>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي ضبط 185 مخالفاً لعبور المشاة خلال ساعتين في أبوظبي


    في ظل الزيادة المطردة لحوادث الدهس
    ضبط 185 مخالفاً لعبور المشاة خلال ساعتين في أبوظبي


    شرطي يقوم يتحرير مخالفة لمواطنين عبروا الشارع من الأماكن غير المخصصة

    ضبطت مديرية المرور والدوريات في أبوظبي مساء أمس الأول 185 مخالفاً لعبور الطريق من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة خلال ساعتين في عدد من الطرق الرئيســية، في ظل الارتفاع المطرد بحوادث الدهس في الإمارة.

    وقام فريق الضبط المروري بتوعية المخالفين لعبور المشاة في أماكن ضبط المخالفات أمام مركز الوحدة مول وشارع الكورنيش بأبوظبي، بخطورة قطع الطريق من غير أماكن العبور من خلال تقديم النصح والإرشاد أثناء تحرير المخالفة المرفقه بـ''بروشور'' توعوي للمخالفين.

    وتبلغ قيمة الغرامة المالية للعبور من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة 200 درهم للفرد الواحد بعد أن كانت 50 درهماً، حسب التعديلات الجديدة على قانون السير والمرور الذي بدأ تطبيقه في شهر مارس الماضي.

    وقال النقيب حاجي أحمد البلوشي مدير فرع الضبط المروري: إن الفرق المشاركة في الضبط المروري، وخلال ساعتين ضبطت 185 مخالفاً لعبور المشاه و30 دراجة هوائية ضبطت تسير على الطريق العام بصورة تشكل خطراً على صاحبها و123 مخالفات متنوعة.

    وأضاف حاجي أنه خلال الفترة من 5 ولغاية 9 يوليو الجاري بلغ مجموع عدد المخالفات المرورية الحضورية 1496 مخالفة، كما بلغ عدد المخالفات المرورية التي سجلت بسبب عبور المشاة للطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم خلال الأشهر الستة الأولى من السنة 421 مخالفة.

    وتشهد نسبة حوادث الدهس في الإمارة زيادة مطردة وصلت إلى 20 بالمائة من جملة الحوادث المرورية التي وقعت العام الماضي ،2007 حيث بلغت 584 حادثاً توفي فيها 91 شخصاً وأصيب مثلهم بإصابات بليغة و160 شخصاً بإصابات متوسطة و304 إصابات بسيطة.

    وكان عدد المدهوسين من الشباب دون سن الـ18 عاماً، 140 شخصاً توفي منهم 8 وأصيب 22 بإصابات بليغة و36 بإصابات متوسطة و73 بإصابات بسيطة.

    وقال الرائد يسلم التميمي رئيس قسم التحقيق والحوادث الجسيمة إن الهدف من الحملات المرورية المستمرة التي تقوم بها مديرية المرور والدوريات بأبوظبي هو التقليل من عدد حوادث الدهس التي تقع بالإمارة، واستمراراً للحملة التي انطلقت في شهر يناير الماضي تحت شعار ''سلامة المشاة مسؤولية الجميع'' التي نظمتها المديرية المرور والدوريات في أبوظبي لترسيخ الرقابة الذاتية لدى أفراد المجتمع والوعي بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية لتأمين سلامتهم وسلامة الآخرين.

    وأضاف التميمي أنه خلال حملة الضبط المروري تبين إصرار الكثيرين على قطع الطريق من الأماكن الممنوعة في ظل توافر الأنفاق وأماكن عبور المشاه في جميع شوارع مدينة أبوظبي وعند التقاطعات الضوئية، موضحاً أن مديرية المرور والدوريات ستكثف عمليات الضبط المروري خلال الفترة المقبلة من خلال نشر أفراد وضباط الشرطة باللباس المدني لضبط المخالفين لقوانين المرور.

    وأشار إلى أن المخالفة التي تحرر للمشاة المخالفين ليس الهدف منها الربح المادي وإنما لنشر الوعي الأمني لدى أفراد المجتمع وعدم تكرار المخالفة في المرات القادمة، موضحاً أن عمليات الضبط المروري مستمرة على مدار العام، ولن تحدد بمناسبات وأيام محددة للضبط المروري.

    ودعا التميمي فئات وشرائح المجتمع كافة إلى التعاون الفعال مع الشرطة بهدف تحقيق الأمن والسلامة المرورية للمشاة ورفع وعي السائقين وضرورة أخذ الحيطة والحذر عند الاقتراب من خطوط عبور المشاة، ومشاركة الأسر والمؤسسات التعليمية في توعية الأبناء الطلاب بكيفية العبور الصحيح لخطوط عبور المشاة وعدم اللعب بالقرب من الشوارع لتجنب حوادث الدهس واستخدام الأنفاق السفلية لعبور المشاة والتي تم إنشاؤها على أحدث المواصفات وتتوافر فيها الإضاءة والتهوية الجيدتين لتوفير العبور الآمن للمشاة بين جانبي الطريق.

  2. #2
    alhaiman غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    348

    افتراضي

    امس صار حادث دهس جدام ربيعي في شارع الخيل..
    التيما على السيد السريع وكومار قبل لا يعبر تذكر بطل فلم هندي ..
    الله يهدي الجميع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14