>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post سالك 2008 SALIK تصويري فيديو


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تاريخ 9/9/2008 تم اعلان عن افتتاح بوابة الصفا وبوابة جسر آل مكتوم، وسبحان الله اول الصبح اصبحت الشوارع خالية من السيارات وخاصة الباصات الثقيلة والخفيفة، وكثير من السيارات استخدمت طريق الخيل وشارع الامارات العابر.

    اما جسر ال مكتوم شهد جسر العائم زحمة سيارات كثيرة وتقاطع سيتي سنتر ديرة وتقاطع امام نيابة دبي بالسيارات ، وجسر ال مكتوم خلت من السيارات.

    وهذا تصويري للفيديو اول شي بوابة الصفا وجسر ال مكتوم اول الصبح.

    الرابط الفيديو

    YouTube - ط³ط§ظ„ظƒ 2008

    وهذا خروجي من العمل على جسر ال متكوم وكانت الحركة سلسة ومن غير زجمة كالعاده ، ونفق المركز التجاري القادم من ابوظبي خفت الزحمة كثير.

    الرابط الفيديو

    YouTube - SLAIK 2008 ط³ط§ظ„ظƒ

    مخرج قبل بوابة الصفا والهروب من سالك الى شارع الخيل والى شارع الصفا والوصل ، وازدحمت السياارات بالطرقات الداخلية والهروب من سالك.

    الرابط الفيديو

    YouTube - SLAIK 2008

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من جريدة امارات اليوم

    في اليوم الأول من تشغيل المرحلة الثانية
    بدائـل «سالك» مزدحمة
    الامارات اليوم


    الحركة على جسري القرهود وآل مكتوم لم تختلف عن الأيام الماضية. تصوير: باتريك كاستيللو

    شهدت الطرق البديلة للشوارع المطبق عليها نظام «سالك» ازدحاماً شديداً أمس، مع اليوم الأول لتطبيق المرحلة الثانية من النظام على جسر آل مكتوم وشارع الصفا، في الوقت الذي لم تقل حدة الازدحام على جسري القرهود وآل مكتوم عما هي عليه منذ بدء شهر رمضان.

    وأفاد مستخدمو طرق في دبي أن المخارج المؤدية إلى شارعي الإمارات والخيل من الشارقة، وشارع الجميرا وشارع الوصل ونفق الشندغة والجسر العائم في دبي، شهدت ازدحاماً حاداً صباح أمس، بسبب زيادة عدد مستخدميها الذين تفادوا المرور عبر بوابات «سالك» الجديدة على جسر آل مكتوم ومنطقة الصفا، وقال أحد مستخدمي الطرق القادمين من إمارة الشارقة محمد عبدالله إن «تشغيل المرحلة الثانية من نظام «سالك» دفع عدداً كبيراً من قائدي المركبات المتجهين إلى دبي من الشارقة، إلى استخدام شارع الإمارات، ما تسبب في ازدحام شديد في الشارع الصناعي الخامس المؤدي إلى منطقة دوار ناشيونال، الأمر الذي استغرق ما يزيد على 50 دقيقة لاجتياز هذه المنطقة التي عادة لا تستغرق سوى 20 دقيقه».




    وقال سائق آخر يدعى فادي سمير أن «الازدحام طال مخارج أخرى من إمارة الشارقة، إذ شهد مخرج منطقة الخان والمناطق الصناعية المؤدية إلى شارع الإمارات بطئاً شديداً في الحركة المرورية بسبب تزايد أعداد السيارات المتجهة إلى شارع الإمارات».




    وتابع أن «مشكلة هذا الطريق تكمن في حركة الشاحنات والحافلات الكثيفة ما يؤدي إلى ازدحام يومي اعتدنا عليه، لكن الزيادة الكبيرة في عدد مستخدمي الطريق ممن كانوا على الأرجح يمرون على جسر آل مكتوم سابقاً، أدت إلى توقف السير وبطء شديد في الحركة المرورية».

    وإلى ذلك شهدت بعض شوارع دبي الازدحام ذاته، إذ قالت إحدى قاطنات منطقة الوصل، وتدعى أم مريم، إن «شارع الوصل الموازي لشارع الشيخ زايد شهد حركة مرورية غير طبيعية سواء على الطريق الرئيس أو الشوارع الجانبية، ما أزعجنا نحن قاطني المنطقة، وخلّف ازدحاماً مرورياً شديداً عطلنا عن الخروج إلى أعمالنا، وأخرني ما يزيد على نصف الساعة عن توصيل أبنائي إلى مدرستهم التي تبعد عن المنزل أقل من كيلومتر واحد»، موضحة أن «شارع حديقة الصفا شهد ذروة الازدحام، إذ توقفت الحركة المرورية تماماً عليه في الاتجاهين بسبب تفادي قائدي المركبات القادمين من وإلى دبي المرور عبر بوابة (سالك)».

    وأفاد وجيه عبدالسلام بأن «الحركة المرورية على الجسر العائم شهدت كثافة غير معتادة أمس، تسبب فيها هروب قائدي المركبات من استخدام جسر آل مكتوم، الأمر الذي أدى إلى بطء الحركة المرورية في كلا الاتجاهين».




    وتوقع عدد من مستخدمي الطرق البديلة أن يزداد حجم الازدحام عليها خلال الأيام المقبلة.

