركات قطاع الضيافة والفنادق والمنتجعات والنوادي الترفيهية والمطاعم والمقاهي بهدف تطوير أدائهم وتعزيز خبراتهم.

فيرمونت الكندية تبني فندقاً في عُمان

وقعت فيرمونت للفنادق والمنتجعات الكندية التي يملك الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال حصة مسيطرة فيها اتفاقا لبناء فندق في سلطنة عمان باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار، وسيكون الفندق جزءا من مشروع ويف مسقط الذي يشمل ملعب جولف 18 حفرة صممه جريج نورمان، ووقع الاتفاق مسؤولون من مشروع ويف الذي يقام على مساحة 2.5 كيلومتر مربع (617 فدانا) . وقالت عمان انها تتطلع لزيادة ايراداتها من السياحة إلى 2.5% من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2008 وبلغت ايرادات الصناعة 328 مليون ريال (851.9 مليون دولار) عام 2007.

"إعمار للضيافة" و"فيزا انترناشيونال" تطلقان حملة ترويجية خلال الصيف

أعلنت "مجموعة إعمار للضيافة"، بالتعاون مع شركة "فيزا إنترناشيونال"، عن إطلاق العرض الترويجي الجديد (4 مقابل 3) خلال موسم صيف 2008، ويمكن لضيوف مرافق "مجموعة إعمار للضيافة" المختلفة الاستفادة من هذا العرض من خلال الدفع بواسطة بطاقة "فيزا" لثلاثة أشخاص والحصول على نفس الخدمات للشخص الرابع مجاناً، وذلك في الفترة من 1 يونيو حزيران إلى 30 سبتمبر أيلول 2008، ويمكن لمستخدمي بطاقة "فيزا" الاستمتاع بالعديد من الخدمات والمرافق المتنوعة التي توفرها 'مجموعة إعمار للضيافة'، سواء كانت وجبة في أحد المطاعم المتميزة، أو مباراة غولف في واحد من نوادي المجموعة، أو جلسات استرخاء في النادي الصحي، أو عضوية في أحد النوادي الرياضية، أو استئجار سفينة في رحلة بحرية متميزة.