تستعد بلدية دبي لافتتاح المرحلة الثانية من مشروع سوق السيارات المستعملة في دبي الذي بلغت تكلفته الانشائية نحو 95 مليون درهم. ويقع السوق على قطعة أرض مساحتها نحو 130 ألف متر مربع محاذية لسوق السيارات المستعملة الحالي في منطقة ورسان في دبي. ويأتي إنشاء السوق التي تضم ثمانية هياكل معدنية تمثل مجمعات كبيرة للمعارض.


وتضم 74 معرضاً في إطار حرص بلدية دبي على تهيئة أفضل الظروف لحركة التجارة في الامارة، خصوصاً تجارة السيارات، بحيث تجري عمليات بيع وشراء السيارات ضمن أعلى المواصفات وإنجاز إجراءات البيع والشراء بأسرع وقت ممكن.

كما تضم السوق مركزا لفحص السيارات لتسهيل إجراءات البيع والشراء ومبان خدماتية. وكانت بلدية دبي أنشأت سوقا لمعارض السيارات المستعملة عام 1999 تعد من أفضل الأسواق في المنطقة، حيث تجمع 130 معرضاً لبيع وشراء السيارات في موقع واحد.


وتتميز بتوفير جميع الخدمات المتعلقة بالسيارات، حيث توجد فيها ساحات للمزاد العلني وقسم الفحص الفني وقسم ترخيص المركبات وشركات التأمين والتمويل وتعليم قيادة السيارات.

يذكر أن نسبة المبيعات في مجمع سوق السيارات المستعملة بلغت نحو 64 مليونا و630 ألف درهم، بينما بلغ عدد السيارات المباعة 927 سيارة وعدد السيارات المعروضة للبيع 3000 و794 سيارة.