    ومن جانب آخر أكد عدد من مستخدمي جسري القرهود وآل مكتوم أن الحركة المرورية عليهما أمس، لم تختلف عما هي عليه منذ بداية شهر رمضان، إذ تشهد ازدحام يبدأ من الثامنة صباحا وحتى وقت قليل قبل موعد الإفطار عند صلاة المغرب''.




    ومن جانبها كانت هيئة الطرق أعلنت عن توفير خمس طرق بديلة للشوارع المطبق عليها نظام سالك ومنها معبر الخليج التجاري الذي يتألف من 13 مساراً، والجسر العائم الذي يربط نهاية شارع الاتحاد بالقرب من مركز سيتي سنتر مع شارع الرياض في بر دبي، إلى جانب شارع الإمارات الذي انتهت الهيئة من توسعته من ثلاثة مسارات إلى ستة مسارات في كل اتجاه حتى تقاطع المرابع العربية، بالإضافة إلى طريق دبي العابر الذي يتألف من ستة مسارات في كل اتجاه، ويربط إمارة دبي مع إمارة ابوظبي وإمارة الشارقة دون الحاجة للدخول في وسط المدينة.




    وأوضحت أنه تسييرا للحركة المرورية وحفاظا على مصلحة مستخدمي الطرق تم إلغاء رسوم سالك على جسر آل مكتوم خلال الفترة التي يغلق فيها الجسر العائم من العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحاً.




    زحمة «ناشيونال» تؤخر الموظفين

    سوزان العامري ــ الشارقة

    شهد الشارع الصناعي الخامس (شارع ناشيونال) في الشارقة زحمة مرورية خانقة خلال الأيام القليلة الماضية، دفعت كثيرين من مستخدميه الى ارتكاب مخالفات مرورية عدة لتجنب التأخر عن مواعيد عملهم الصباحية. وفق ما قاله سائقون لـ«الامارات اليوم». وفيما اعتبر مصدر أمني في غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة الزحمة المرورية على دوار ناشيونال والمنافذ المؤدية لشارع الإمارات، يومية، قالت المعلمة علياء أحمد إنها لم تشهد اختناقا مروريا أشد من الاختناقات التي شهدتها هذه الأيام، مضيفة أنها لم تتمكن من الوصول في الوقت المناسب لجرس الحصة الأولى.




    وتابعت: «تأخرت أكثر من مرة عن الدوام خلال اسبوع واحد. وهذا يعني خصم جزء من راتبي، لأن قانون العمل لا يعترف بالازدحام. لذلك، وجدت نفسي مضطرة لارتكاب مخالفات مرورية عدة للوصول الى المدرسة في أسرع وقت ممكن، على الرغم من خطر هذه المخالفات». وقال السائق علي حسين إنه أوقف مركبته على الخط الأصفر قرابة ربع ساعة ليتمكن من تنظيم حركة السير عندما تكدست المركبات على أحد المنافذ المؤدية لشارع ناشيونال.

    وأضاف: «أغلقت الشاحنات المصطفة أمام محطة بترول أدنوك الطريق أمام السيارات المتجمعة بدايةً من دوار ناشيونال حتى محطة الوقود، فترجلت من مركبتي محاولا إيقاف المركبات القادمة من الدوار باتجاه المنفذ، لتتمكن المركبات المجتمعة خلف الشاحنات من الرجوع الى الخلف والخروج من المنفذ بالاتجاه المعاكس للشارع». وفي الوقت ذاته، رصدت «الإمارات اليوم» مخالفة عدد كبير من المركبات الخفيفة وشاحنات النقل قوانين الطريق بحثا عن وسيلة للخروج من زحمة شارع ناشيونال والاتجاه إلى شارع الإمارات. وفيما اجتاز سائقو مركبات من نوع ذات الدفع الرباعي الجزر الفاصلة بين الشارع الرئيس والطريق الفرعي، حاول سائقون الرجوع الى الخلف بعكس اتجاه السير، وسار آخرون على الخط الأصفر (كتف الطريق) دون أن ينتبهوا لدورية الأنجاد التي كانت توقف المركبات المخالفة.



    في المقابل، أكد مصدر أمني في غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة ان الزحمة المرورية التي يشكو منها كثيرون من مستخدمي دوار ناشيونال، هي زحمة مرورية دائمة، يشهدها الدوار والمنافذ المؤدية لشارع الإمارات يوميا.


  3. #3
    الصورة الرمزية K10
    K10
    K10 غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    29
    المشاركات
    3,098

    افتراضي

    والله صيده حلوة وفيديوها احلى

    بس اتوقع كل شي بيرجع مثل ما كان

    اذا بيفعلون سالك في البدائل

    صراحة سالك مسوي شغل بس للحين ماندري هل بيكون ايجابي او سلبي

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K10 مشاهدة المشاركة
    والله صيده حلوة وفيديوها احلى

    بس اتوقع كل شي بيرجع مثل ما كان

    اذا بيفعلون سالك في البدائل

    صراحة سالك مسوي شغل بس للحين ماندري هل بيكون ايجابي او سلبي
    هلا اخوي خالد

    مشكلة البدائل الحين طلعت من الداخل الفرجان من شارع الصفا وشارع جميرا والوصل والميدان وشارع الخيل.
    زحمة داخلية فضيعه اخوي.

    صحيح خغت الزحمة وان شاء الله اليوم بنزل الصور انا مصور وين اماكن الزحمة.

    جزاك الله خير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14