السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مطارات أبوظبي تستهدف "غاتويك"

تدرس شركة مطارات أبو ظبي إمكانية تقديم عرض لشراء مطار غاتويك في لندن عندما تطرحه شركة غروبو فيروفيال للبيع، ونقلت "بلومبيرغ" عن الناطق باسم الشركة أندرو جونز قوله "نحن نراقب صفقة البيع عن كثب" دون إعطاء المزيد من التفاصيل .

هبوط اضطراري لطائرة تابعة لـ "طيران الامارات" في استراليا

اجبرت طائرة تابعة لشركة "طيران الامارات" على الهبوط اضطرارياً اليوم الخميس في استراليا بعد اكتشاف رائحة حريق على متنها، ولم يتم التعرف على طبيعة المشكلة فوراً، وكانت الرحلة "اي كيه 425" لطيران الامارات تنقل 120 راكباً من مدينة بيرث في غرب استراليا الى دبي، فاضطرت الى العودة الى مطار بيرث والهبوط اضطرارياً من دون تسجيل اي اصابات او اضرار، ويقوم المهندسون حالياً بالتحقيق في اسباب رائحة الحريق كما اوردت وكالة "اسوشييتد برس".

تحذير بوجود قنبلة على متن طائرة لـ "الاتحاد" متجهة الى كراتشي

اعلنت شركة "الاتحاد للطيران" انه تم تحويل مسار طائرة من نوع ايه 330 وعلى متنها 193 راكباً المتجهة من ابوظبي الى اسلام اباد الى مطار كراتشي بعد العثور على ورقة في احد المراحيض تحذر من وجود قنبلة على متنها، وصرح المتحدث باسم طيران الاتحاد ايان بارنز ان سلامة الركاب تحتل المرتبة الاولى بالنسبة لنا موضحاً ان قائد الطائرة اتخذ قرار تحويل الطائرة الى مطار كراتشي بعد العثور على ورقة التحذير، وقال المتحدث ان السلطات الباكستانية قامت بتفتيش دقيق للطائرة ولم يتم العثور على اي متفجرات، وقد سمحت سلطات المطار بمغادرة الطائرة بسلام، وتم نقل الركاب لاحقاً الى اسلام اباد، ونقل مراسل وكالة انباء الامارات في اسلام اباد عن المتحدث باسم ادارة الطيران المدني في كراتشي برويز جورج قوله ان الشرطة قامت بتفتيش الطائرة ولم تعثر على اي متفجرات، كما جرى تفتيش جميع الركاب عند نزولهم من الطائرة.

100 مليون ريال لإنشاء مركز لتطوير الطيران في السلطنة

أعلنت شركة الوصل لتطوير الطيران "جادكو" عن إطلاق مركز لتطوير الطيران في سلطنة عمان، والذي تسعى الشركة من خلاله إلى تحويل الطائرات التجارية ذات الخدمة عالية الجودة إلى طائرات خاصة فاخرة مصممة لاستخدام المؤسسات والأفراد والجهات الحكومية، حيث سيكون الأول من نوعه في المنطقة والمتخصص في تحويل طائرات بوينغ 737 وبوينغ 757 إلى جانب الطائرات الضخمة التجارية منها أو الخاصة بالشركات، حيث تبلغ تكلفة المركز الذي سيشتمل على مرحلتين 100 مليون ريال، وسيكون مقره في مطار مسقط الدولي، وسيوفر عند بدء عمله 175 فرصة عمل للشباب العماني.

"العربية للطيران" تطلق رحلاتها إلى "كييف" اليوم

انطلقت الرحلات المباشرة لشركة "العربية للطيران" اليوم إلى العاصمة الأوكرانية "كييف" من مركز عمليات "العربية للطيران" في مطار الشارقة الدولي. وابتداء من اليوم وحتى 25 أكتوبر 2008، ستنطلق الرحلات المغادرة من مطار الشارقة أيام الاثنين ، الأربعاء والجمعة في الساعة 12:25 مساء وتصل إلى "كييف" عند الساعة 16:25 مساء. بينما تغادر رحلات العودة مطار "كييف" في الساعة 17:10 مساء لتصل إلى الشارقة عند الساعة 23:00 ليلاً. أما في الفترة الممتدة من 26 أكتوبر 2008 وحتى 28 مارس 2009، فستغادر الرحلات مطار الشارقة أيام الثلاثاء ، الخميس والسبت عند الساعة 13:00 بعد الظهر لتصل إلى مدينة "كييف" في الساعة 16:00 مساءً، في حين تنطلق الرحلات العائدة من "كييف" في الساعة 16:45 مساءً لتصل إلى مطار الشارقة الدولي عند الساعة 23:25 ليلاً.

"تاليس" الفرنسية تزود برج المراقبة في مطار أبوظبي بأنظمة التحكم بحركة الطائرات

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات "أداك" اليوم عن منحها عقد تجهيز برج المراقبة الجوية الجديد في مطار أبوظبي الدولي لشركة "تاليس" الفرنسية الرائدة عالمياً في مجال حلول تقنية المعلومات الفضائية والدفاعية والأمنية. ونظراً لأن عمليات تشييد برج المراقبة الجديد قد بدأت بالفعل على أن يتم الانتهاء منها خلال العام 2009، فمن المتوقع أن تبدأ شركة "تاليس" أعمال تجهيز وتركيب وربط النظم بمركز المراقبة خلال العام المقبل.

"الخطوط السعودية" ستخصص قطاعين آخرين قريباً

أعلن المهندس خالد الملحم مدير عام "الخطوط السعودية" أن السعودية بصدد تخصيص قطاعين آخرين قريبا في إطار استكمال خصخصة بقية قطاعات "السعودية" ضمن استراتيجية تخصيص المؤسسة إلى ست وحدات رئيسية تشمل (الشحن، التموين، الخدمات الأرضية، كلية الأمير سلطان لعلوم الطيران، السعودية للطيران، السعودية لخدمات الحج والعمرة)، وكانت السعودية قد أعلنت في الشهر الماضي تخصيص وحدة الشحن إلى تحالف سعودي كخطوة ثانية بعد تخصيص قطاع التموين لتحالف سعودي ـ إسباني.

انطلاق أول رحلة لطيران الإمارات من المبنى 3 في مطار دبي

باشرت طيران الإمارات أمس استقبال ركابها في مقر عملياتها الجديد مع افتتاح المبنى 3 الخاص برحلاتها في مطار دبي الدولي، وسوف يجري استكمال نقل عمليات الناقلة إلى المبنى على أربع مراحل تنتهي قبيل ختام العام الجاري، وأصبحت رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 843" على طائرة إيرباص أ330- 200 أولى رحلات الناقلة التي تنطلق من المبنى الجديد نحو الدوحة، وعلى متنها 136 راكباً (105 في السياحية و27 في درجة رجال الأعمال و4 ركاب في الأولى)، بالإضافة إلى 73 قطعة من البضائع والأمتعة يزيد وزنها عن 1000 كيلوغرام.