السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


"زد إس إم إل" تنفذ منتجع ابن بطوطة الصحي ومركز مبيعات نخلة ديرة بـ 250 مليون درهم

وقعت شركة "زد إس إم إل" التي تتخذ من دبي مقراً لها عقدين بقيمة 250 مليون درهم لتنفيذ "منتجع بوابة ابن بطوطة الصحي" لصالح شركة "سفن تايدز" و"مركز مبيعات نخلة ديرة" لصالح شركة "نخيل"، ويتوقع تسليم المشروعين الجديدين، في الربع الثاني من عام 2009 وديسمبر 2008 على التوالي، ويمتد مشروع "منتجع بوابة ابن بطوطة الصحي" على مساحة تتجاوز 73 ألف قدم مربعة ويشكل جزءاً من "فندق بوابة ابن بطوطة" المجاور لمركز ابن بطوطة مول، ويستمد هذا المنتجع الصحي، الذي صممته شركة العمارة التركية "آركيتيبو" مفهومه المميز من وحي الثقافتين الإسلامية والعثمانية.

150 ألف زائر لمدينة مدهش خلال شهر

حققت مدينة مدهش الترفيهية نجاحاً كبيراً مع استقطابها لعدد كبير من الزوّار منذ انطلاق حدث مفاجآت صيف دبي 2008 في 19 يونيو حزيران الماضي، حيث تجاوز عدد زوّار المدينة خلال شهر 150 ألف زائر، ويعد هذا مؤشرا مهماً على قدرة هذه المدينة على اجتذاب هذا العدد الكبير من العائلات والأطفال من مختلف الجنسيات.

ايفا للفنادق والمنتجعات تطلق مشروع ذا لوفتس شور في تايلاند

أعلنت اليوم ايفا للفنادق والمنتجعات وشركة ريمون لاند التايلندية، عن إطلاق مشروع "ذا لوفتس ساوث شور" The Lofts Southshore وسط مدينة بتايا. يقع مشروع ذا لوفتس ساوث شور على سفوح تلال منطقة خاو براتامناك المُطِلّة على خليج بتايا، ويوفر منظراً خلاباً على مدار 360 درجة على البحر، ومدينة بتايا والمنطقة المحيطة، والتي تبعد بضع دقائق من مركز المدينة والشاطئ. ويضم المشروع 720 شقة بمساحة 674,000 قدماً مربعاً.

"ترافيل لودج" تستثمر 1.1 مليار لإنشاء 55 منتجعاً في بريطانيا

قالت "ترافيل لودج" المملوكة لـ "دبي انترناشيونال كابيتال" إنها سوف تنفق استثمارات بقيمة 299 مليون دولار (1.1 مليار درهم) لإنشاء 55 منتجعا شاطئيا في مناطق متفرقة من بريطانيا ستدخل الخدمة في 2015 . وذكرت "فاينانشال تايمز" أن الشركة تعتزم إطلاق الفنادق الجديدة بمعدل فندق شهرياً حيث ستبدأ بمواقع في "بلاك بول" و"واي ماوث" و"نيو كواي" و"بورن ماوث" و"سكار بورو" وذلك في غضون الأشهر الاثني عشر المقبلة.

فنادق الشارقة تستقطب 761 الف نزيل خلال النصف الأول

ارتفع عدد نزلاء الفنادق على مستوى الشارقة خلال النصف الأول من العام الجارى الى 761 الفاً و 495 نزيلاً مقارنة مع 673 الفاً و218 نزيلاً في النصف الأول من العام الماضي بنسبة نمو 11.6%، وجاء في تقرير احصائي أصدرته هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة عن النصف الأول من العام الحالي ان النسبة الإجمالية لإشغال الفنادق والشقق الفندقية في إمارة الشارقة ارتفعت لتصل الى 83% مقارنة مع 76% خلال النصف الأول من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي عدد الفنادق والشقق الفندقية في إمارة الشارقة للفترة ذاتها إلى 102 منشأة فندقية بواقع 37 فندقاً و65 مبنى للشقق الفندقية مقارنة بـ74 فندقاً وشقة فندقية بواقع 24 فندقاً و50 مبنى للشقق فندقية في الفترة نفسها من العام الماضي.

"تماني للفنادق والمنتجعات" توفر أرقام هاتف مجانية جديدة في دول التعاون

أعلنت تماني للفنادق والمنتجعات إطلاق أرقام هواتف مجانية جديدة في عدة دول بمجلس التعاون. في إطار السعي لتوسيع شبكة التواصل مع العملاء في شتى أنحاء المنطقة. تتوافر هذه الخدمة حاليا في الإمارات، قطر، البحرين، والسعودية.

