صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 10
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,111

    Post نخلة جميرا Palm Jumeirah / معالم السياحة في الامارات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رابط لموقع النخلة.

    Nakheel - Where Vision Inspires Humanity

    بيع أكثر من 500 فيلا في مشروع «النخلة» السياحي بدبي وحجوزات لمختلف الوحدات

    تنوع واختلاف الفلل وتملك الاجانب يسهم في انعاش الطلب


    قال مسؤول في ادارة مشروع «النخلة» السياحي في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة انه تم بيع اكثر من 500 وحدة فيلا في جزيرة النخلة الجميرة بعد اقل من 48 ساعة من اعلان اسعار هذه الوحدات.
    وأضاف سلطان بن سليم رئيس مشروع النخلة والذي يتولى ايضاً منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانىء والجمارك والمنطقة الحرة في دبي ان الاقبال على شراء الوحدات السكنية الفاخرة «تجاوز التوقعات».

    وأكد ان مشترين محليين وخليجيين قادوا حركة البيع مع تسجيل مشتريات دولية وخاصة من بريطانيا وفرنسا وروسيا ودول الشرق الاقصى. وقال ان الطلب تركز على الفلل التي يتجاوز سعرها 2.6 مليون درهم.

    وأضاف بن سليم في مؤتمر صحافي على هامش معرض سوق السفر العربي الذي يختتم اعماله اليوم (الجمعة) في دبي «تلقينا عددا كبيرا من الاستفسارات قبل الاعلان رسميا عن اسعار المنشآت السكنية وقطع الاراضي وقبل القرار الذي اصدره الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في وقت سابق من الاسبوع الحالي بتملك الاجانب الاراضي ومباني المشروع بنسبة 100 في المائة، وقد اسهم هذا القرار الاخير بوجه خاص في منح دفعة كبيرة للمشروع حيث تلقينا العديد من الاستفسارات الجديدة في جناحنا في معرض سوق السفر العربي».

    وتتضمن «نخلة جميرا» 1700 وحدة سكنية وقطعة ارض تشمل البيوت المشيدة على مساحة 3500 قدم مربع والفيلات مع حدائق (مشيدة على قطع اراض بمساحة 6500 قدم مربع) والفيلات (مشيدة على مساحة 13000 قدم مربع) ويتم حاليا قبول الحجوزات على «السعفة ب» من المشروع كما يتم قبول خيارات الشراء على سعفات اخرى.

    واضاف بن سليم ان المشروع يتلقى حجوزات لمختلف الوحدات السكنية والتي تتراوح اسعارها ما بين 1.700.000 درهم للبيوت ذات الثلاث غرف نوم وحتى 4.650.000 درهم للفيلات ذات الخمس غرف نوم المشيدة على مساحة 13.000 قدم مربع.

    وقال بن سليم ان احد عناصر الجذب الرئيسية للمشروع السكني تكمن في تنوع واختلاف الفلل المعروضة، فقد صممت البيوت لتعكس اذواقا وانماطا هندسية مختلفة، وهناك 8 تصاميم هندسية مع خيارات متعددة من حيث العلو، وستجهز كافة البيوت ذات الحدائق والفيلات بحمامات سباحة خاصة.

    ويتيح مشروع «نخلة جميرا» المشيد على هيئة جزر والذي يعتمد الطابع البحري، تجهيزات بحرية ومرافق فخمة مفتوحة امام اليخوت المحلية والزائرة.

    ويتألف مشروع «النخلة» من جزيرتين هما «نخلة جميرا» و«نخلة جبل علي» بتكلفة تصل الى 1.5 مليار دولار اميركي، واللتين ستضيفان معا مساحة تبلغ 120 كيلومترا الى ساحل دبي وتضاعفان المساحة الشاطئية لدولة الامارات بنسبة 166 في المائة، وستضم الجزيرتان مجموعة متنوعة من الفنادق الفخمة ومنشآت الترفيه والتسوق فضلا عن خيارات سكنية ومميزة.

    وسيشيد مشروع «نخلة الجميرا» باستخدام 95 مليون متر مكعب من الرمال والصخور، وقد تم حتى الان رفع ووضع اكثر من 14 مليون متر مكعب من مواد الردم كما تم استخدام حوالي 800.000 متر مكعب من الصخور لانشاء كاسر الامواج الضخم.

    يذكر ان العمل في المشروع بدأ في شهر اكتوبر (تشرين الأول) 2001 ويتم حاليا انجاز الاعمال تحت الماء في النصف الغربي والجزء العلوي من المشروع حيث تظهر حاليا ثلاث اجزاء من المشروع فوق سطح الماء.


