السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الجوية القطرية تحصد جائزتين عالميتين

حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزتين عالميتين خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي لشركات الطيران محافظة بذلك على موقعها ضمن أفضل عشر شركات طيران في العالم. وقام مسافرون من 95 دولة بالتصويت للقطرية على أنها اختيارهم الأول بين ناقلات الشرق الأوسط كما قاموا بتكريم طاقم ضيافتها على ما يقدمونه من خدمات متميّزة.

"سكاي تراكس" تمنح الخطوط الجوية القطرية جائزة افضل ناقلة في الشرق الاوسط

حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزتين عالميتين خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي لشركات الطيران، محافظة بذلك على موقعها ضمن أفضل عشر شركات طيران في العالم وكأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وقام مسافرون من 95 دولة بالتصويت للقطرية على أنها اختيارهم الأول بين ناقلات الشرق الأوسط، كما قاموا بتكريم طاقم ضيافتها على ما يقدمونه من خدمات متميّزة ومرموقة، وأظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة سكاي حصول القطرية على لقب أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي لتحقق بذلك الصدارة في المنطقة التي تشهد حالياً منافسة شديدة في صناعة السفر، كما تم منح طاقم ضيافة القطرية جائزة الأفضل في الشرق الأوسط للعام السادس على التوالي معززة بذلك شهرتها كشركة طيران حائزة على تصنيف الخمس نجوم.

"الملكية الاردنية" تنقل 278 الف مسافر في يوليو

ارتفعت أعداد المسافرين الذين نقلتهم طائرات "الملكية الاردنية" على شبكة خطوطها التي تضم 56 وجهة عالمية الى 278 آلف مسافر خلال شهر يوليو تموز الماضي من 236 ألف مسافر خلال شهر يوليو 2007 بزيادة بلغت نسبتها 18% الأمر الذي أدى الى ارتفاع معدل امتلاء المقاعد ليصل الى 81%، بزيادة مقدارها 5% عن نفس المعدل المسجل خلال شهر يوليو من العام 2007، وزاد عدد الرحلات من 2817 رحلة خلال يوليو من العام الماضي الى 3244 رحلة في الشهر الماضي وبمعدل 5%، وزاد كذلك عدد ساعات الطيران بنسبة 16% ليرتفع من 8255 ساعة الى 9577 ساعة.

"طيران الإمارات" تحقق في شأن شجار على إحدى الرحلات

أكدت "طيران الإمارات" أن التحقيقات الداخلية لا تزال جارية بشأن واقعة ضرب إماراتي عروساً سعودية على الرحلة القادمة من ميونيخ الى دبي مما أفقدها الوعي، وتم توقف الطائرة في مطار اسطنبول لإنزال العروس وزوجها، ومن ثم الإقلاع ببقية الركاب ومن بينهم المتسبب في ضربها، وأكدت طيران الإمارات أنه لا يمكن إعطاء أي رد رسمي أو معلومات قبل اكتمال كافة التحقيقات بشأن الواقعة، لافتة الى أن الرحلة رقم "ايه-كيه 052" القادمة من ميونيخ الى دبي بتاريخ 18 اغسطس آب الجاري تم تحويلها الى اسطنبول لإخلاء زوجين كانا على متنها لحاجة أحدهما الى علاج طبي، وتداولت المواقع الإلكترونية على شبكة الانترنت أمس خبراً نشرته صحيفة سعودية مفاده أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية اضطرت للهبوط في مطار اسطنبول في تركيا لعلاج عروس سعودية تعرضت للضرب على يد إماراتي بسبب خلاف على وضعية المقاعد.

الاتحاد للطيران تسير رحلاتها إلى نيجيريا للمرة الأولى

ستطلق الاتحاد للطيران رحلاتها من أبوظبي إلى نيجيريا في العام المقبل، حيث سيقوم الناقل بتسيير أربع رحلات أسبوعية إلى العاصمة النيجيرية لاغوس وإلى مدينة أبوجا، العاصمة السياسية لهذه الدولة. ومع أن موعد إطلاق الرحلات الجديدة لم يحدد بعد، لكن من المحتمل أن تبدأ الاتحاد بتسيير رحلاتها إلى هذه الوجهة الجديدة في شهر مارس آذار من العام المقبل 2009، وستخصص لهذه الرحلات بين النقاط الثلاث، أبوظبي ولاغوس وأبوجا، واحدة من طائراتها من طراز "أيرباص أيه 330 - 200"، والتي تم ترتيبها لتحمل 22 مسافراً على متن درجة رجال الأعمال و 240 مسافراً على متن الدرجة الاقتصادية، بالإضافة إلى سعة تخزينية تبلغ 14 طناً من مواد الشحن، وتنضم المدينتين النيجيريتين إلى كل من جوهانسبيرغ والقاهرة والدار البيضاء والخرطوم، كجزء من شبكة الاتحاد للطيران في قارة إفريقيا.

"العربية للطيران" تسير رحلات يومية إلى الرياض وجدة

أعلنت "العربية للطيران" اليوم أنها ستقوم بتسيير رحلات يومية إلى مدينتي الرياض وجدة في المملكة العربية السعودية ابتداءً من 16 سبتمبر 2008، من مركز عمليات الشركة الرئيسي في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. وتقوم "العربية للطيران" حالياً بتسيير ست رحلات اسبوعيا إلى الرياض واربعة رحلات الى جدة. وستقوم الشركة وفقاً للجدول الجديد بتسيير رحلات يومية تنطلق من مطار الشارقة في الساعة 17:20 مساءً، وتصل إلى الرياض عند الساعة 18:00 مساءً. بينما تنطلق الرحلات اليومية القادمة من الرياض في الساعة 18:40 مساءً ، وتصل إلى الشارقة عند الساعة 21:20 ليلاًً.

