السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ابن بطوطة مول يعقد شراكة استراتيجية مع قطاع الضيافة

أطلق "ابن بطوطة مول" مبادرة سياحيّة استراتيجية تشمل إقامة شراكة وثيقة مع قطاع الفندقة والضيافة في المنطقة. وترمي المبادرة التي أعلن عنها مركز التسوق المرموق إلى تسليط الضوء على "ابن بطوطة مول" بوصفه وجهة سياحيّة وثقافية وتسوقية متكاملة قلَّ مثيلها في منطقة الشرق الأوسط. واستهلّ "ابن بطوطة مول" مبادرته الاستراتيجية بإطلاق خدمة حافلات خاصة مجانية تنقل المتسوِّقين والسائحين الراغبين بالتعرّف على المول والتسوّق فيه مجاناً.

20 مليون درهم ميزانية مهرجان رمضان الشارقة 2008

أعلنت اللجنة التنظيمية العليا لـ "مهرجان رمضان الشارقة 2008" عن أسماء الرعاة لمهرجان هذا العام وميزانيته البالغة قيمتها 20 مليون درهم خلال مؤتمر صحافي أقيم في فندق ميلينيوم على كورنيش الشارقة، ويشهد هذا الحدث السنوي المنتظر، الذي يقام بالتزامن مع شهر رمضان الكريم وعلى مدى 40 يوماً، مشاركة إماراتية واسعة من مختلف المجالات الإجتماعية والثقافية والدينية والرياضية والبيئية والتراثية.

خريف صلالة يستقطب 390 الف سائح

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني في عمان النشرة الإحصائية الرابعة لنتائج حصر زوار خريف صلالة 2008، فقد بلغ عدد زوار محافظة ظفار منذ انطلاق فعاليات الأعمال الميدانية للحصر في 21 حزيران يونيو الماضي وحتى 17 أغسطس آب 389970 سائحاً مقارنة ب 306 آلاف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وشكل القادمون من دول مجلس التعاون ، بما فيها السلطنة، النسبة الأكبر من زوار خريف صلالة خلال تلك الفترة، حيث بلغ عددهم 365 ألف سائح يشكلون ما نسبته 93.97 في المائة من إجمالي عدد الزائرين، وشكل السياح العمانيون النسبة الأكبر من مجموع السياح بنسبة بلغت 60.50 في المائة حيث بلغ عددهم 235 ألف سائح، وجاء الزوار من مواطني دولة الامارات في المرتبة الثانية، حيث بلغ عددهم 98 الف سائح بنسبة 25.29 في المائة، تليها السعودية 24 الف سائح بنسبة 6.35 في المائة من اجمالي عدد السياح.

2.6 مليار دولار إيرادات السياحة المصرية في الربع الأول

أظهرت بيانات نشرت على موقع بوابة مصر على الانترنت أن ايرادات مصر من السياحة ارتفعت بنسبة 39% إلى حوالي 2.64 مليار دولار في الربع الاول من عام 2008 بالمقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي، وتعد السياحة من المصادر الرئيسية للنقد الاجنبي في مصر إلى جانب قناة السويس وتحويلات العاملين في الخارج وصادرات الغاز، وبلغت الايرادات 1.89 مليار دولار في الربع الاول من عام 2007 كما بلغت 2.73 مليار دولار في الربع الاخير من العام الماضي.

25% ارتفاع عدد السياح إلى مصر

قال وزير السياحة المصري زهير جرانة في مقابلة مع رويترز إن عدد السياح الذين زاروا مصر ارتفع أكثر من 25 بالمئة في السنة المالية 2007-2008 وذلك مقارنة مع السنة السابقة، وأضاف أن عدد الليالي التي قضاها السياح في مصر وحجم ايرادات البلاد من السياحة زاد 32 في المئة على مدار السنة التي انتهت في يونيو حزيران، وقال ان مصر لم تشهد أي تباطوء في السياحة بسبب تباطؤ النمو في الاقتصادين الاوروبي والامريكي لكنها تتوقع بعض التأثير.

ايفا للسياحة توقع اتفاقية شراكة مع وينغز للسفر

أعلنت ايفا للسياحة والسفر التابعة لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات، عن توقيعها اتفاقية شراكة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع شركة وينغز للسفر.

80% نسبة الإشغال لدى "لو ميريديان العقه"

شهد فندق ومنتجع لو ميريديان العقه ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الإشغال، حيث بلغت هذه السنة 80 بالمائة، ويتوقع القيمون على الفندق أن تصل هذه النسبة إلى 90 بالمائة مع نهاية هذا الشهر.