    صور من الجو لجزيرة ديرة وجزر العالم ونخلة جميرا ونخلة جيل علي.




    صور من جانب نخلة جميرا والمشروع جاري فيه.


    مشروع نخلة جميرا


    فلل نخلة جميرا.


    شقق وفنادق نخلة جميرا.


    الشكل النهائي لنخلة ديرة.

    يتبع اخواني والصور من تصويري
    الصور المرفقة الصور المرفقة        
    التعديل الأخير تم بواسطة grandv8 ; 26-10-2008 الساعة 05:50 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,111

    افتراضي

    تابع اخواني


    الطريق القادم كم الصفوح او جميرا.
    وطريق آخر قادم من الشارع الشيخ زايد ايضا.


    الطريق المؤدي الى نخلة جميرا.


    مدخل انت قادم من الصفوح والجسر يسارك القادم من الشارع الشيخ زايد.


    الجسر المؤدي الى نخلة جميرا.


    بداية ظهور بنايات وشقق وفندق نخلة جميرا.


    البنايات اشكالها على طراز الخليجي القديم.


    مسميات حلوة شقق الشاطئ.


    احدى اشكال الشقق الشاطئ.


    شقق سلطانة واحدى مسميات اسماء النخل والرطب.


    شقق جاش فلقه.

    يتبع اخواني
    الصور المرفقة الصور المرفقة           

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,111

    افتراضي

    تابع


    شقق الحاتيمي


    جسر ودخلولنا لمستوي ثاني او الثالث من نخلة جميرا.


    جسر ويشاهد شقق اخرى ايضا.


    شقق الشاطئ.


    لوحة تبين لكم انواع او مسميات الشقق.


    شقق المصلي.


    احدى الشقق الشاطئ.


    شقق الداس.


    احدى العمارات التي لم تنتهي من الانشاء ايضا.


    جسر الوسطي لقطار الكهربائي الخاص لجزيرة النخلة.

    يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة           

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,111

    افتراضي

    تابع

    يعمل من دون سائق ويستطيع نقل 2400 راكب في الساعة
    “نخيل” تختبر في أكتوبر القطار الكهربائي ب “النخلة جميرا”




    أعلنت نخيل الذراع العقارية لدبي العالمية عن بدء إجراء الاختبارات الفنية التجريبية على قطار النخلة الكهربائي في اكتوبر/ تشرين الأول المقبل، للتأكد من جاهزيته لنقل آلاف الزوار يوميا من وإلى “نخلة جميرا” .


    ويتم تطوير قطار نخلة الجميرا بواسطة ائتلاف من الشركات الدولية الرائدة بقيادة شركة “ماروبيني كوربوريشن” اليابانية، وهو يعمل بشكل آلي ومن دون سائق، سوى مراقبين على مدار الساعة .


    وسينقل القطار مبدئيا 2400 راكب بالساعة في كل اتجاه عبر أربعة قطارات منفصلة، يتألف كل منها من ثلاث مركبات، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 6000 راكب لتسع مركبات .


    وسيوفر القطار - الذي يبلغ طول مساره 4 .5 كلم - وسيلة نقل فعالة بين محطة المدخل الرئيسي في منطقة جذع نخلة جميرا، ومحطة أتلانتيس على هلال النخلة إضافة إلى محطتين على الطريق في كل من فندق وبرج ترامب جزيرة النخلة جميرا ومراكز التجزئة الفاخرة في “بالم مول” .

    وكانت نخيل انتهت بالكامل من أهم مراحل مشروع أول قطار كهربائي في الشرق الأوسط بإنشاء المسار الذي يبلغ طوله 4 .5 كيلومتر، فيما تخضع عربات القطار للفحوص الفنية الأخيرة في اليابان، بعد أن تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة “هيتاشي ليمتد” اليابانية المرموقة، والتي تمتلك خبرة عريقة في مجال تطوير أنظمة القطارات السريعة والقطارات الكهربائية ، ومن المقرر أن تصل العربات إلى دبي لتخصع لفحص وتدقيق مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة “إس إم آر تي إنجينيرينغ” التي ستتولى تشغيل القطار .

    وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال روبرت لي، المدير التنفيذي لقسم المشاريع الاستثمارية في نخيل: “تتناغم العديد من العوامل لجعل مشروع القطار الكهربائي في نخلة الجميرا متفردا، فالمشروع هو الأول من نوعه الذي ينجز في منطقة الشرق الأوسط من جهة، ومن جهة اخرى يصوغ معايير عالمية متقدمة في صناعة النقل . وقد استخدمنا تقنية عالية للتغلب على العديد من التحديات، سواءً إنشاء مسار بطول 1000 متر فوق البحر، أو التأقلم مع طبيعة الشروط المناخية الفريدة في دبي، وأيضا الحفاظ على الهدوء في التجمعات السكنية في نخلة جميرا، ومنع الضجيج باستخدام نظام سير المسارات الصامتة للقطار” .


    وأضاف لي: “تم الانتهاء من نظام المسار المزدوج حسب الجدول المقرر، وسنقوم قريبا بتسلم عربات القطار من اليابان، للبدء بفترة تجريبية دقيقة تستغرق 6 أشهر .

    واستعدادا لهذه المرحلة، فقد تم إرسال بعثة تضم عددا من موظفينا إلى أوساكا اليابانية للتدريب، بموجب اتفاق تم إبرامه مع شركة “أوساكا مونوريل”، في مبادرة تؤكد متانة العلاقات بين حكومتي دبي وأوساكا اللتين تربطهما اتفاقية توأمة، ونتوقع مع تفعيل شراكتنا الاستراتيجية مع هيئة الطرق والمواصلات أن نباشر تشغيل القطار ونقل أكثر من 40 ألف راكبا يوميا انطلاقا من نخلة جميرا مع حلول شهر أبريل/ نيسان القادم” .

    “تعمل هيئة الطرق والمواصلات عن قرب مع مكتب السكك الحديدية البريطاني لإجراء الاختبارات الفنية اللازمة للتأكد من جاهزية المشروع . وعند ربط نظام القطار الكهربائي في جزيرة النخلة مع مترو دبي، سيصبح بمقدور السياح ركوب مترو دبي عند قدومهم من مطار دبي الدولي، والمتابعة نحو “نخلة جميرا” للانتقال إلى نظام القطار الكهربائي والتوجه نحو الفندق” .

    وسبق لنخيل أن أبرمت في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2006 اتفاقاً مع شركة “أوساكا مونوريل” للاستعانة بخبرات فريق عمل الشركة اليابانية في تقديم الاستشارات الفنية والتدريب لموظفي نخيل خلال الفترة التجريبية للقطار والتي تستغرق 6 أشهر .

    هذا وتم إكمال أعمال الإنشاء التي انطلقت في مارس/ آذار 2006 خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، ومن المقرر أن يتم ربط نظام سير القطار الكهربائي بمحطات قطار دبي السريع “مترو دبي” بعد إنشاء شبكة “ترام الصفوح” .

    ========================================

    يتبع
    الصور المرفقة الصور المرفقة           

  5. #5
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,111

    افتراضي

    تابع


    نماذج فلل روعه ومصممة على شكل تراثي الاماراتي والخليجي.


    كل منطقة لها بوابة خاصة للدخول مع وجود امن.


    فلل وجسر القطار وفندق اطلانتس.


    جسر القطار والفلل من الجهة الاخرى.


    تقطاع ونفق والطريق المؤدي الى فندق اطلانتس.


    فلل حلوة مصممة بطراز اماراتي القديم.


    النفق المؤدي الى فندق اطلانتس وتحت البحر.


    نفق المؤدي.

    وهذا خبر ايضا عن نفق.

    "نخيل" تستكمل مرحلة غمر النفق الممتد تحت "النخلة جميرا"



    مشروع "النخلة جميرا" بمدينة دبي الإماراتية.


    أعلنت "نخيل" الإماراتية، عن دخول عمليات إنشاء النفق الممتد على طول 1.4تحت قاع البحر في جزيرة "النخلة جميرا" مرحلتها النهائية مع استكمال غمره بمياه الخليج العربي.
    ويربط هذا النفق الذي يبلغ عرضه 38متراً بين مقدمة جذع "النخلة جميرا" وهلالها ويوفر معبراً للزوار والسكان الراغبين بالوصول إلى الفنادق والمنتجعات المتواجدة عليه، والتي يفوق عددها 20من فئة الخمس نجوم. ومن المتوقع أن ينتهي العمل في النفق بالكامل خلال شهر مايو/ آيار المقبل.

    ويتضمن النفق قسمين خارجيين يوفر كل منهما ثلاثة مسارات للسيارات في الاتجاهين ويتوسطهما قسم ثالث مخصص للطوارئ والخدمات. وتبلغ المسافة بين قمة النفق وسطح البحر 10أمتار، ما يوفر قناة للملاحة بعرض 125متراً وحتى هذا العمق، في حين تبلغ المسافة بين أسفله وسطح البحر 25متراً. وقد تم استخدام 200ألف متر مكعب من الاسمنت المسلح و 30ألف طن من الفولاذ المسلح و 260ألف متر مكعب رمال الردم الجافة و 450ألف متر مكعب من مواد الردم الرطبة و 53ألف طن من الصخور الداعمة الجافة و 57ألف طن من الصخور الداعمة الرطبة في إنشاء النفق.

