>

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 16
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز

Red face هموم الناس في الزحمه , تعب جسماني و نفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اطرح موضوع نقدر نخفف فيه التعب اللي نحن نعايشه يومياً ألا وهو الزحمه ..

الزحمة تشوفها في كل مكان و تنظر إلى اشكال الناس تلقى فيها

التعب
    الغضب :mad:
    النرفزة
    العدوانيه
    نفاذ الصبر

والكثير الكثير

لا يوجد متنفس , لايوجد مخرج غير مزدحم , لا يوجد طريق إلا و الناس قد جربته ولا تقلى فيه زحمة ...
    عن نفسي اخرج من المنزل الساعه 5.30 صباحاً و العمل يبدأ الساعه 7.30 ساعتين قبل العمل و عملي في دبي - ديرة فهي لاتعتبر بالمسافه الكبيرة , رحلة طويلة كنت اقطعها يومياً من العابر - الخوانيج - الراشدية - حتى اصل إلى عملي و للأسف في بعض الأحيان اصل متأخراً .. اما الرجوع للمنزل فيكون الأمر اسهل ولله الحمد الله يعوضنا براحة الرجعه إلى المنزل ولكن إلى متى ؟؟؟ انا عن نفسي قبل شهرين كنت اخرج من المنزل الساعه 6 و الحينه نصف ساعه قبل و بعد فتره ساعه 5 و هلم ذلك و الله يعين !!!

التعب و الإرهاق و الهم و الخوف من وجود حادث يعرقل مسيرة اليوم و يتلف صباحك...

و الشكوى لغير الله مذله ..

حبيت احطي هذا الموضوع ليكون متنفس للشباب اللي يعانون الزحمة كل يوم ... و الحمدلله

الصورة الرمزية K H A L E D
    K H A L E D غير متصل مشرف عام

عندنا بمدينة بريده زحمه باوقات الدوام والدراسه
    بس الزحمه اللي عندنا ماتقارن بالزحمه اللي موجوده بمديــــنة الرياض
    تخيلو عدد سكان مدينة الرياض اكثر من 6 مليون
    ويوم يخرجو للدوام نقول اكثر من 2 مليون سياره الصباح وبالليل مضاعف هالعدد
    انا احكي من تجربه لاني كنت ساكن بالرياض لـ اكثر من سنتين...
    وكنت الروح للجامعه اطلع الساعه 6 صباحاً واوصل الساعه 8 خلها ع ربك
    والله ان زحمة الرباض تجيب الهم والغم..:)

الصورة الرمزية غريب السيف
    غريب السيف غير متصل مشرف عام

الزحمة ابدا مالها حل ..عدد السيارات يزداد سنويا 7,3 % وعدد السكان يزيد 8% يعني كل شخص جديد يدخل البلد يشتري سيارة ..ومهما عملت هيئة الطرق من جسور ومسارات وشوارع وبوابات سالك ..لن تخفف من الزحمة لان عدد السيارات يزيد ولو خف في شارع بيزيد في شارع ثاني ...

ان من الناس الى تعاني القليل من الزحمة وقت الدوام ..وانا ساكن في جميرا خلف جريدة البيان والدوام في بجانب حدود الشارقة خلف الملا بلازا ...الرحلة للذهاب قبل سالك الصفا كانت سلسة ولكن تغير الحال بعد ما حطوا ..وبما ان منطقتنا فيها مدخل لشارع الشيخ زايد بعد البوابة على طول ..صارت ازمة سير مزعجة كل السيارات تجي من شارع الوصل وتدخل فريجنا وتعبره عشان تدخل شارع الشيخ زايد هروبا من سالك وانا طبعا اعاني لما اطلع من البيت لان فيه دوار صغير قبل مدخل شارع الشيخ زايد يصطك بالسيارات وانا وابي اعبره للاتجاه المعاكس بس لازم انتظر طابور السيارات لين تمشي ..عقب ادخل شارع الشيخ زايد من دوار الدفاع واروح لجسر القرهود وادفع 4 دراهم لسالك يوميا ...تستغرق الرحلة مني 30 دقيقة منها 15 دقيقة على الدوار اللى داخل المنطقة السكنية (دوار الهروب من سالك) ...

اما العودة من الدوام من حدود الشارقة تستغرق بين 40 الى 50 دقيقة ..مع امر من خلال جسر النهدة الى شارع الاتحاد ثم جسر القرهود بالاتجاه لشارع الشيخ زايد ثم الانعطاف على جسر الدفاع والدخول للشارع الخلفي الموازية لشارع الشيخ زايد مرور بمزايا سنتر ثم اتجه الى منطقة المدارس القريبة وهناك اوصل البيت بعد عناء من كثرة التحويل ودفع 4 دراهم اضافية لسالك القرهود والزحمة تكون قبل نفق الملا البلازا وتستمر لين قبل جسر القرهود وبعدها تبدأ زحمة ثانية في شارع الشيخ زايد عند جسر الدفاع ..وبعض السائقين البقر يلفون علينا وبعضهم يمشي على الخط السريع بسرعة بطيئة... يوم اوصل البيت اكون طفران بالاخر ودائما اتضارب مع السائقين الاخرين خصوصا المهنده اللي سواقتهم (.........)

وفترة العصر لين المغرب فريجنا اللى كان فريج هادئ صاير زحمة من السيارات اللى تشرد من الشوارع الرئيسية ولو ابي اطلع مشوار قريب جدا من البيت أخذ لي ساعة ونص رايح راد ولو مشوار بعيد في ديرة مثلا الوضع يصير 3 الى 4 ساعات خصوصا لو طلعت من البيت الساعة 6 بعد صلاة المغرب ....

والله كرهت العيشة في دبي وكرهت فريجنا حتى من كثر الزحمة ..وصرت اكره الهنود بشدة لان هم مسيطرين على دبي وعددهم اكثر 60% من الي ساكنين دبي .. لا سالك ينفني ولا شي ..بالعكس الحين ادفع له يوميا 12 درهم ويضرني لانه فريجنا صاير ممر عبور ...

المفروض يحطون قيود صارمة على امتلاك الاجانب للسيارات لانهم حاليا صارو يشترون اكثر من سيارة

انا بصراحه تعبت كل ماسير مكان زحمه في كل مكان و خصوصاً شارع الوصل الزحمه فيه لا تطاق ابد صبح و مسا زحمه

بصراحه الوصول للبيت صارت معانه

الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط

ترا في حلول بس هيئة الطرق تحب انه يكون في شوارعها زحمه عشان الناس تخالف ويحصلون فلوس

بعطيكم مثال : كم طريق يوديك من الشارجه لـ دبي ؟ شارع الامارات ودبي العابر .. انزين بين شارع الامارات

ودبي العابر اكثر من 30 كيلو .. هالـ 30 كيلو لو يسون فيها 3 شوارع زياده توصلك دبي والله اتحدى انك بتشوف

زحمه .. بس منو يسمع هالكلام ؟ طبعا المسؤولين مايهمهم لانه مايجربون الزحمه يوميا

كابريسات غير متصل عضو جديد

ان شاء الله يوم بيسوون القطار (مترو) بتخف الزحمة لان الهنود كلهم بيبيعون سياراتهم ويركبون القطار ..................

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة