السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



"سفر" تنضم إلى طيران درجة رجال الأعمال باتفاقية مع "ناس"

وقعت سفر للسياحة والسفر، عضو مجموعة الفهيم، والوطنية لخدمات الطيران "ناس" اتفاقية وكالة مبيعات عامة لتمثيل طيران الخيالة في أبوظبي والعين، وتعد الخيالة هي الطيران الوحيد في الشرق الأوسط لرجال الأعمال، والمكرس لتقديم أقصى قيمة للمسافرين مع الحفاظ على مستوى عال لتجربة السفر، وشركة ناس ومقرها الرياض هي المالك والمدير لطيران الخيالة مع 50 طائرة تندرج تحت إدارتها.

مذكرة تفاهم للنقل الجوي بين الامارات ونيجيريا

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات مذكرة تفاهم للنقل الجوي مع نيجيريا في مدينة أبوظبي لزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، واتفق الطرفان على تعيين طيران الامارات والاتحاد للطيران والعربية للطيران كناقلات وطنية للدولة، وعلى زيادة عدد الرحلات الجوية إلى مدن محددة في نيجيريا وهي: أبوجا، ولاغوس، وكانو .

"ايه 380" لـ"طيران الإمارات" تحط في مطار دبي

وصلت إلى دبي في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة من مساء أمس أولى طائرات طيران الإمارات من طراز إيرباص "ايه 380" قادمة من ألمانيا بعد أن تسلمتها الناقلة أمس الأول في احتفال ضخم في هامبورغ، وسوف تقوم بأول رحلة تجارية لها صباح يوم الجمعة الموافق الأول من أغسطس آب إلى مطار جيه إف كيه في نيويورك، وعقب وصول الطائرة "ايه 380" إلى نيويورك، ستغتنم طيران الإمارات هذه المناسبة لعرضها ضمن جولات تعريفية في كل من سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، اللتين ستبدأ طيران الإمارات خدمات إليهما من دون توقف في وقت لاحق من العام الجاري.

"أبوظبي للتموين الجوي" تحصل على 98 % في تدقيق "أياتا" لمستوى جودة خدماتها

حصلت شركة ابوظبي للتموين الجوي على أعلى تقدير تمنحه الـ (اياتا) في ضمان جودة التموين الجوي وسلامته وذلك من بعد إتمام عملية تدقيق داخلي أجرته الجمعية على مرافق الشركة واتبعته بترتيب "امتياز" للخدمات التي توفرها للطائرات العاملة في مطار ابوظبي الدولي. وفي نتيجة التدقيق، نالت الشركة التي توفر خدماتها لمطار ابوظبي الدولي من خلال عمليات التموين الجوي لشركة "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات وشركات الطيران الأخرى العاملة في مطار ابوظبي بنتيجة 98 بالمئة وهو ترتيب بدرجة "امتياز" نظراً لمعايير الأداء الصارمة التي تفرضها الاياتا على شركات التموين الجوي العالمية.

"طيران الإمارات" تتوج تسلمها "ايه 380" بصفقة ايرباص بـ 13 مليار دولار

تسلمت طيران الإمارات امس طائرتها الأولى من طراز إيرباص ايه380 من مركز "جيرجن ثوماس" الجديد لتسليم طائرات ايه380 التابع للشركة المصنعة في مدينة هامبورغ الألمانية، وتسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الطائرة الجديدة خلال احتفال رسمي. من جهة أخرى، أعلنت طيران الإمارات أمس شراء 60 طائرة جديدة لدعم المتطلبات المستقبلية لتوسيع وتنمية شبكة خطوطها العالمية، ووقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خطاب نوايا أمس في هامبورغ مع الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص توم إندرز، بشأن 30 طائرة من طراز أ330- 300 و30 طائرة من طراز أ350 إكس بي دبليو تبلغ قيمتها 13 مليار دولار حسب أسعار السوق، كما أوردت وكالة "رويترز".

الاتحاد للطيران تطلق أول رحلاتها المباشرة إلى ملبورن

أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن نيتها تسيير أول رحلاتها اليومية المباشرة من قاعدتها الرئيسية في أبوظبي إلى مدينة ملبورن في أستراليا، بدءاً من شهر مارس 2009. وبذلك تكون ملبورن الوجهة الثالثة التي تطلق إليها الاتحاد للطيران رحلاتها في استراليا.