مركز الاتصالات العالمي التابع لطيران الخليج يحتفل بالذكرى الأولى لانطلاقته

أكمل المركز العالمي للاتصالات التابع لطيران الخليج في البحرين اليوم عاماً واحداً من الخدمات التي يقدمها لعملائه، وأقيم احتفال في المقر الرئيسي لطيران الخليج، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإطلاق المركز العالمي للاتصالات التابع للشركة، ويبدأ المركز عمله من تمام الساعة السادسة صباحاً، ويقدم الوكلاء المدربون المساعدة للعملاء من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال توفير الاحتياجات المتعلقة بالسفر، مثل حجز التذاكر والاستفسارات بشأن الأسعار وحجوزات الفنادق وتغيير خطط السفر وأي استفسارات خاصة أخرى.

خطوط "جت" الهندية تدشن رحلاتها الى دبي

هبطت أولى رحلات خطوط جت القادمة من مومباي في مطار دبي الدولي لتمثل الوجهة الدولية العشرين للناقلة والوجهة السادسة بمنطقة الخليج. كما استقبل مطار دبي أيضا أولى رحلات خطوط جت من نيودلهي إلى دبي. وتشغل خطوط جت أسطولاً مكوناً من 84 طائرة من بينها 10 طائرات بوينغ 300-777 إي آر، و 9 طائرات إيرباص A330-200، و 54 طائرة كلاسيك والجيل التالي من طائرات بوينغ 900/800/700/400-737 و11 طائرة أيه تي آر 72-500 من نوع توربو بروب، ومتوسط عمر أسطول الطائرات 4 سنوات ونصف السنة.

"القطرية" تسيّر رحلات مباشرة بين الدوحة ونيويورك

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسيير رحلة يومياً مباشرة وبدون توقف إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة ابتداءً من موسم الشتاء 2008 بتاريخ 26 أكتوبر تشرين الاول المقبل، وتسيّر القطرية في الوقت الحالي رحلاتها إلى مطار نيوآرك - الذي يعد البوابة الرئيسية لمدينة نيويورك - عبر مدينة جنيف، وتعتزم الناقلة استخدام طائرتها الجديدة من نوع بوينغ 777-300 الطويلة المدى لهذه الرحلات المعدلة. ومع تغيير مسار الرحلة وبفضل الطائرة الجديدة ستختصر القطرية ثلاث ساعات من المدة الزمنية التي تستغرقها حالياًً وهي 17 ساعة، ويرافق هذه التعديلات تحويل الرحلات الست التي تشغلها الناقلة حالياً بين الدوحة ومطار نيوآرك الدولي إلى مطار جون إف كندي الدولي بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات لتصل إلى رحلة يومياً بدون توقف مما يوفر للمسافرين خيارات أوسع، ونتيجة لهذه التعديلات، ستتوقف القطرية عن تسيير رحلاتها بين جنيف ونيويورك لترتفع بذلك سعة الرحلات بين الدوحة وجنيف بنسبة تزيد عن 10%.

"طيران البحرين" تشتري 6 طائرات ايرباص "ايه 320"

وقعت شركة طيران البحرين، شركة الطيران الوطنية التى تعمل بنظام الطيران الاقتصادي، مع شركة إيرباص المتخصصة في مجال صناعة الطائرات، على مذكرة تفاهم لشراء ست طائرات جديدة من عائلة الأيرباص طراز A320، لتنضم لأسطول طيران البحرين خلال السنتين القادمتين، وبهذه المذكرة سيصل عدد أسطول الطائرات الخاص بطيران البحرين إلى 11 طائرة.

مطار أبوظبي استقبل أولى رحلات "ايربلو"

استقبلت شركة أبوظبي للمطارات "أداك" أمس أولى رحلات شركة "إيربلو"، وهي أكبر شركات طيران مملوكة من قبل القطاع الخاص في باكستان، إلى مطار أبوظبي الدولي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، سوف تبدأ الشركة الباكستانية بتسيير أربع رحلات في الأسبوع من مطار لاهور إلى ابوظبي على أن تقوم بزيادة عدد هذه الرحلات إلى رحلتين يومياً في المستقبل القريب بما يتماشى مع زيادة الطلب على خدمات هذه الشركة.

طيران الإمارات تخفض أسعار التذاكر في المنطقة

عدلت طيران الإمارات أسعار تذاكرها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط للسفر إلى أكثر من 20 وجهة ضمن شبكة خطوطها. وتأتي هذه الخطوة في ضوء التراجع الملحوظ الذي سجلته أسعار الوقود مؤخراً، ونتيجة لذلك خفضت طيران الإمارات، ابتداءً من اليوم، أسعار تذاكر السفر على أكثر من 30 رحلة إلى أوروبا والشرقين الأوسط والأقصى، بما في ذلك محطات عليها طلب كبير متواصل، مثل مانيلا ودكا وجاكرتا ولندن (غاتويك). وسوف يتم تخفيض أسعار التذاكر للسفر من دبي إلى كل من القاهرة وبيروت ودمشق وعمان بنسبة 4%. كما سيحصل المسافرون في الشرق الأوسط على أسعار أقل لتذاكرهم عند السفر على رحلات طيران الإمارات إلى محطات في دول مجلس التعاون الخليجي.