>



صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 33
  1. #1
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,398

    افتراضي تجربة قيادة أودي ( R8 ) موديل 2008 - Audi R8 2008 Test Drive


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اخواني الكرام ،، بداية اعتذر لكم على تأخري الشديد بطرح هذه التجربة على الرغم من اعلاني عنها منذ شهر يوليو الماضي تقريبا ، وسبب تأخري هو اهمال من جانبي ، لكن انا اتعهد لكن بإذن الله ان اتجنب الاهمال والكسل مستقبلا وان اقوم بطرح التجربة بعد الاعلان عنها بأيام معدودة .


    ثانيا اتقدم بالشكر الجزيل الى الاخوان جمعة ( Lumina SS 2002 ) و محمد ( الطايش ) على مساعدتهم لي في هذه التجربة وخصوصا تجربة التسارع والتصوير بالفيديو والذي ما كان ليتم لولا مساعدتهم .




    - مواصفات عامة :


    تجربتنا اليوم عن سيارة تعتبر من أكثر السيارات تميزاً في فئتها ، وربما لا يكون تميزها بقوة محركها فمحركها متوسط القوة مقارنة بالسيارات الرياضية الأخرى في فئتها ( 420 حصان فقط ) ، انما تتميز اكثر ما تتميز بتصميمها الرياضي المبتكر وبأدائها الرياضي العالي ، أعرض عليكم مواصفات عامة للسيارة :


    • محرك وسطي ذو 8 اسطوانات بسعة 4.2 لتر ، قوته 420 حصان وعزمه 430 نيوتن.متر .
    • دفع رباعي مستمر .
    • غيار سرعة من نوع R tronic بست سرعات .
    • نظام تعليق رياضي وعادي .
    • قارئ اسطوانات يدعم صيغة WMA و MP3 يتسع لـ 6 اسطوانات .
    • مشغل DVD مع شاشة معلومات .
    • نظام ملاحة .
    • فتحة iPod وفتحة خاصة ببطاقات الذاكرة الصغيرة .
    • Bluetooth .
    • نظام سمعي من نوع Bang & Olufsen بتسعة سماعات ( مش متأكد تماما من عدد السماعات ) .
    • نظام ABS و ESC .
    • تسارع من 0 الى 100 خلال 4.4 ثانية تقريبا ( حسب الأرقام الرسمية ) .



    بالإضافة الى مواصفات أخرى لم أحط بها لعدم تجربتي للسيارة لفترة طويلة ، علما بأن السيارة كانت قد قطعت حوالي 18900 كيلومتر عند تجربتها .

    معلومة أخرى رأيت انه من الأفضل اضافتها وهي أن الأودي R8 تتشارك مع اللامبورغيني جالاردو في بنسبة 15% من القطع ، علما بأن هناك شائعات ان تحمل الأودي R8 الجديدة القادمة في 2009 محرك الـ 10 اسطوانات الخاص بالجالاردو .





    - الشكل الخارجي :


    شخصيا ، أرى ان الأودي R8 هو افضل تصميم لسيارة رياضية الى الآن على الإطلاق ، تتميز السيارة بمقدمة جميلة جدا تبدأ من أضوائها الزينون الأمامية ذات التصميم المنحني قليلا ، مع الشبك الأمامي في الوسط والشبك الجانبي أسفل الأضواء مباشرة ، بالإضافة الى أضواء الـ LED الصغيرة أسفل الأضواء الأمامية والتي تعطي السيارة منظر فائق الجمال أثناء سير السيارة ليلاً ( أعتذر عن عدم جودة بعض الصور بسبب اهتزاز الكاميرا في يدي ) .


























    تصميم السيارة من الجانب يكمل مسيرة الجمال ، حيث نلاحظ تساوي ارتفاع المقدمة مع المؤخرة مما يعطي السيارة منظر متوازن جميل .








    من مقومات جمال السيارة من الجانب القطعة الكبيرة والتي تم تلوينها بلون مختلف عن لون السيارة الأصلي وبشكل زادها جمالاً .





    فتحات التهوية الجانبية والموجودة خلف القطعة ذات اللون المختلف .





    مقبض الباب المندمج مع الباب نفسه وبنفس لون الباب على عكس المقابض البارزة التي تعودنا عليها في السيارات الأخرى .





    إطارات السيارة من نوع Pirelli P Zero بمقاس R19/35/235 للإطار الأمامي ومقاس R19/30/295 للإطار الخلفي .











