>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي نيسان صني تحتفل قريبا بمرور 40 عاما على إطلاقها


    التيما 3.5 SE الأسرع في فئتها بين السيارات اليابانية .. ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل يعزز فعالية مكابحها

    تواصل نيسان تطوير محرّكات قوية الاداء، وذلك بموازاة تعزيز متطلبات السلامة والامان في سياراتها.
    وبين طرازات نيسان الجديدة، تبرز نيسان ألتيما 3.5 SE السيارة الأكثر قوة بين سيارات السيدان اليابانية ذات الدفع الأمامي في أسواق الشرق الاوسط. تعتبر سيارة نيسان صني الجديدة من موديل عام 2007 ـ التي وصلت بنهاية الشهر الماضي إلى أسواق دول الخليج ـ أحدث اضافة لأجيال عديدة من مركبات صني التي طرحت في الشرق الاوسط، وهي مجهزة بمحرك متقدم باربع اسطوانات سعة 1.6 ليتر.

    أما نيسان التيما 3.5 SE، السيارة الأكثر قوة بين سيارات السيدان اليابانية بالدفع الأمامي، فهي متوفرة بناقل حركة يدوي وبمحرك قوة 257 حصاناً وعزم تدوير 37 كلغ بـ 4800 دورة في الدقيقة.

    وبين كل السيارات اليابانية في المنطقة، جُهزت نيسان التيما بمحرك V6 سعة 5.3 ليتر، الذي اعتُمد في تصنيعه على محرك نيسان VQ، والذي فاز بجائزة أفضل محرك في العالم 12 مرة. ويتوفر هذا المحرك أيضاً في سيارات نيسان ماكسيما ومورانو و350Z، السيارة الرياضية التي حققت شعبية كاسحة.

    وقد جهزت نيسان التيما ذات الشكل الرياضي بنظام TCS للتحكم بسير المركبة لتحقيق الثبات على الطرق الزلقة، وبنظام EBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة ما يساعد على تعزيز فعالية المكابح والتعليق المتقدم ويدعم التحكم بالمركبة والثبات على المنعطفات. وزودت السيارة معيارياً بنظام الفرامل المقاومة للانغلاق ABS بالديسكات للعجلات الأربع وبالوسائد الهوائية الاضافية ثنائية الحركة مع أحزمة المقاعد محددة الشد ومزايا المقصورة الداخلية ذات مزايا الحماية المثلى للسائق والركاب.

    أما سيارة صني الجديدة، فتتميز بتصميمها الجديد كلياً الذي يضمن معايير ابداعية لتحقيق راحة السائق والركاب من نواحي أسلوب القيادة والمعدات المستخدمة. وقد دُشنت صني للمرة الأولى عام 1966، وتحتفل قريباً بمرور 40 عاماً على تدشين تراث غني في المنطقة. وبلغ عدد السيارات التي بيعت منها أكثر من 17 مليون و500 ألف سيارة حتى الآن. وهي مجُهزة بمحرك DOHC متقدم بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر، وبنظام التحكم المتواصل بموقّت الصمامات (CVTC)، وتصل طاقته إلى 116 حصاناً، وبعزم تدوير 16.4 كلغ/د. وتتوفر السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات ـ بناقل متدرج بطريقة البوابة الآلية، أو بناقل يدوي للحركة بخمس سرعات، ومقصورة داخلية حديثة وذات جودة عالية أُعيد تصميمها. أما الشكل الخارجي فتمت اعادة تصميمه كلياً ليقدم نيسان صني في حلة جديدة تشمل أضواء الضباب المدمجة والأضواء الرئيسية الثنائية والفتحات لدخول الهواء في المصد الأمامي على شكل شبكة.

    وتشمل صني الجديدة أيضاً العديد من مزايا السلامة والأمان مثل نظام التعليق الذي يجمع بين دعامات ماكفيرسون مع القضيب الخلفي متعدد الوصلات للثبات والراحة أثناء القيادة على جميع الطرق. كما يتوفر نظام الفرامل المقاومة للانغلاق مع تقنية مساندة الفرامل ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD، بالاضافة إلى الوسائد الهوائية لحماية السائق والركاب ومشد حزام الأمان مع محدد الحمل.

  2. #2
    حبوب خيماوي غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    469

    افتراضي

    تسلم على الموضوع

    بانتظار يديدك

  3. #3
    الصورة الرمزية فديت الامارات
    فديت الامارات غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    456

    افتراضي

    السلام عليكم والرحمه
    تسلم اخوي على الموضوع الرائع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14