أياتا تدقق في مستوى خدمات شركة أبوظبي للتموين الجوي

حظيت شركة ابوظبي للتموين الجوي على أعلى تقدير تمنحه جمعية النقل الجوي (أياتا) في مجال ضمان جودة التموين الجوي وسلامته وذلك من بعد إتمام عملية تدقيق داخلي أجرته الجمعية على مرافق الشركة واتبعته بترتيب "امتياز" للخدمات التي توفرها للطائرات العاملة في مطار ابوظبي الدولي. وبنتيجة التدقيق نالت الشركة التي توفر خدماتها لمطار ابوظبي الدولي من خلال عمليات التموين الجوي لشركات الطيران العاملة في مطار ابوظبي بنتيجة 98 بالمائة وهو ترتيب بدرجة "امتياز" نظرا لمعايير الأداء الصارمة التي تفرضها الاياتا على شركات التموين الجوي العالمية.

العمير للسفريات وكيلة سنغافورة لإصدار التأشيرات في أبو ظبي

عينت سنغافورة اليوم وكالة العمير للسفريات في أبو ظبي، كوكالة معتمدة لإصدار التأشيرات للمواطنين الإماراتيين، وذلك لتسهيل الحصول على طلبات التأشيرات للأعداد المتزايدة من المواطنين والمقيمين في الإمارات الراغبين في السفر إلى سنغافورة لممارسة الأعمال أو بقصد السياحة. وقد شهد النصف الأول من عام 2008 ارتفاع عدد زوار سنغافورة القادمين من الإمارات العربية المتحدة بنسبة 24 بالمائة عمّا كان عليه في الفترة ذاتها من سنة 2007، مما يبرز الحاجة لإجراءات أكثر كفاءة لإصدار التأشيرات الخاصة بزيارة سنغافورة.

طيران الإمارات تتسلم أول طائرة A380

تسلمت طيران الإمارات اليوم أول طائرة إيرباص A380 خلال حفل تسليم خاص جرى في ألمانيا.تُعتبر طيران الإمارات عميل لطائرة A380 إذ تشمل طلبيتها 58 طائرة. وقد زُوّدت طائرة A380 بأربعة محركات جي بي7200 من إنجين ألاينس، يولد كل منها 72.000 رطل من الدفع مع استهلاك من الوقود منقطع النظير وبحدود 3 ليتر/100 كلم للمسافر الواحد. ومن المتوقع أن تقوم الطائرة بأولى رحلاتها إلى لندن في مطلغ أغسطس

"ناس" تحصل على موافقة اوروبية لصيانة فئات معينة من الطائرات

أعلنت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) أمس حصولها على شهادة الاستمرارية من قبل منظمة سلامة الطيران المدني الأوروبي لتقديم أعمال الصيانة الفورية لطائرات بي 777، وبي 737، وايه 320، وقال مدير ادارة الهندسة لدى الشركة ناصر العبيد في تصريح صحافي ان الشركة وقعت على صلاحية تلك الطائرات بموجب الشهادة التي حصلت عليها في سنة 2006 من منظمة سلامة الطيران المدني الأوروبي كمدقق على صلاحية الطائرات التي تهبط في مطار الكويت الدولي، وكانت تلك العمليات الهندسية قد بدأت بتقديم تلك الخدمة للطائرات فئة ايرباص (ايه 320) في سنة 2006، وفي سنة 2007 أضيفت الطائرات فئة البوينغ (ان جي 737)، وحديثا البوينغ (بي 777)، واشار العبيد الى نجاح شركة ناس في اجتياز مرحلة التدقيق من دون وجود أي اخطاء أو ملاحظات مذكورة في تقرير التدقيق من قبل منظمة سلامة الطيران المدني الأوروبي.

أبوظبي للمطارات تحصل على شهادة دولية لضمان جودة الخدمات

منح المجلس الدولي للمطارات شركة أبوظبي للمطارات ''أداك'' شهادة ضمان جودة الخدمات في مجال توفير أفضل الخدمات للمسافرين، وبذلك يكون مطار أبوظبي الدولي من بين أوائل المطارات في العالم التي تحصل على هذه الشهادة، ويتم الحصول على شهادة المجلس الدولي للمطارات في مجال جودة الخدمات من خلال استبيان لآراء المسافرين من كافة أنحاء العالم سنوياً لاستكشاف مدى رضاهم عن هذه الخدمات.