السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مطار أبوظبي يستضيف ديناصور يبلغ من العمر 140 عام

بدأ مطار أبوظبي الدولي اليوم بعرض هيكل ديناصور طوله 23 متراً ويزن حوالى أربعة أطنان ونصف الطن اسمه "أينشتاين" في منطقة الاستقبال بداخل مبنى المطار الأول. وقد وسوف تتيح شركة أبوظبي للمطارات الفرصة أمام الجمهور لمعاينة هذه التحفة بدءاً من الأسبوع القادم والاطلاع على تاريخ الديناصور وأخذ الصور أمام المنصة التي أقيمت خصيصاً من أجله مجاناً ومن دون الحاجة إلى دخول صالة المسافرين أو السفر عبر المطار.

110 ملايين دولار لإنشاء فندق وقطار كهربائي في مطار القاهرة

تبدأ الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في مصر الشهر المقبل في طرح إنشاء فندق عالمي وقطار كهربائي لخدمة حركة الركاب بمطار القاهرة بتكلفة 110 ملايين دولار، وقال إبراهيم مناع رئيس الشركة أمس إن استشارياً بدأ في تصميم كل ما يتعلق بالقطار الكهربائي الذي سيتم تنفيذه في نوفمبر تشرين الثاني المقبل بتكلفة 50 مليون دولار لربط مباني المطار الثلاثة وتيسير حركة الركاب، وأضاف مناع ان الفندق العالمي الذي سيتم انشاؤه يضم 350 غرفة لخدمة ركاب الترانزيت وللمساعدة على تحويل مطار القاهرة إلى نقطة ترانزيت عالمية وذلك في إطار تنفيذ 'حزمة مشروعات طموحة.

شركة مطارات فرنسية تفوز بعقد في السعودية

قالت شركة ايروبور دو باري شركة المطارات الرئيسية في فرنسا يوم الثلاثاء انها فازت بعقد قيمته 140 مليون دولار للمساعدة في تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي في السعودية، وأغلق سهم الشركة الفرنسية على انخفاض واحد بالمئة مسجلا 51.98 يورو. وتبلغ القيمة السوقية لاسهم الشركة 5.1 مليار يورو وتملك الحكومة الفرنسية حصة 68 بالمئة فيها.

فينميكانيكا الايطالية تبيع طائرات للقوات المسلحة القطرية

قالت شركة فينميكانيكا الايطالية للدفاع والطيران يوم الاثنين إن وحدتها اوغاستاوستلاند فازت بعقد لتوريد 18 طائرة هليكوبتر للقوات المسلحة القطرية قيمتها 260 مليون يورو (413.1 مليون دولار)، وقالت الشركة الايطالية ان العقد يصل بمبيعاتها من طائرات ايه.دبليو139 الهليكوبتر الى أكثر من مئة طائرة للشرق الاوسط أي نحو ربع مبيعاتها من الطائرة على مستوى العالم.

بصمة العين في مطار دبي تكشف 4 الاف و382 شخصاً خلال 6 اشهر

كشف اللواء محمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي أن عدد المضبوطين عبر بصمة العين في مطار دبي بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 4 آلاف و382 شخصاً، مشيراً الى ان عدد المضبوطين فى العام الماضى 2007 وصل إلى ثلاثة آلاف و626 مقابل ألف و325 شخصا تم ضبطهم عام 2006 .

38.5 مليون درهم ارباح "طيران أبوظبي"

أعلنت شركة طيران ابوظبي عن ارتفاع أرباحها التشغيلية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 150% لتصل إلى 51.94 مليون درهم عن نظيره خلال الفترة المماثلة من عام 2007 والتي بلغت 20.79 مليون درهم، فيما ارتفع صافي أرباحها بنسبة 26.76% ليصل إلى 38.57 مليون درهم مقابل الفترة المماثلة من عام 2007 والتي بلغت 30.43 مليون درهم .

مطار أبوظبي الدولي يعاود نشاطه

أكدت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) إنجاز كامل أعمال الصيانة الروتينية التي تمت على مدرج مطار أبوظبي الدولي صباح الثلاثاء الموافق 22 يوليو 2008 في تمام الساعة السابعة صباحاً من اليوم نفسه خلال فترة توقف لم تتجاوز مدتها الأربع ساعات. وبذلك تكون حركة الطيران في المطار قد عادت الى طبيعتها منذ ذلك الوقت من دون أية تأثيرات تذكر على حركة الطيران الجوي

الخطوط التونسية تعتزم زيادة رأس المال

قالت البورصة التونسية يوم الاثنين ان شركة الخطوط الجوية التونسية تعتزم زيادة رأسمالها بما يصل الى 16.224 مليون دينار (99 .13 مليون دولار)، وأضافت البورصة في بيان على موقعها على شبكة الانترنت أن هذه الخطوة ستزيد القيمة الاسمية للاسهم القائمة التي أصدرتها الشركة الى 97.349 مليون دينار من 124 .81 مليون دينار، وستصدر الخطوط التونسية وهي الناقلة الوطنية في البلاد 16224890 سهماً مجانياً للمساهمين القائمين بقيمة اسمية تبلغ دينارا واحدا للسهم بمعدل سهم واحد لكل خمسة أسهم يمتلكها المساهم.

الحكومة توافق على بيع الخطوط الجوية الكويتية

أعلن مجلس الوزراء إن الكويت أعطت امس موافقتها النهائية على خطط خصخصة شركة الخطوط الجوية الكويتية الخاسرة بعد أن أقر البرلمان الخطة في وقت سابق هذا العام، ووافق البرلمان الكويتي في يناير كانون الثاني الماضي على بيع حصة 40 بالمئة من شركة الطيران الوطنية في طرح عام و35 بالمئة لمستثمر طويل الاجل خلال عامين، وقال مجلس الوزراء في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي ان الوزراء وافقوا على مسودة مرسوم لتحويل شركة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة خاصة، ومازال يتعين ان يوافق أمير البلاد على الخطة وهو عادة ما يوقع على مشاريع القوانين التي توافق عليها الحكومة، وقال حمد الفلاح الرئيس التنفيذي للشركة الشهر الماضي انه يتوقع خصخصة الشركة خلال عشرة أشهر.

شركة ساس للطيران تتيح برنامج مكافآت الرحلات للمسافرين الصغار

أعلنت شركة ساس الاسكندينافية للطيران، إتاحة الفرصة امام المسافرين من صغار السن الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة للانضمام إلى برنامج الشركة للطيران المتكرر، EuroBonus، الحائز على عدة جوائز، وذلك بدءا من شهر يونيو الجاري. وكما هي الحال مع بقية المسافرين، يمكن لصغار السن الحصول على نقاط عبر رحلاتهم مع ساس للطيران واستخدامها من أجل رحلات إضافية أو قضاء ليال في بعض الفنادق أو الحصول على عروض أخرى.

مطار أبوظبي الدولي يسجل 38,6% زيادة في أعداد المسافرين

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات "أداك" اليوم أن حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي قد وصلت خلال النصف الأول من 2008 إلى 38.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأظهرت البيانات البيانات الصادرة عن الشركة أن حجم مناولة الشحن قد شهد معدل نمو ثابت خلال النصف الأول من العام وصل إلى 15.8% أو ما يعادل 172762 طناً فيما زادت حركة الطيران بنسبة 16,8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.