السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صناعة الطيران الخاص تنمو إلى مليار درهم عام 2012

أكد "اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط" استمرار نمو قطاع الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط بمعدل يتراوح من 15-20% سنوياً، لتصل قيمة عملياته إلى نحو مليار دولار بحلول العام 2012. ولفت النقبي إلى أن عدد الطائرات الخاصة في المنطقة يصل حالياً إلى نحو 300 طائرة، غالبيتها من الطرازات الفاخرة طويلة المدى. .

ساس تخفض الرسوم الإضافية على رحلاتها

أعلنت الخطوط الجوية الإسكندنافية"ساس" عن تخفيض الرسوم الإضافية على رحلاتها، وذلك بمعدل 3 يورو للوجهات المحلية والإسكندنافية والأوروبية، في حين سيتم تخفيض الرسوم الإضافية بنحو 5 يورو على رحلاتها الدولية بدءاً من 12 نوفمبر الجاري.

"سما للطيران" تعلن مومباي أولى وجهات شبه القارة الهندية

أعلنت شركة "سما للطيران"، أحدث شركة طيران في السعودية، عن إضافة مدينة مومباي في الهند، إلى وجهاتها الدولية، لتصبح بذلك الوجهة الدولية الحادية عشرة للشركة، وأولى الوجهات إلى شبه القارة الهندية، وبمعدل 3 رحلات أسبوعياً، أيام السبت والاثنين والأربعاء، بأسعار تبدأ من 199 ريالاً، وسوف تنطلق أولى الرحلات من مدينة الدمام إلى مومباي يوم الأربعاء 12 نوفمبر تشرين الثاني 2008 .

533 مليون دينار الايرادات التشغيلية لـ "الملكية" الاردنية

أقر مجلس إدارة الملكية الأردنية البيانات المالية للشركة للأشهر التسعة الأولى من هذا العام، والتي أظهرت ربحاً اجمالياً من العمليات التشغيلية بلغ نحو 24 مليون دينار وخسائر صافية بلغت حوالي مليوني دينار أردني، وحققت الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي ارتفاعاً كبيراً في الإيرادات التشغيلية التي بلغت حوالي 533 مليون دينار أردني بزيادة قدرها 34% عن نفس الفترة من عام 2007، وتعود هذه الزيادة في الإيرادات إلى ارتفاع عدد المسافرين إلى نحو مليوني مسافر بزيادة نسبتها 18% ومعدل اشغال المقاعد إلى 73% مقارنة بـ 71%.

"طيران الامارات" تلغي رحلة بين نيويورك ودبي بسبب مشاكل تقنية

ذكر متحدث باسم "طيران الامارات" انه تم الغاء الرحلة "EK202" التي كانت مقررة في 31 اكتوبر تشرين الاول الماضي من نيويورك الى دبي بسبب مشاكل تقنية، يشار الى ان "طيران الامارات" تشغل على هذا الخط طائرة ايرباص "ايه 380" التي تستطيع نقل 489 مسافراً، وقد تسلمت "طيران الامارات" حتى الآن طائرتين من هذا النوع من أصل طلبية بـ 55 طائرة.

3.9 مليون مسافر عبر مطار الشارقة في 9 أشهر بنمو 25%

حقق مطار الشارقة الدولي زيادة في حركة المسافرين خلال الأشهر التسعة الماضية من العام 2008 بنسبة 24.78% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك من 3.145 مليون مسافر الى 3.92 مليون مسافر، ومن جهة أخرى ارتفعت حركة رحلات الطائرات خلال الفترة ذاتها (المنتظمة وغير المنتظمة) بنسبة 23% من 464 .36 رحلة الى 861 .44 رحلة، وكذلك ارتفع حجم مناولة الشحن بنسبة 37 .9% من 3 .393 ألف طن الى 2 .430 ألف طن، وفي ما يتعلق بحجم مناولة الشحن (البحري الجوي) فقد ارتفع بنسبة 26 .14% من 02 .31 ألف طن الى 44 .35 ألف طن.

اندماج "دلتا" و"نورث ويست" يطلق أكبر شركة طيران في العالم

أعلنت شركة "دلتا ايرلاينز" عن اندماجها مع شركة "نورث ويست" ليطلقان بذلك أكبر شركات الطيران في العالم مع تواجدها في كافة الأسواق الرئيسية المحلية والدولية، ومن مقارها في أتلانتا وسينسناتي وديترويت وممفيس ومينيابوليس سان بول ونيويورك وسولت لايك سيتي وطوكيو ناريتا، ستقوم شركة "دلتا" وشركتها الفرعية "نورث ويست" بتقديم خدماتها إلى 375 وجهة عالمية في 66 دولة حيث تنقل أكثر من 70 مليون راكب سنوياً، وبدأت الشركة الجديدة التي أطلق عليها "دلتا" والتي تتخذ من أتلاتنا مقراً رئيسياً لها، أول أيامها الخميس بعد الاندماج باعتبارها الشركة الجديدة التي تخدم أكثر من 375 مدينة في مختلف أرجاء العالم، وذلك من خلال موظفيها المنتشرين عبر العالم والذين يبلغ عددهم ما يقرب من 75 ألف موظف .

الخطوط الجوية النمساوية تدشن رحلاتها الى السعودية

افتتحت الخطوط الجوية النمساوية أبوابها في السعودية واختارت جدة والرياض مركزاً لانطلاقها بواقع 7 رحلات أسبوعية 3 من الرياض و4 رحلات من جدة، وتقيم احتفالاً كبيراً لهذه المناسبة بحضور وفد من السلك الدبلوماسي وعدد من الاعلاميين والصحفيين وشركات السياحة والسفر.

دلتا إيرلاينز تزيد عدد رحلاتها من الشرق الأوسط إلى أتلانتا

أعلنت شركة "دلتا أيرلاينز" عن تطوير خدماتها للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال تسييرها حالياً لرحلات يومية مباشرة من دبي إلى أتلانتا إلى جانب إطلاق أربع رحلات أسبوعية مباشرة من مدينة الكويت إلى أتلانتا بدءاً من 8 نوفمبر المقبل. وتوفر الشركة المئات من الرحلات الملحقة لمختلف أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية والكاريبي عبر التجمع في إتلانتا. كما يتوفر على الرحلات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط متحدثون باللغة العربية، وأفلام ناطقة ومترجمة باللغة العربية، إلى جانب إمكانية إختيار وجبات من الطعام الحلال أثناء هذه الرحلات.

شركات الطيران في الشرق الاوسط تسجل أول تراجع في عدد الركاب منذ سنوات

قالت الجمعية الدولية للنقل الجوي (إياتا) أن عدد المسافرين على الخطوط الجوية في دول الشرق الأوسط سجل تراجعا قدره 2.8 % خلال شهر سبتمبر ايلول الماضي وذلك بعد عدة سنوات سجل فيها عدد المسافرين نموا سنويا متواصلا يزيد على 10 %، وكان عدد الركاب على الخطوط الجوية في الشرق الأوسط سجل نموا يفوق 10 % خلال الستة أشهر الاولى من عام 2008 قبل أن يتراجع مستوى النمو إلى 5.3 % في شهر يوليو ومن ثم إلى 4.3 % في أغسطس قبل ان يسجل نموا سالبا في شهر سبتمبر، وقالت الجمعية أنه بالرغم من ان الوضع الاقتصادي في المنطقة لايزال ايجابيا إلا أن المنطقة لم تكن بمنأى عن الأزمة العالمية وذلك بسبب كون العديد من مطارات المنطقة تستعمل كمركز لركاب الترانزيت حول العالم.

ثلاث جوائز على مستوى المنطقة للاتحاد للطيران

نالت الاتحاد للطيران للطيران ثلاث جوائز أولى على مستوى منطقة الشرق الوسط وهي: شركة الطيران الرائدة وأفضل خدمات للدرجة الأولى والموقع الإلكتروني الرائد للسفر، حيث حصلت الشركة على أعلى مستويات التكريم في حفل جوائز السفر العالمية، وحققت أعلى درجات النجاح بما يستحق التقدير الفائق. وتم التصويت على جوائز السفر العالمية في الحفل الذي أقيم في فندق "أتلانتيس ذي بام" Atlantis the Palm في دبي، حيث شارك ما يقرب من 170 ألف خبير في صناعة السفر من كل أنحاء العالم، من بينهم 110 آلاف من وكلاء السفر.