خرج رئيس الإتحاد الأوروبي للكرة الفرنسي ميشال بلاتيني من واجب التحفظ المعتاد ليفتح النار بالعيار الثقيل على مواطنه أرسن فينغر مدرب آرسنال.

ووصف بلاتيني في حديث مطول خص به جريدة لو دوفيني ليبيري الفرنسية فنجر بـ"رجل الأعمال"، قائلا بالحرف الواحد : "أنا أخوض في قضايا الكرة وفينغر يتكلم عن البزنس".

وجاء رد بلاتيني على سؤال للجريدة الفرنسية مفاده أن مجموعة من المدربين بينهم فينغر انتقدوا بشدة معارضة رئيس الإتحاد الأوروبي ضد إدخال جهاز الفيديو في التحكيم، ووصفوه بـ"الرجعي" في مجال تطور الكرة.

ولم يتوقف بلاتيني عند هذا الحد، بل علق على فوز نادي كلوج الروماني (2-1) على حساب نادي روما لرسم دوري كأس أبطال أوروبا بقوله : "فوز الكبار على الصغار يزيد من جمال اللعبة" وهو الأمر "الذي لا يليق بأمثال فينغر الذين يريدون الأرباح والأموال فقط".

ولم يتوان أرسن فينغر في الرد على كلام بلاتيني، معبراً عن استغرابه "للتهجم" الذي ظهر على لسان مواطنه.

وأكد مدرب آرسنال في تصريح لجريدة "ليكيب" الرياضية تمسكه بمشروع إدخال الفيديو في مجال التحكيم، مشيراً إلى أن غالبية المدربين تشاطر هذا الرأي.

وبخصوص تشبيه بلاتيني للمدرب بأنه رجل أعمال، ذكر فينغر أنه من دعاة الدفاع عن التسيير المحكم للأندية والساهرين على توازنهم المالي، وقال إنه يتعين على الإتحاد الأوروبي الدفاع عن مثل هذه الأفكار بدلاً من محاربتها.