>



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي ضبط 1210 شاحنات بإطارات وهمية عند تجديد رخصة الملكية ببر دبي



    فرق المتابعة الميدانية خلال فحص إطارات إحدى الشاحنات

    كشفت حملة مراقبة إطارات الشاحنات في دبي -التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات- عن قيام أصحاب شاحنات بتركيب أغطية على الإطارات لإخفاء عيوبها أثناء عمليات تجديد رخصة الملكية، في سلوك وصفه مسؤول كبير بمرور دبي بأنه ''احتيال وتعريض حياة الآخرين للخطر''.

    وبحسب المقدم راشد مهير المزروعي نائب مدير الإدارة العامة للمرور بدبي، فإنه تم ضبط ما يزيد على 1210 شاحنات في منطقة بر دبي قام أصحابها بتركيب أغطية وهمية على الإطارات عند تجديد ملكية الشاحنة.

    ولفت المزروعي إلى أن التنسيق يجري حالياً مع نيابة السير والمرور بدبي بهدف إيجاد نظام ضبط هذه السلوكيات من خلال نص قانوني يتيح إمكانية إحالة هؤلاء الأشخاص إلى النيابة بتهمة الاحتيال وتعريض حياة الآخرين للخطر. وذكر نائب مدير الإدارة العامة للمرور بدبي أن خبراء وفنيين متخصصين في فحص إطارات الشاحنات أفادوا بلجوء أصحاب شاحنات لتركيب إطارات لا تتوافق مع المواصفات الخليجية، حيث تتآكل بفعل الحرارة، كما أن تحملها للأوزان الكبيرة ضعيف للغاية.

    وقال: إنه تم تحديد أربع نقاط تفتيش في مواقع مختلفة بدبي، هي: منطقة سوق الخضار والفاكهة، وشارع الخيل باتجاه أبوظبي والقادمين إلى دبي من جبل على، وميناء جبل علي، وتم حجز رخصتي قيادة والملكية لحين تغيير الإطارات بأخرى مطابقة للمواصفات.

    وأشار المزروعي إلى أن إجمالي مخالفات عدم صلاحية إطارات الشاحنات التي تم تحريرها منذ بداية يونيو الجاري وحتى الآن بلغ 522 مخالفة، وذلك من إجمالي 2004 مخالفة محرّرة في منطقة بر دبي التي تعد من أكثر أماكن سير الشاحنات في دبي.

    ولفت إلى أن الفرق الخارجية حررت 1607 مخالفات حضورية، و397 غيابية، كما تم تحرير 389 مخالفة عدم ربط حزام الأمان.

    وحذر نائب مدير الإدارة العامة للمرور بدبي من زيادة أعداد حوادث تدهور الشاحنات بسبب عدم التزام السائقين بمبادئ القيادة، إلى جانب عدم صلاحية إطاراتها، كما ارتفع عدد مخالفات عدم صلاحية أنوار المركبة والتي بلغت 164 مخالفة.

    ووفقاً لإحصائيات الحملة خلال شهر يونيو الجاري، ارتفعت أعداد المخالفات المحررّة بحق الشاحنات غير واضحة أرقام اللوحات بما يزيد على 38 مخالفة، نتيجة لتراكم الدخان والديزل عليها، وهو ما يحول دون ضبط الرادار لها في حالة تجاوز السرعة القصوى على الطريق.

    وكشفت الحملة -بحسب نائب مدير الإدارة العامة للمرور بدبي- عن ارتفاع أعداد الشاحنات التي تحمل لوحات تحت مسمى ''تصدير'' على الرغم من أن القانون لا يسمح لتلك الشاحنات بالسير في الشوارع بعد مرور 24 ساعة من استخراج اللوحة.

    وقال المزروعي: ارتفعت أعداد المخالفات المحررة ضد قائدي شاحنات في شارع الخيل مقارنة بغيره من شوارع دبي، حيث شهد الشارع منذ مطلع الشهر الجاري ما يزيد على 507 مخالفات تتنوع ما بين قيادة المركبة بتهور والتجاوز من كتف الطريق وعدم ربط حزام الأمان وعدم صلاحية أنوار المركبة وعدم صلاحية الإطارات.

    في المقابل، شهد شارع دبي - العين تحرير ما يزيد على 446 مخالفة خلال الفترة ذاتها، وشارع الإمارات 266 مخالفة، وشارع الشيخ زايد 144 مخالفة، فيما شهدت شوارع أخرى بدبي تحرير 641 مخالفة خلال حملة مراقبة الشاحنات بدبي للتأكد من صلاحية إطاراتها والالتزام بشروط الأمن والسلامة، إضافة إلى مدى توافق رخصة السائق مع نوعية المركبة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    مب بس شغالين على الشاحنات حتى على السيارات العاديه و خصوصاً الموديلات القديمه

  3. #3
    الصورة الرمزية الزرعوني
    الزرعوني غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    5,781

    افتراضي

    يزاهم الله خير .. و زين ما سووا ..

  4. #4
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي

    والله زين يسوووون .. الله يوفقهم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    مايقصرون جزاهم الله خير

    وانا اشوف يستمرون في الحملات اكثر واكثر

    على جميع السيارات

  6. #6
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه حملات لازم يوميا ولازم يكون معاهم سيارة مخصصة للفحص.

    وجزاهم الله خير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14