"التعمير" الكويتية تستحوذ على فندق في المغرب بـ 6 ملايين دينار

أعلنت شركة التعمير للاستثمار العقاري في الكويت أمس عن استحواذها على أول عقار لها في المغرب، وهو فندق يضم 133 غرفة، وهذا الفندق الذي يقع في مدينة فاس العاصمة الثقافية والأدبية للمغرب، هو فندق معروف ويتمتع سلفاً بمعدلات إشغال معقولة ودخل مستقر. وبعد استثمارها لمبلغ يزيد على 6 ملايين دينار كويتي في شراء هذا الفندق، تنوي شركة تعمير إجراء عملية إعادة تجديد فورية لأجزاء من الفندق وإعادة تسميته بالاسم التجاري الشهير "رامادا".



11% نمواً في الحجوزات لدى "وايلد ديسكفوري" خلال مفاجآت الصيف

توقعت شركة وايلد ديسكفوري، الشركة الإقليمية العاملة في قطاع السياحة والسفر ارتفاع نسبة الحجوزات لديها خلال الصيف بنسبة 11% مقارنة مع العام الماضي بفضل مفاجآت الصيف. وتقدم وايلد ديسكفوري عروضات مميزة للعائلات والأفراد والتي تتضمن حسومات على الأسعار وبرامج ترفيهية مثل تخفيض الأسعار على الإقامات الطويلة بالإضافة الى تأمين مجاني على السفر وبرامج رحلات داخل دبي. كذلك تقدم عروضات أخرى متنوعة بأسعار منخفضة وجولات داخل المدينة وركوب الطائرات ورحلات السفاري بالإضافة الى رحلات القوارب في خور دبي.

اتفاقية شراكة بين "مرحبا" و "مزون للسفر"

وقعت "مرحبا" وهي خدمة الاستقبال والمساعدة التي توفرها "دناتا" في مطار دبي الدولي اتفاقية شراكة مع "مزون للسفر" في سلطنة عمان تقوم بموجبها "مزون" بترويج خدمات "مرحبا" بين عملائها في السلطنة، وتشمل خدمات "مرحبا" الاستقبال والمساعدة للقادمين والمغادرين عبر مطار دبي الدولي وخدمة التأشيرات واستخدام صالة "مرحبا" الفاخرة في المطار وخدمة نقل الأمتعة حيث يزيد إجمالي الذين يتلقون خدمات مرحبا عن 150 ألف مسافر من القادمين والمغادرين سنوياً.

شراكة جديدة لفحص سلامة الأغذية في الشرق لاأوسط

وقعت إنترتك وهي شركة دولية كبرى متخصصة في تقديم خدمات الجودة والسلامة، شروط اتفاقية مع شركة آلاسكا فود دياجنوستكس، لتطبيق نظامهما الخاص بالكشف عن الأمراض بسرعة لدى عدد من كبرى المجموعات العاملة في قطاع الضيافة. وستكون الشركات الخليجية مثل شركات الطيران والضيافة ستكون أول من يتبنى الأنظمة الجديدة، حيث تقوم شركات كبرى مثل جميرا إنترناشيونال، وطيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وطيران الخليج، بدراستها.

"ترافيل لودج" تخطط لشراء أراضٍ لإنشاء فنادق في بريطانيا

كشفت شركة "ترافيل لودج" المملوكة لـ "دبي انترناشيونال كابيتال" أنها تخطط لشراء مساحات أراضٍ في أماكن مختلفة من بريطانيا بغرض التوسع في انشاء سلسلة من الفنادق في لندن وضواحيها، وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن الشركة سوف تخاطب أصحاب الأراضي وبعض المطورين العقاريين الأسبوع القادم من أجل توفير مواقع بمساحات تصل إلى مليون متر مربع حيث تستهدف إضافة نحو 45 فندقاً جديداً إلى سلسلة مشروعاتها مستفيدة من التراجع الحاد في القيمة السوقية للعقارات، وتأتي هذه الخطوة من "ترافيل لودج" سعيا منها لتنفيذ خططها الطموحة للوصول بعدد الفنادق التي تقوم بتشغيلها إلى 1000 فندق بحلول العام 2020 أي ما يعادل 10% من حصة سوق الانشاءات الفندقية.