>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي «كاميرات خفية» لضبط المخالفات في دبي


    وفاة 302 وإصابة 4512 شخصاً في 3010 حوادث العام الماضي
    «كاميرات خفية» لضبط المخالفات في دبي


    الهدف من الكاميرات السيطرة على حالة عدم الانضباط المروي لدى قائدي السيارات.من المصدر

    قررت الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي نشر 20 سيارة مدنية، مجهزة بكاميرات فيديو خفية، وجهاز تسجيل لمخالفة السائقين، لضبط الحركة المرورية في إمارة دبي، وفقا للواء خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي بالوكالة، مشيرا إلى أن «الهدف من الكاميرات السيطرة على حالة عدم الانضباط المروي لدى عدد من قائدي السيارات».



    وقال المزينة، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، بمقر مؤسسة دبي للإعلام للإعلان عن حملة التوعية المرورية الثالثة تحت شعار «فكر» بالتعاون بين المؤسسة والقيادة العامة لشرطة دبي، وبمشاركة هيئة الطرق والمواصلات، إن «العام الماضي، شهد 3010 حوادث، أدت إلى وفاة 302 وإصابة 4512 شخصاً، ولذا نشرت الإدارة العامة للمرور، أول جهاز متخفّ، عبارة عن سيارتين مدنيتين مجهزتين بكاميرات فيديو ورادار في أول شهر يونيو الماضي، وخلال ساعة واحدة تم ضبط 12 مركبة تسير بسرعة تفوق 200 كيلومتر في الساعة».



    ولفت إلى أن «أجهزة الضبط المتحركة لن ترصد فقط مخالفات السرعة، بل يمتد عملها إلى ضبط مخالفات أخرى خطيرة ومتكررة، منها تجاوز بعضهم من دون استخدام الإشارات، والحديث في الهاتف المحمول» وذكر أن «غرامة الحديث في الهاتف 200 درهم وأربعة نقاط مرورية سوداء على رخصة القيادة»، مشيراً إلى أن «القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على توعية الجمهور، لأن أي تصرف خاطئ يمكن أن يودي بحياة الشخص وحياة الآخرين في الشارع».


    وأفادت إحصاءات الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفقا للمزينة - بأن «شهري أكتوبر ونوفمبر خلال العام الماضي، شهدا أكبر عدد من الحوادث والوفيات، حيث بلغ عددها في نوفمبر 337 حادثاً أسفرت عن إصابة 357 ووفاة 31، وشهد شهر أكتوبر 303 حوادث أصيب خلالها 304 وتوفي 41 شخصاً».



    وقال المزينة إن «دبي تواجه تحديات كبيرة من الناحية المرورية أبرزها غياب التثقيف والانضباط المروري لبعض السائقين»، لافتاً إلى أن «عدم الاهتمام من جانب مستخدمي الطريق يأتي في مقدمة أسباب الحوادث، حيث أدى إلى وقوع 557 حادثا نجم عنها وفاة 106 أشخاص، وإصابة 609، وجاءت السرعة الزائدة في المرتبة الثانية، وتسببت في 219 حادثا نتج عنها وفاة 73 وإصابة 23 شخصا»، مضيفاً أن «الانحراف المفاجئ للمركبة جاء في المرتبة الثالثة، متسبباً بـ 317 حادثا، نجم عنها وفاة 34 وإصابة 8 أشخاص». وأشار إلى أن «القيادة العامة للمرور تسعى من خلال التعاون مع مؤسسة دبي للإعلام في التقليص والحد من الحوادث المرورية في النصف الثاني من العامين الجاري والمقبل».



    من جانبه، قال العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام أحمد عبدالله الشيخ إن «الحد من انتشار الحوادث يأتي في مقدمة أسباب اطلاق حملة «فكــِّر» التي ترعاها المؤسسة، مشيراً إلى أنها «تركز على عواقب السرعة الزائدة، وضرورة توخي الحذر أثناء القيادة لتحقيق هدف واحد في النهاية، وهو ضم مدينة دبي إلى قائمة المدن الـ10 الأوائل في القيادة الآمنة على مستوى العالم».

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    كم مره نشوف سيارات الشرطه تخالف واكبر دليل صور جراند لهم وهم مخالفين 100% وبدون سبب مقنع

    خل يصورون انفسهم قبل مايصورون الناس

  3. #3
    black eyes غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    356

    افتراضي

    الله يعين رحنا وطي
    مشكور ع الموضوع اخوي

  4. #4
    صقر الشارجه غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    UAE-SHJ
    المشاركات
    1,351

    افتراضي

    والله الواحد ما يلحق عالمخالفات هاك اليوم صادني رادار ماشي 90 في شارع بس 80 بقيمة 500 درهم والله الي يسمع يقول انا ما شي فوق ال 180 .. حسبي الله عليهم

  5. #5
    alhaiman غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    348

    افتراضي

    ياريال الي يسوقون دوريات جان دشوا زحمه ولا شي شغلوا اللواح ونثروا الخلق ..
    مره واقف على تقاطع والدوريه فوتت المخرج الي يطلع على اليمين .. والتقاطع يودي سيده ..الدوريه شغلت اللواح ولفت يمين .. ظربت اربع اشاير غلس ابا اتفرج .. شو رايكم انهم سكروا اللواح بعد ما ابتعدوا ..
    كله في صوب وراعي التاهو في ند الشبا في صوب ..
    عيل تاهو يدور على الدوار درفت وشباب بكنادير ويا الضابط داخل والبسمه مرتسمه على ويوههم عيني عينك ..
    خلها على الله .. دامهم القدوه وجي خايرينها .. صار الخبر الي يخوف ..يخوف مرتين لانه ها الاشياء في ايدي ناس ماتخاف الله

المواضيع المتشابهه

  1. نرجع لمحور حديثنا
    بواسطة jeep-co في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 31-08-2010, 04:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14