السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


11 ألف سائح الى بيروت يومياً

أظهر تقرير نشر أمس أن الأجواء الايجابية في لبنان انعكست على الوضع في مطار بيروت الدولي، حيث يتراوح عدد الوافدين بمعدل ما بين 10 آلاف و11 ألف شخص يومياً من العديد من دول العالم، وبدأت الحجوزات تنهال بكثافة على شركات الطيران الوطنية والعربية والأجنبية وعبر مكاتب السياحة والسفر، فيما سجلت حجوزات الفنادق والشقق المفروشة نسباً عالية، حيث ارتفع عدد الوافدين خلال يونيو حزيران ويوليو تموز بنسبة 51% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

"العنوان للمنتجعات" تدير فندق "ذي بالاس المدينة القديمة"

أعلنت "العنوان للفنادق والمنتجعات" العلامة التجارية المتخصصة بالفنادق الفاخرة والتابعة لـ "مجموعة إعمار للضيافة" عن توليها مهام إدارة وتشغيل فندق "ذي بالاس- المدينة القديمة" من فئة الخمس نجوم في "وسط مدينة برج دبي"، وكانت "مجموعة أكور" الفرنسية قد تولت سابقاً مسؤولية إدارة الفندق من خلال علامتها التجارية "سوفيتيل".

3.5 مليار دولار عائدات سياحية يتوقعها لبنان في 2008

قال وزير السياحة اللبناني السابق جو سركيس إن عائدات السياحة على الاقتصاد اللبناني تقدر بحوالي 3 إلى 3.5 مليار دولار في عام 2008 هذا إذا استثنينا الاستثمارات في المشاريع السياحية التي كان في النية انشاؤها قبل العدوان الاسرائيلي في يوليو تموز 2006 والتي كان من شأنها ان تزيد المردود السياحي بنسبة مليار دولار، وأشار سركيس في حديث إلى صحيفة "الوطن" القطرية إلى ان "هذه الايرادات تشكل نسبة 10% من الدخل القومي".

إعادة تسمية "غراند ميلينيوم دبي" تتكلف مليوني درهم

أعلنت مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن إعادة تسمية فندق "ميلينيوم تاورز دبي" في البرشاء إلى "غراند ميلينيوم دبي" وكان ذلك في الأول من شهر مايو أيار الماضي بعد شهر من افتتاحه، منضما الى مجموعة الفنادق الفخمة "ميلينيوم وكوبثورن"، وبهذا سيكون أول فندق من علامة "غراند ميلينيوم" في الشرق الاوسط ورابع غراند ميلينيوم في العالم، وتكلفت إعادة تسمية الفندق أكثر من مليوني درهم ما بين تغيير الرمز والاسم على بنايات الفندق، وإلغاء المطبوعات والبروشورات وكل ما كان يحمل الاسم القديم من مناشف الحمامات والبرانس وغيرها التي تم عملها قبل الافتتاح ثم تم تعويضها بأخرى تحمل الاسم الجديد، وهناك أيضاً تكلفة غير مباشرة على المدى الطويل .

"أماديوس" و"ساب" توفران برمجيات لإدارة السفر ونفقاته

أعلنت "أماديوس"، المزود الرائد للحلول التقنية والتوزيع في قطاع السياحة والسفر، اليوم عن توسيع شراكتها مع شركة "ساب إيه. جي" (SAP AG)، مزود برمجيات الأعمال، في خطوة تهدف إلى تزويد المؤسسات بحلٍ متكامل لإدارة إجراءات السفر ونفقاته. وسوف تقوم "أماديوس" و"ساب" بتسويق هذا الحل الذي يقوم على العلاقة طويلة الأمد التي بينهما، للمؤسسات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العملاء الحاليين الذين يستخدمون تطبيقات "ساب لإدارة السفر".