>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 11
  1. #1
    super2000 غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    15

    افتراضي كشف سياسة السيارة عليها طلب ... إذن إحجز والباقي عند الإستلام


    كشف سياسة السيارة عليها طلب ... إذن إحجز والباقي عند الإستلام

    إذن لابد من الحجر والدفع مقدما وعند إستلام السيارة يتم دفع الباقي والسبب كما يقول البائع أو بالأحرى وكالة السيارات بسبب الطلب الهائل على السيارة ومن هنا نضع المجهر لكشف حقيقة مايجرى ...
    في السابق إذا كانت السيارة غير متوفرة يتم إخبار المشترى بأن السيارة ستكون بعد شهر أو عبر تاريخ محدد لحين وصول السيارات من الشحن عبر الباخرة من بلد المنشأة وعادة ماتكون الشحنه محملة بعدد كبير من السيارات لسد الطلبيات وتسليم السيارات للمشترين وان السيارات تم شراءها قبل شحنها إلى الباخرة .
    والآن توجد سياسة جديدة وهي أن تدفع مبلغ لدرجة أن بعضض الزكالات قال للمشترى إدفع 1000 درهم والباقي عند الإستلام والإستلام بعد عدة أشهر وعندما يأتي يوم الإستلام لدفع المتبقي فغالبا ما يتم دفع فروقات إضافية غير المبلغ المتفق عليه لأن السعر المعتمد هو عند الإستلام .
    ومن خلال تواجدي لإحدى وكالات السيارت المعروفة فتبين لي بأن هناك عدد كبير من السيارات الجديدة موقوفة صورة بعيدة عن الأنظار وهي مغلفة بطبقة من العازل البلاستيكي من أجل حمايتها من الخدوش ووقوفها لمدة طويلة تحت أشعة الشمس مما يعني أن السيارات غير مهيئة للتسليم في الوقت القريب ولكن لوكالة تكون أنه لا يوجد عندنا سيارات إلا عبر الطلب والحجز فقط .
    ومن خلال متابعاتي لأسعار الكروزر 2008-2009 فتبين لي أن السعر الحقيقي يختلف عن ما يتداولة السماسرة والمعارض والوكالات فتجد الفروقات تصل إلى 20,000 درهم بين الباعة هذا غير الإحتكار من أجل تغير عملية العرض والطلب إلى أن يصبح الطلب أعلى من العرض فتزيد الأسعار والسيارات في الحقيقة يتم تخبئتها في المستودعات أو ساحات بعيدة عن الأنظار وبعدها يتم الإيحاء للمشترى بالحجز والدفع مقدما وبعد شهر أو شهرين او أكثر يتم دفع المتبقي لإستلام السيارة وتوجد حالات لمشترين تم إضافة زيادة آخرى عند الإستلام بحجة أن السعر المعتمد عند الإستلام وهذه الزيادة بحجة إرتفاع عملة اليابان (الين ) وأنا أقول بسبب النصب والضحك على الذقون مقابل الضمير والخوف من الله

  2. #2
    الصورة الرمزية chevy69
    chevy69 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    145

    افتراضي

    صحيح كلامك والي مستغرب منه ان الناس مصدقه الكدب حق الوكالات وداقين دق في هالسيارت والوكالة تضحك عليهم

  3. #3
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    هذي السياسه معروفعه وهذا اللي حاصل ياخوي , لاحول ولا قوة إلا بالله .

  4. #4
    الصورة الرمزية العفريت
    العفريت غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    دار الحي
    المشاركات
    350

    افتراضي

    في ناس يحجزوا سيارات ويدفع 10 الاف مقدم ولما توصل السياره بالاتفاق مع الموظف في الوكاله يبيعوها لزبون ثاني و يربحوا عشره الى عشرين الف زياده عن سعر السياره

  5. #5
    الصورة الرمزية UAE SPEED
    UAE SPEED غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,436

    افتراضي

    خلال السنوات الأخيره ارتفع الطلب بشكل كبير بحيث ان الكميات اللي في الوكالة ما تكفي للمستهلكين، وأعتقد بعض الوكالات استغلت الفرصه وقامت بتخزين بعض الدفعات اللي توصلهم عشان يرتقع سعرها أكثر وأكثر وبالتالي يستفيدون من فرق ارتفاع السعر من خلال بقائها لفترة طويلة + مبالغ الحجوزات المسبقة.

    تدرون وين وصلت الحاله؟

    قاموا بعض الناس ينتظرون أي موتر يديد من الشركات اللي عليها طلب مثل (تويوتا ونيسان وشفروليه ورنج) يدفعون مبلغ بسيط لحجزها قبل وصولها الى الدولة بفترة طويلة تصل الى 4 أو 6 شهور، وعندما يقترب موعد الوصول، يبيعون حجزهم للغير بفائده كبيره، وكمثال: سعر حجز الموتر يوصل تقريبا 5 الاف درهم، ويوم يقرب موعد التسليم يبيعون (الحجز) بعشرة الاف درهم!

    وطبعا هاي تجارة وما عليها خلاف، والواحد يستغل أوضاع السوق الراهنة على حسب متطلباته، ونفس الشي بالنسبة للعقارات، من خلال أي شركة تمويل بإمكانهم يمولون لك أول دفعة من أي مشروع يديد مثلا 5 % الدفعة الاولى، وفي خلال 3 شهور قبل موعد سداد الدفعه الثانية يرتفع سعر العقار بشكل جنوني، ويبيعونه بنسبة فائدة مرتفعة وبالتالي يرد قيمة التمويل، ويحصل المستثمر على صافي الأرباح!

    الشاطر اللي يعرف كيف يستغل السوق في صالحه، بس بشرط أنه ما يخالف القوانين ولا يتعدى على حقوق الغير.

  6. #6
    gumangi غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    29

    افتراضي

    للاسف ..


    الوكالات صارت زيها زي المعارض .. مافيه وضوح ولا صراحة ولا تعامل نظيف ..


    أهم شي تبيع وبس .. مافيه أي مراعاة للزبون ..



    واللي مو عاجبه لاي شتري .. يروح يركب حمار .. وهذي هي السياسة الجديدة للشركات ..حتى في امور الصيانة وخدمات مابعد البيع ..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 25-09-2010, 09:04 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14