>



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 19
  1. #1
    الصورة الرمزية Saloo7
    Saloo7 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    21
    المشاركات
    1,469

    Talking :: أول سيارة لبنانية الصنع ( FREM F1 ) ::


    سلام عليكم ....

    اليوم و أنا أدور على السيارات في لبنان و الأسعار والجمارك وجدت موضوع عن سيارة لبنانيه الصنع و بحثت عن كل الصور بالنت ... المهم ... شوفو السياره و حكمو عليها ...





    أخبار منقوله :

    دافيد إفرام يطلق أول سيارة لبنانية من الـ"AUST"



    دافيد داخل هيكل سيارته




    «وُلد المشروع فتحقق الحلم». تنضم سيارة «Frem F1» «اللبنانية» إلى المعارض في أوائل تموز المقبل. السيارة «حقيقية» والمشروع جامعي وتحدٍّ يخوضه الطالب في قسم التصميم الداخلي في الـ«AUST» دافيد إفرام حتى خواتيمه. وكان دافيد قد قرر تجاوز حملة «التيئيس» التي رافقت انطلاق تنفيذ سيارته منذ سنتين تحت عنوان «المشروع كبير ومستحيل وفاشل». «لكنّ جامعتي منحتني الثقة وأنا طحشت» يقول دافيد الذي وجد نفسه «متورطاً» في التصميم والنحت والتنفيذ بعد خمسة أشهر من العمل البحثي على الإنترنت واستقاء المعلومات من المراجع الأجنبية وقناة «Discovery» و«معاشرة» أصحاب الاختصاص.
    يرفض دافيد «اتهامه» بتقليد الـ«Ferrari» و«Gambrini»، وإن كان الشكل الخارجي يوحي بذلك، «كان همي الأول أن لا تشبه سيارتي أي سيارة أخرى، رسمت بيدي الخطوط الانسيابية وشعرت بجمالية كل خط رسمته قبل أن أترجم عملي على الكومبيوتر بواسطة برامج خاصة وأنفذه لاحقاً على الأرض». تعيش مع دافيد مراحل العمل لحظة بلحظة ابتداءً من تبنّي الجامعة لسيارته ودعم «Finix Machinery» الأعضاء في «Indefco group» لمشروعه التي قدرت تكاليفه بـ50 ألف دولار وصولاً إلى المرحلة الأخيرة التي تبدأ الأربعاء المقبل.
    يشرح دافيد بشغف ميزات السيارة «العالمية» وتقنيات التصميم: فتحات الهواء، نقطة الارتكاز، الإطارات، المرايا، الزجاج، والأهم «أنني اختبرت أموراً كثيرة على الأرض وحاولت تقليص قلة المعرفة بكثرة الأسئلة، وعملت على التوازن بين السعر الجيّد والنوعية الجيّدة». يتوقف عند الدقة التي تطلبها صب الهيكل ولحظة خروجه بعد أربعة أشهر من الانتظار وحرق الأعصاب، فيقول «شعرت بأنني أنتظر مولوداً، واحتفلت بمشاركة الأهل والأصدقاء».
    «وُلد المشروع»، يؤكد دافيد، معتبراً أنّ المرحلة الأخيرة ليست سوى تركيب «الشي سي» و«التابلو»، ومحرّك الكهرباء والتنسيق مع طلاب قسم علوم الكومبيوتر والاتصال لإنجاز الأمور «الإلكتروميكانيكية».
    يسارع دافيد إلى القول إنّ السيارة مصممة لأن تسير بواسطة الكهرباء والبنزين على حد سواء إذا قرر الممولون ذلك، وتصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة. يستدرك: «السيارة على الكهرباء صديقة للبيئة».
    تحمل سيارة «Frem F1» شعار الجامعة «AUST» التي تشترط تسجيلها تحت رقم معين ومرورها على المعاينة الميكانيكية. تمثل السيارة بالنسبة إلى دافيد جواز مرور لاستكمال دراسته في الولايات المتحدة الأميركية في اختصاص «industrial automotive design transportation». وفيما تلقى دافيد منذ يومين عرضاً للتدريب في إيطاليا على يد المصمم العالمي Penin Farina، تسعى جامعته إلى فتح القنوات مع الخارج لمساعدته على متابعة دراسته. وتطلق «AUST» السيارة في احتفال تقيمه للمناسبة.
    تسأل دافيد عن F2، من باب الحشرية، عن مدى استكمال المشروع، فيجيبك أنّه أنجز التصميم الورقي للنموذج الثاني لسيارته وسمّاه FR1 بناءً على طلب أبيه.
    قَبِل دافيد التحدي وراهن على تحقيق «الإنجاز اللبناني»، فهل ينجح في الوصول إلى الهدف؟
    المصدر: الاخبار، فاتن الحاج







    و هذا موضوع ثاني :