    ننتقل الى مؤخرة السيارة ، ونلاحظ انها لا تقل جمالا عن مقدمة السيارة حيث قامت أودي بتوفير مقومات الجمال فيها مثلما وفرتها في مقدمة السيارة .








    اسم السيارة بخط كبير وواضح على الناحية اليسرى من مؤخرة السيارة .





    صورة للناحية اليمنى الخلفية من السيارة .





    فتحات التهوية الخلفية ، ونلاحظ حجمها الكبير مقارنة بحجم المؤخرة حيث تشغل الفتحتين حوالي نصف مؤخرة السيارة مما يساهم في تبريد المحرك .





    الأضواء الخلفية بتصميمها المميز .











    العوادم الخلفية ، رأيي الشخصي انها كانت من الممكن ان تكون أجمل لو لم تحيطها أودي بجسم السيارة من جميع النواحي ، كانت ستكون أفضل لو كان جزء السيارة المحيط بها من الأسفل بلون آخر ( كاربون فايبر مثلا كما هو موجود في النيسان GTR ) .





    المحرك ، قلب السيارة النابض والذي ما زلت اعتقد انه لو كان بقوة تفوق الـ 500 حصان لأعطى السيارة قيمة أكبر ومجالا أكثر للمنافسة مع السيارات الرياضية الأخرى ، ولهذا السبب تفكر أودي بطرح موديل السنة القادمة بمحرك ذو 10 اسطوانات وبقوة اكبر .





    جناح السيارة الخلفي والذي يرتفع تلقائيا عند تجاوز السيارة لسرعة معينة ( لم استطع تحديدها بصراحة ) ، ويبدو اسفل الجناح قطع حديدية بشكل غير جميل ، كان من الممكن لأودي ان تقوم بتغطيتها بطريقة تعطيها جمالا اكبر .










    - المواصفات الداخلية :



    بعد ان قمنا بتحليل شكل السيارة الخارجي ، ننتقل الآن الى داخلية السيارة ، وبصراحة فالسيارة من الداخل رياضية جدا بتصميمها البسيط والذي يحوي كل ما قد تحتاجه لكن دون عدد كبير من الأزرار وبطريقة جميلة تعطي السيارة منظر أنيق من الداخل .

    مقود السيارة ذو ثلاثة محاور ، مصمم على شكل شبه دائرة حيث النصف العلوي منه كامل الاستدارة ، بينما الطرف الأخير من النصف السفلي مستقيم بشكل يساعد السائق على الجلوس على كرسي القيادة دون ان يتعرض لمضايقة من المقود او يضطر الى رفعه الى الأعلى ، كما يعطيه مظهر رياضي جميل جدا ، وتظهر خلفه عدادات السيارة والتي سنتطرق لها بالتفصيل بعد قليل .





    الكونسول الوسطي البسيط الذي تحدثنا عنه ، ونلاحظ انه لا يحتوي الا على ثلاثة أشياء رئيسية وهي الشاشة ، أزرار التحكم بها ، أزرار التحكم بنظام التكييف .





    عدادات السيارة بلونها الرمادي الجميل ، مع وضع اسم السيارة R8 اسفل عداد دورات محرك السيارة ( RPM ) ، ويتضح في الوسط شاشة صغيرة للمعلومات .





    عداد لدورات المحرك في الدقيقة ( RPM ) وبأسفله شاشة صغيرة تحتوي على الساعة والتاريخ .





    عداد السرعة والذي يصل الى 350 علما بأن سرعة السيارة القصوى هي حوالي 301 كيلومتر حسب الأرقام الرسمية .





    غيار السرعة الثاني الموجود خلف المقود ( Paddle Shifters ) .








    مثبت السرعة ويتواجد خلف المقود من الناحية اليسرى .





    الأزرار الخاصة بالتحكم بأضواء السيارة .





    شاشة السيارة مع الأزرار الخاصة بالتحكم بها أسفل منها .





    مشغل الـ DVD وهو موجود خلف الشاشة ، ويتضح وجود فتحتين خاصتين ببطاقات الذاكرة .





    الأزرار الخاصة بنظام التكييف في السيارة .





    غيار السرعة والذي يتميز بتصميم جميل جدا يعطي السائق رغبة باستخدامه على الرغم من ان السيارة ذات غيار سرعة اوتوماتيكي ، وبالتأكيد لو كان غيار السرعة عادي لكانت تجربة القيادة أكثر متعة مع هذا التصميم المتميز .





    اسم السيارة في أعلى غيار السرعة .