    وقال الدكتور تامر الحافظ، مهندس أول في مجال التقنيات الجغرافية وحفر الأنفاق في شركة "نخيل": "تعتبر جزيرة "النخلة جميرا" تحفة معمارية تحظى بإعجاب العالم بأسره. وفوق هذا كله، فإنها تتضمن مجموعة من المشاريع التي تمتلك قيمة هندسية عالية وتعتبر إنجازات رائدة بحد ذاتها".

    وأضاف الدكتور الحافظ: يعتبر إنشاء هذا النفق عملية معقدة تتطلب كفاءات عالية وتستلزم مجموعة من التقنيات الإنشائية المتطورة فضلاً عن فريق عمل متخصص قادر على مواجهة التحديات التي قد تنشأ والتعامل مع أجواء العمل الاستثنائية. وقد شهد تشييد النفق تضافر جهود وخبرات ورؤى عدد من أبرز المهندسين على مستوى العالم، حيث يأتي استكمال مرحلة غمره بمياه البحر تكليلاً لهذه الجهود ويشكل مصدر فخر واعتزاز لكل من ساهم فيه.

    وبغية إنجاز العمل ضمن وسط جاف، تم إنشاء جدارين عازلين بطول 1.2كلم لكل منهما وبعمق 2متر تحت سطح البحر، وذلك باستخدام مليون متر مكعب من مواد الردم. كم أنشأ سد إنضاب (نوع من السدود يستخدم لحجز المياه خارج موقع العمل) بطول 2.4كلم وعرض 400متر وبمساحة إجمالية 300ألف متر مربع فوق الجدارين العازلين عبر غرس صفائح عازلة عميقاً في الصخور. ومن ثم جرى استخدام هذه الجدران كطرقات مؤقتة لتوفير مدخل للإنشاءات على هلال النخلة.

    واستهل العمل في سد الإنضاب خلال شهر أكتوبر 2004واكتمل خلال أغسطس - آب 2005، حيث بدأت عمليات ضخ مياه البحر بمعدل 5.5ملايين متر مكعب على مدى 45يوماً. وعند جفاف منطقة السد بالكامل، تم الانتقال إلى عمليات إنشاء النفق.

    وقد نظم "قسم نخيل البيئي" بالتزامن مع هذه العمليات حملة لإنقاذ الأسماك وسواها من الحيوانات البحرية العالقة داخل منطقة السد بعد إغلاقه. وشهدت هذه الحملة التقاط 2000حيوان بحري حي من 35نوعاً وإعادة إطلاقها خارج السد.

    واكتملت العمليات الإنشائية في النفق أوائل العام الجاري، حيث بدأت عمليات إعادة ملء منطقة السد بمياه البحر خلال شهر فبراير - شباط الماضي بمعدل 40ألف متر مكعب من الماء يومياً، أي ما يعادل 3.5أمتار مكعب ضمن السد. وقبل غمر المنطقة بالكامل، بلغ ارتفاع المياه داخلها - 25وفقاً لمعدلات بلدية دبي، في حين وصلت خلال هذا الأسبوع إلى مستوى 1.8+ وفقاً لمعدلات بلدية دبي.


    مدخل النفق المؤدي الى فندق اطلانتس ، والطريق يكون الى الاسفل وبها منحيات وتحدد سرعتك اقل من 40 كلم.


    النفق من الداخل وبها منحيات.


    نهاية النخلة والطريق الى اليمين يكون لفندق اطلانتس واليسار لمشاريع لم تنتهي بعد.

    وان شاء الله وفقت بتغطية للموضوع والصور.
    واي أسالة انا بالخدمة ان شاء الله.

    حياكم الله اخواني
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة grandv8 ; 26-10-2008 الساعة 05:44 PM

  6. #6
    الصورة الرمزية wrong
    wrong غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Catalunya
    المشاركات
    4,137

    افتراضي

    ما شاء الله عليك كفيت ووفيت

    يبالنا سيره هناك ان شاء الله

    بالصراحة ترتيب نظام حلاوه جمال رقي

    كل شي عجبني بس في شي قهرني

    بتملك الاجانب الاراضي ومباني المشروع بنسبة 100 في المائة
    وبعدين يعني

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14