    دافيد افرام أنجز سيّارته وكسب الرهان

    دافيد داخل سيارته



    حدّد الطالب في قسم التصميم الداخلي في «AUST» دافيد افرام، 2 أيلول المقبل، موعداً رسمياً لإطلاق سيارته «اللبنانية» (Frem F1)
    بدأ العد العكسي. شهر واحد يفصل الطالب دافيد افرام عن الحدث. يُعدّ دافيد لسيارته (Frem F1) احتفالاً رسمياً يدعو إليه السياسيين والإعلاميين، «علّ مشروعه يمثّل حافزاً للإيمان بطاقات شباب لبنان». ينتظر التبني لمشوارٍ بدأه في 7 آب 2005، وخصوصاً أنّ «Frem F1» ما هي إلاّ بداية حلم دافيد الذي لا ينتهي بامتلاك مصنع للسيارات...
    دافيد نال براءة الاختراع من وزارتي الاقتصاد والصناعة، ويضع اللمسات الأخيرة على سيارته، قبل الموعد الكبير في 2 أيلول المقبل. وبذلك يكون دافيد، قد وصل إلى الهدف، وحقق «الإنجاز اللبناني»، كما سمّاه في لقاء سابق مع «الأخبار».
    «السيارة نجحت»، يجزم دافيد، «ولا ينقصها سوى البويا (سيكون لون السيارة أسود وسيلفر) وتركيب الزجاج، قبل تسجيلها في النافعة ونقلها إلى صالة العرض». تسأل عن الصالة فيأتي الجواب: «إما وزارة الصناعة أو قاعة المعارض في البيال».
    يبدي دافيد حماسة للحديث عن مشروعه. يخرج الكومبيوتر المحمول من حقيبته ليرينا صوراً يستقل فيها السيارة على أحد الأوتوسترادات. يقول: «لقد قدتها بسرعة 130 كلم في الساعة، انظري كم هي جميلة، أشعر أنّ قلبي موجود بداخلها وروحي وشراييني تقودها».
    يروي دافيد حادثة حصلت معه أخيراً في «الأتيلييه» حين دخل عليه أحد العمال ووجده يغمر السيارة، «إنّها بمثابة مولود صغير ربّيته وكبر معي».
    وهنا يرفض دافيد القول إنّ السيارة صناعة تجميعية، ويقابل الانتقاد بابتسامة، لكونه واثقاً من قدراته، «فكل شيء صنع في لبنان بما في ذلك نظاما الإضاءة الأمامي والخلفي، باستثناء المحرّك (moteur) بقوة 200 حصان، ومحرّك السرعة (vitesse)». وحسم دافيد خيار تشغيل السيارة بواسطة البنزين، بعدما كان مقرراً أن تسير بواسطة الكهرباء.
    يشرح دافيد ميزات المشروع الذي يعد من السيارات الرياضية ــــ الفئة الأولى، لجهة الإضاءة، والتبريد في «الديركسيون»، ونظام التعليق المتحرر وإمكانية التحكم بالمكونات بشكل منفرد، ونقطة الارتكاز التي تعلو 10 سم عن الأرض، وغيرها.
    السيارة هي عبارة عن مشروع تخرّج يخوّل دافيد نيل الدبلوم، وبالتالي ستخضع بعد العرض لتقويم اللجنة الأكاديمية في «AUST». يذكر أنّ دافيد طلب أن يكون فريق العمل (الحداد، الدهان، معلم الـ«Fibre»...) أعضاءً في لجنة التحكيم.
    ينفي دافيد «أن يكون مشروعه قد واجه صعوبات تقنية، والتأخير في التمويل هو ما جعلنا نطلق السيارة في أيلول بعدما كان منتظراً أن نعرضها في تموز». وفي هذا الإطار، يوضح «أنّ التكاليف فاقت التوقعات بـ10 آلاف دولار، إذ كلّف المشروع 60 ألف دولار».
    ماذا بعد التخرّج؟ لم يحظَ دافيد في شركات السيارات حيث قدّم طلبات التوظيف بعمل يتجاوز قسم المبيعات في هذه الشركات. لكنّ دافيد لا يريد أن يدفن موهبته، لذا يتابع أبحاثه في عالم السيارات التي ترافقت مع العمل الميداني المتمثل بإنجاز تصاميم سيارته الثانية «FR1»، ويعتزم تنفيذها وإهداءها إلى والده الذي وقف إلى جانبه في كل المراحل.
    من جهة أخرى، يستعد دافيد للالتحاق بإحدى الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية لمتابعة دراساته العليا في مجال «الهندسة الصناعية»، ومن ثم العودة إلى لبنان لافتتاح مصنع للسيارات. وإذا كان دافيد لا ينفي أنّ الحلم كبير، فهو يعتبر أنّه غير مستحيل، لأنّ الطاقة الفكرية موجودة، وما ينقصنا هو استمرار الاحتضان الذي بدأته «AUST» و«Finix Machinery».






    باقي الصور ...
    الصور جمعتها من عده مواقع ....














    تابع .....

    الصور المرفقة الصور المرفقة      

  2. #2
    الصورة الرمزية Saloo7
    Saloo7 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    21
    المشاركات
    1,469

    Talking












    تابع ..
    الصور المرفقة الصور المرفقة      

  3. #3
    الصورة الرمزية Saloo7
    Saloo7 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    21
    المشاركات
    1,469

    Talking












    تابع ..


    الصور المرفقة الصور المرفقة      

  4. #4
    الصورة الرمزية Saloo7
    Saloo7 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    21
    المشاركات
    1,469

    افتراضي












    تابع ..
    الصور المرفقة الصور المرفقة      

  5. #5
    الصورة الرمزية Saloo7
    Saloo7 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    21
    المشاركات
    1,469

    Talking

    آخر صور ..












    و أتمنى تعجبكم السيارة .. و إن شاء الله بس أنزل على بيروت ..... خليها مفاجأة
    الصور المرفقة الصور المرفقة      

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    23
    المشاركات
    5,600

    افتراضي

    والله شي طيب انه صممها وصنعها بنفسه


    وبصراحه التصميم طرررر وخاصه بالصور الاخيره يوم كانت سودا .

    بس ما ادري احس باقي لها شغلات واجد...

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 25-09-2010, 09:04 PM
  2. لكزس تطرح في المنطقة LS 600hL أول سيارة هجينة بالكامل فاخرة
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-09-2010, 06:25 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14