السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إدراج أول طيارتين متدربتين إماراتيين في كتاب عالمي

تمكنت أول طيارتين متدربتين إماراتيين لدى الإتحاد للطيران بحجز مكانة راسخة لهما في تاريخ الطيران، وذلك في أعقاب إدراجهما في كتاب بريطاني جديد حول أعظم النساء الطيارات في العالم. وتم طرح الكتاب الأبرز من نوعه والذي يحمل عنوان "أعظم 100 امرأة في مجال الطيران"، في معرض فارنبورو الجوي الدولي الذي أقيم خلال الجاري في المملكة المتحدة، ليؤرخ لقرن كامل في هذا القطاع، منذ أن قامت أول امرأة بالتحليق في الأجواء.

"العربية للطيران" تبني أول فندق في مطار الشارقة الدولي

أعلنت "العربية للطيران"، اليوم عن بدء الأعمال الإنشائية لتطوير فندق "سنترو" من فئة الثلاث نجوم في مطار الشارقة الدولي. وقد قامت "العربية للطيران" بتعيين شركة "غوستاف بيجال آند شون" كمقاول عام لمشروع الفندق المقرر أن يتم إنجازه في يناير من العام 2010.ويأتي الإعلان عن هذا المشروع الذي يتضمن 300 غرفة بعد توقيع "العربية للطيران" و"مجموعة فنادق روتانا" على اتفاقية في العام الماضي، تقوم بموجبها "مجموعة فنادق روتانا" بإدارة الفندق الجديد تحت علامة "سنترو" الفندقية التي ستوفر خدمات الضيافة بأسعار اقتصادية.

2.5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة في النصف الأول

كشفت الاحصائيات الخاصة بمطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري عن ارتفاع عدد المسافرين عبر المطار بنسبة بلغت 5.27% حيث وصل عدد المسافرين عبر المطار 2.539.498 مليون مسافر خلال الفترة نفسها، مقانة مع 2.412.228 مليون مسافرفي الفترة نفسها من العام الماضي، واظهر البيانات أن شهر يناير كانون الثاني هو اكثر الشهور التي شهدت زيادة في عدد المسافرين خلال النصف الأول من هذا العام حيث سجلت الاحصائيات 439،685 مسافر يليه شهر يونيو حزيران 437033 مسافراً.

"كاثي باسيفيك" تفتتح مكتباً جديداً في أبوظبي

افتتح طيران كاثي باسيفيك مكتبا جديدا في وكالة سفر للسياحة والسفر في أبوظبي، عضو مجموعة الفهيم، ويعد هذا المكتب ضعف حجم المكتب السابق حتى يتأقلم مع العدد المتزايد من العملاء في معرض سفر للسياحة والسفر في قلب العاصمة أبوظبي .

"الاتحاد للطيران" تروج للعطلات في روسيا البيضاء

كشف قسم الاتحاد للعطلات، التابع لـ "الاتحاد للطيران" النقاب عن عدد من العروض الترويجية المميزة إلى مدينة مينسك، في الوقت الذي تستعد فيه الناقلة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، لإطلاق خدماتها إلى عاصمة روسيا البيضاء في الخامس من شهر أغسطس آب المقبل، وتتيح "الاتحاد للطيران" لمسافريها وعملائها من خلال هذه الحملة الترويجية الاختيار بين مجموعة متنوعة من عروض قضاء العطلات في مينسك، من خلال أسعار تنافسية تبدأ من 2800.2 درهم مقابل تذكرة سفر ذهاب وإياب على متن الدرجة الاقتصادية، ويشمل سعر التذكرة الإقامة في فندق لمدة خمس ليال.

طيران الإمارات تطلق برنامجاً بيئياً جديداً

كشفت طيران الإمارات اليوم عن سلسلة من المبادرات البيئية الجديدة التي تهدف إلى تحسين الأداء البيئي لعملياتها حول العالم. ويأتي ذلك عشية استعداد الناقلة الدولية لتسلم طائرتها الجديدة الرفيقة بالبيئة من طراز إيرباص أ380 المقرر أن يتم يوم 28 يوليو الجاري في مدينة هامبورغ الألمانية.ويتضمن البرنامج، المسمى البيئة Environment، تبني سياسة بيئية خاصة بمجموعة الإمارات، وحملة عالمية لتوعية العاملين، وأهدافاً داخلية لخفض استهلاك الطاقة والحد من المخلفات وتكثيف عمليات التدوير وإعادة والتدريب. وأطلقت طيران الإمارات أيضاً قسماً خاصاً على موقعها الشبكي يتضمن معلومات عن كيفية إدارة مجموعة الإمارات للقضايا والمواضيع البيئية.

طيران الامارات تكشف عن مجسم للطائرة ايه 380 على دوار مطار هيثرو

أزاحت طيران الإمارات الستار أمس عن مجسم ضخم لطائرتها الجديدة من طراز إيرباص ايه 380 على دوار مطار هيثرو في لندن، بالتزامن مع قرب تسلم الناقلة طائرتها الأولى من هذا الطراز، وقد أصبح هذا المجسم العملاق أحدث معلم بارز يضاف إلى العاصمة البريطانية، وقام تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، بإزاحة الستار عن المجسم الذي يبلغ وزنه 45 طناً، والذي تم تثبيته في دوار أصبح يعرف الآن باسم "دوار الإمارات" الذي يعد ارقى موقع إعلاني في المملكة المتحدة، حيث يعبره أكثر من 55 ألف مركبة يومياً ونحو 25 مليون مسافر كل عام.

"الاتحاد" تعتزم إطلاق أولى رحلاتها إلى كازاخستان في ديسمبر

تعتزم شركة "الاتحاد للطيران" إطلاق أولى رحلاتها إلى عاصمة كازاخستان ألماتي من محطة الشركة الرئيسية بمطار أبوظبي الدولي، بدءاً من 2 ديسمبر كانون الأول المقبل، وستتم خدمة المدينة التي تعد كبرى المدن الكازاخستانية بعدد سكانها البالغ 1.2 مليون نسمة، من خلال 4 رحلات مباشرة من أبوظبي، وستستخدم "الاتحاد للطيران" على متن الخط الجديد طائرات من طراز "ايرباص ايه 319".