    أوضاع غيار السرعة المختلفة ، A تعني Automatic ومخصصة للقيادة العادية ، N تعني Normal ومخصصة للوقوف العادي ، R تعني Reverse ومخصصة للقيادة الى الخلف ، طبعا بالإضافة الى وجود الـ + والـ - عند وضع الـ A والذي يتيح للقائد التنقل من سرعة الى أخرى عند الرغبة .





    الأزرار الموجودة خلف غيار السرعة ، زر Sport للتحول الى نظام القيادة الرياضية ، الأزرار الصغيرة من اليسار الى اليمين ( زر تغيير نظام التعليق من رياضي الى عادي ) ، ( زر الغاء نظام الـ ESP ) ، ( زر اشارة التوقف المفاجئ ) ، ( الزر الخاص بالتحكم بالجناح ) ، وأخيرا ( زر تشغيل الحساسات ) .





    الأزرار الموجودة في سقف السيارة ومخصصة فقط لتشغيل الأضواء الداخلية للسيارة مع فتحتين للميكرفون الخاص بنظام البلوتوث بالسيارة .





    باب السائق من الداخل ، مزين بالكاربون فايبر بشكل جميل جدا كما هو واضح .





    مقبض الباب من الداخل ويجانبه زرين لفتح وغلق قفل السيارة .





    الأزرار الموجودة في باب السائق من الداخل ، ويأتي تفصيلها بالأسفل .





    زر التحكم بالمرايات الجانبية .





    زر التحكم بفتح خزان البترول ومساحة التخزين ( الموجودة في مقدمة السيارة ) .





    باب الراكب الأمامي من الداخل مزين بالكاربون فايبر ، ويتضح اختلاف بسيط بين تصميمه وتصميم باب السائق من الداخل .





    الدواسات .





    قارئ الاسطوانات ( 6CD changer ) وهو موجود خلف كرسي السائق والراكب الأمامي في المساحة الخالية بينهما .





    صورة لكرسي السائق بعد ارجاعه الى اقصى مسافة للخلف ، ويتضح اتساع السيارة الكافي لقائد السيارة حتى وان كان بحجم كبير نسبيا .








    صورة توضح التصميم الرياضي الجميل لكراسي السيارة .





    صورتين أخيرتين توضحان المساحة الأمامية المخصصة للتخزين ، ويتضح من خلال الصور ان المساحة بسيطة جدا ولا تكفي لتخزين الا اشياء بسيطة وصغيرة فقط .















    - تجربة القيادة :


    تجربة القيادة كانت ممتعة جدا ، ان الأودي R8 سيارة رياضية فقط لم تخصص لأي أغراض أخرى ، بالتالي كانت تجربة القيادة مليئة بالإثارة وهذا يتضح من خلال الفيديو بالأسفل والذي يوضح تجربة تسارع السيارة لأكثر من مرة مع اللومينا CR8 ( علما بأن اللومينا مزودة وقد حققت على الداينو 440 حصان ، ويمكن لأخوي جمعة تزويدنا ببعض التفاصيل حول اللومينا لاحقا ) .

    للأسف الشديد على الرغم من ان قيادة السيارة ممتعة الا انها لم تخلو من بعض السلبيات التي تمت ملاحظتها ، أهمها على الإطلاق ان السيارة ليست مخصصة للقيادة المريحة البسيطة على الرغم من توفر خيار التعليق الرياضي والعادي الا انه من الصعب الشعور بالتعليق العادي .

    نقطة سلبية أخرى تمت ملاحظتها وهي في تبديلات غيار السرعة ، التبديلات قوية جدا تجعل جسدك يعود الى الوراء حتى وان كان تسارع السيارة منخفض وتسير بسرعة معقولة الا ان تبديلات غيار السرعة محسوسة بشدة وتخلو من النعومة .


    من ناحية أخرى فثبات السيارة لا يوصف ، قمنا بتجربتها على شارع منحني وعلى سرعة عالية وبالفعل اثبتت السيارة انها قادرة على ادخال شعور الثقة والاطمئنان اليك حيث لم نشعر مطلقا بأن السيارة على وشك الانحراف بل بالعكس كان مقود السيارة ثابتاً في مكانه وبهدوء رائع .


    عزل السيارة للهواء في السرعات العالية جيد مقارنة بباقي السيارات الرياضية ، لن أقول أنه ممتاز فهناك ما هو افضل بالتأكيد لكن بالنسبة الى سيارة رياضية بهذه المواصفات فالعزل جيد ومحسوس .



