>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي 541 طائشاً نظّفوا الشوارع منذ ديسمبر


    انخفاض ضحايا الحوادث المرورية 16% في أبوظبي
    541 طائشاً نظّفوا الشوارع منذ ديسمبر

    أكد مدير «المرور والدوريات» في شرطة أبوظبي العقيد حمد عديل الشامسي «انخفاض نسبة الوفيات والإصابات البليغة في إمارة أبوظبي خلال الستة أشهر الماضية بنحو 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي».


    وكشف الشامسي عن عدد السائقين الطائشين الذين طبقت عليهم عقوبة خدمة المجتمع بتنظيف الشوارع لمدة يوم وتنظيف المدارس لمدة يوم آخر بالإضافة إلى عقوبة الحبس لمدة أسبوع وحجز المركبة لمدة شهر بلغ في إمارة أبوظبي 541 طائشاً وذلك بكل من مرور أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والمفرق منذ تطبيق عقوبة خدمة المجتمع في ديسمبر الماضي».


    وأوضح «أن الذين طبقت عليهم العقوبة من السائقين الطائشين تم رصد تجاوزاتهم بدقة من قبل فريق واسع من رجال مباحث المرور والدوريات المرورية في مختلف الطرق والأماكن العامة في الإمارة وبلغ عدد الذين طبقت عليهم العقوبة بمرور العين 304 ومرور أبوظبي 163 وبمرور المنطقة الغربية 43 وبمرور المفرق 31 شخصاً، محذراً «الذين طبقت عليهم العقوبة من العودة لارتكاب مخالفة القيادة بطيش وتهوّر مرة أخرى إذ إنه في حالة تكرار المخالفة ستتّخذ بحقهم عقوبات مشددة».


    وأكد «أن تشديد الضبطيات يهدف إلى الحد من السلوكيات السلبية على الطريق العام بما يعزز الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها استراتيجية السلامة المرورية في شرطة أبوظبي لخفض عدد الحوادث المرورية وللحد من المخالفات الخطرة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية الجسيمة وينتج عنها وفيات وإصابات بليغة»، محذراً من مغبة الاستهتار بالسلامة العامة والقيادة بطيش وتهور في الشوارع الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي الأمر الذي يشكل تهديداً كبيراً لحياة مستخدمي الطريق ووقوع الحوادث المرورية الجسيمة التي في الغالب ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة»، مؤكداً استمرار تكثيف حملات الضبط المروري لرصد الطائشين وتطبيق عقوبة الحجز بحقهم لمدة أسبوع وحجز المركبة لمدة شهر كامل بالإضافة إلى تطبيق عقوبة خدمة المجتمع بالتنظيف لمدة يومين».


    وناشد أولياء الأمور والأسر ضرورة التفاعل مع هذه الجهود وتوعية أبنائهم وعدم ترك الحبل لهم على الغارب لقيادة السيارات والقيام بالعديد من السلوكيات الخطرة خصوصاً خلال العطلة الصيفية مثل القيادة بطيش وتهوّر وإصدار الأصوات المزعجة من مركباتهم وتنظيم سباقات الشوارع بين المراهقين والقيادة بسرعة عالية والانعطاف بالمركبة باتجاه اليمين أو اليسار بحدة مما يقلل بشكل كبير قدرة السائق على السيطرة على المركبة بالإضافة إلى فقدان السيطرة على المركبة أيضاً في الحالات الطارئة وفي حال حدوث عطل أو انفجار إطارها مما يؤدي إلى وقوع حادث مروري».

  2. #2
    الصورة الرمزية edubai
    edubai غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    UAE_DUBAI
    المشاركات
    131

    افتراضي

    في رأيي العقوبة غير رادعة .... الي بينظف الشارع اكيد بينتقم وبيرجع يسوق بتهور .... هذي المرة يمكن يكون انتحاري وليس متهور

  3. #3
    الصورة الرمزية MKM
    MKM
    MKM غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    1,822

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة edubai مشاهدة المشاركة
    في رأيي العقوبة غير رادعة .... الي بينظف الشارع اكيد بينتقم وبيرجع يسوق بتهور .... هذي المرة يمكن يكون انتحاري وليس متهور


    كلامك سليم يالغالي ,, يبالهم عقوبه اقوى

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قانون زين ومب زين.

    يولد حقد كبير في نفوس الناس وخاصة العناد.

    والله يهدي الجميع ان شاء الله.

    حياك الله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    يعني شو بيستفيد نظف و بيرد على سوالفه

    لزم يكون عقاب رادع غير ها

  6. #6
    الصورة الرمزية الهداف
    الهداف غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    375

    افتراضي

    بالعكس الشباب الحينة كل واحد يستحي من مصخرة الشباب انه مستوي بشكار كثير من الشباب استوي ما يسرع خاصة الي طبقت عليه العقوبه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14