    الفيديو في الرابط أدناه يا اخوان :





    http://www.youtube.com/watch?v=x2IFU_FB7d8








    - ايجابيات السيارة :


    • دفع رباعي مستمر .
    • ثبات عالي جدا على المنحنيات .
    • قيادة رياضية ممتعة جدا .
    • مواد داخلية ذات جودة عالية .
    • تصميم رياضي فائق الجمال .








    - سلبيات السيارة :


    • سعر مرتفع جدا مقارنة بالمنافسين .
    • رغم توفر نظام تعليق مريح الا ان التعليق لا يزال قاسي قليلاً .
    • التبديلات محسوسة للغاية حتى عند القيادة بهدوء .
    • عدم وجود نظام تخزين وضعية كرسي السائق ( Seat Memory ) .
    • الضيق الشديد في مساحة التخزين .
    • حزام الأمان الخاص بالسائق في موضع خلفي بعيد قليلاً عن متناول يد السائق مما يجبره على الالتفات الى الخلف للامساك به عند الرغبة في تركيبه .






    بقي أن نعرف ان سعر السيارة لدى وكيل أودي في أبوظبي هو 570,000 درهم وأنه لا يمكن الحصول عليها مباشرة عند طلبها بل يجب الانتظار لفترة تصل الى 9 شهور بعد حجزها ، بالنسبة للضمان فلست متأكدا لكن اعتقد انه كعادة معظم الوكلاء ( 3 سنوات او 60,000 كيلومتر أيهما أولاً ) .

    ملاحظة أخيرة ، الأودي RS4 تحمل نفس المحرك وبمواصفات شبيهة تقريبا بمواصفات الأودي R8 ، وسعرها فقط 330,000 درهم ، فرق السعر هو 240,000 درهم !





    أتمنى أن تكون التجربة نالت على رضاكم ،، نراكم في تجارب أخرى

  2. #2
    الصورة الرمزية vtc61
    vtc61 غير متصل خبير تصاميم السيارات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    あびゅ どへび <<<< يعني بوظبي
    المشاركات
    2,924

    افتراضي

    ماشاله عليكم

    كفيتو ووفيتو

    بس اسميكم لعبتو بالسياره لعب فالفيديو

    5 مرات تجربون القومه

    الصراحه السياره حلوه

    و احلا لون عليها الابيض

    في نظري

    ثاني احلا سوبر كار ( بعد الجيتي ار )


    تسلمون

  3. #3
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    ماشاءالله

    الله يعطيك الف الف الف عافيه .. السياره عجيبه وعند واحد من الشباب والسياره شكليا ماعليها كلام والوكيل جيد جدا

    لكن قوة المكينه ضعيفه .. لكن ماتمنعنا انها نقول سيئه


    RS4 تفوقت على R8 بكل سهوله وسلاسه ايضا


    مشكلة السياره مو مريحه نفس الجلاردو واحس المفروض السياره تكون اكبر


    اتوقع بالمستقيل نشوفها اقوى واطور من جذي




    وشكرا لك اخوي وماقصرت على مجهودك ومن زمان ماشفنا مواضيع بهالقسم المحبوب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    مشاء الله تقرير جميل

    و الصراحه الموتر ماعليه تصميم و خصوصاً وجه الموتر متوحش

    بس مدة الانتظار كثيره

  5. #5
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    ياخي بو محمد معنك وايد تأخرت علينا فالتجربه لدرجة ان نسيناها لكن بصراحه
    انت قوي

    تجربه اكثر من رائع و سياره راياضيه بمعنى الكلمه

    و هي مقارنها بالمنافسات تعتبر الافضل فالعر و هي تعتبر متوسطه في كل شي تقريبا

    ننتظر مكينة ال V10 و الي بتكون قويه


    لكن اسلوبك شوي مب مشوق فالكتابه هههه يبالك تاخذ كورس من مجلات توب جير خخخخخ

    اخيرا احب اشكرك و نتريا منك تجارب احلى

  6. #6
    الصورة الرمزية الزرعوني
    الزرعوني غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    5,781

    افتراضي

    يا سلام ع التجربة يا سلام

    اتوقع انها اقوى تجربة في المنتدى الحين :D

    تسلم ايديكم ع التجربة ولو احس انها مختصره شوي ..

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تجربة قيادة شفرولية سلفيرادو 2008 Chevrolet Silverado Test Drive
    بواسطة grandv8 في المنتدى تجارب السيارات
    مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 19-03-2009, 06:03 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14