>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 11
  1. #1
    وينك تعال غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    282

    Lightbulb جنرال موتورز و فورد على حافة الإفلاس



    أكدت كبريات شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة الأميركية أنها تواجه خطر الإفلاس بسبب انعكاسات الأزمة المالية العالمية، وطالبت الدولة بالتدخل لإنقاذها.

    وتسعى هذه الشركات إلى الحصول على قروض إنقاذ من الدولة، معتبرة أن ذلك لا محيد عنه لتفادي انهيار هذه الصناعة في ظل تراجع المبيعات إلى أدنى مستوياتها منذ 25 عاما.


    وتضغط شركات "فورد" و"جنرال موتورز" و"كريسلار" على الكونغرس لتخصيص 25 مليار دولار من الأموال الفدرالية لدعم شركات إنتاج السيارات في الولايات المتحدة. كما تأمل تلك الشركات دعم الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما.


    خسائر فورد

    ( شركة فورد قررت تخفيض عدد موظفيها بنسبة 10% وتجميد المكافآت )

    وأعلنت شركة "فورد موتورز" عن خسائر بحوالي ثلاثة مليارات دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مشيرة إلى أنها أنفقت حوالي ثلث سيولتها.


    وحذرت الشركة من أن "أوقاتا عصيبة" تنتظر صناعة السيارات الأميركية في الأيام القادمة، وأكدت أن تأثيرات الأزمة المالية العالمية على هذا القطاع ستكون كبيرة وعميقة وطويلة المدى أكثر مما كان متوقعا من قبل.


    وقررت الشركة –التي تعد ثاني أكبر مصنع للسيارات في الولايات المتحدة- أيضا تقليص نفقاتها من خلال تخفيض عدد موظفيها بنسبة 10% وتجميد المكافآت وإجراءات أخرى.


    وقال رئيس الشركة ورئيس مجلس إدارتها آلان مولالي، إنها تتخذ خطوات حاسمة وسريعة لتحمي نفسها في ظل الأزمة المالية الراهنة.


    وحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن إيرادات الشركة انخفضت بنسبة 22% من شهر يوليو/تموز حتى أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، كما أن سيولتها انخفضت من 26.6 مليار دولار إلى 18.9 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.


    وقد تجاوز انخفاض أسهم الشركة يوم الخميس 70% منذ بداية العام، وانخفضت هذه الأسهم خلال أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 30%، وهو أدنى مستوى لها منذ 26 عاما.


    خسائر جنرال موتورز

    ( شركة جنرال موتورز تكبدت خسائر كبيرة لم تكن متوقعة )

    وبدورها حذرت شركة جنرال موتورز للسيارات من أنها تواجه خطر الإفلاس، وأعلنت أنها تفعل كل ما في وسعها من أجل أن تتجنب هذا المصير، بعد أن تكبدت خسائر أسوأ من المتوقع قدرت بـ4.2 مليارات دولار، وبلغت نفقاتها 6.9 مليارات دولار في الربع الثالث من العام الحالي.


    وقالت الشركة إنها بصدد الاستغناء عن عمال مكتبيين وخفض الإنفاق بـ2.5 مليار دولار بداية من العام القادم، في إطار خطة إعادة هيكلة تهدف إلى إتاحة سيولة تصل إلى 20 مليار دولار حتى عام 2009.


    وأعلنت الشركة أن هذه الإجراءات رغم ذلك ليست كافية لتفادي الإفلاس، وطالبت بتدخل عاجل للدولة من أجل إنقاذها، خصوصا بعد تراجع مبيعاتها في أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 45% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.


    خطة أوباما



    وقال الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما الجمعة -في أول مؤتمر صحفي له بعد انتخابه- إن مساعدة صناعة السيارات الأميركية تعتبر إحدى أولويات فريقه الانتقالي.


    وكان أوباما قد عبر خلال حملته الانتخابية عن دعمه لمضاعفة قيمة برنامج قروض إدارة الطاقة لصناعة السيارات لتطوير تكنولوجيا الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 50 مليار دولار بدل 25 مليارا المخصصة حاليا.

    وقد اعتبر أرباب صناعة السيارات في ديترويت وحلفاؤهم في الكونغرس أن فوز أوباما يمكن أن يساعد صناعة السيارات الأميركية في الحصول على تمويل فدرالي.


    وقال السناتور الديمقراطي كارل ليفن إن أوباما أبدى تفهمه خلال حملته الانتخابية لمشكلات صناعة السيارات في الولايات المتحدة وسيبذل جهوده للمحافظة على هذه الصناعة.


    وقد سجل قطاع صناعة السيارات بأميركا أكبر انكماش له منذ 26 عاما في ظل الأزمة المالية الراهنة. وأظهرت بيانات صدرت الاثنين الماضي تراجعا في مبيعات السيارات بالولايات المتحدة بقوة خلال أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.


    ومن المتوقع أن تؤدي هذه الوضعية إلى تخفيضات في الأسعار خلال نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وديسمبر/كانون الأول المقبل لتصريف المخزون المتبقي من منتجات عام 2008 مقابل تمويل منخفض الفائدة وعروض ترويجية أخرى.


    المصدر ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„ - ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ - ظ†ط°ط± ط¥ظپظ„ط§ط³ طµظ†ط§ط¹ط© ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ ط¨ط£ظ…ظٹط±ظƒط§ ظˆط£ظˆط¨ط§ظ…ط§ ظٹطھط¹ظ‡ط¯ ط¨ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط©

  2. #2
    وينك تعال غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    282

    Arrow

    خبر ذو صلة بالموضوع

    جنرال موتورز وفورد تفتقران إلى السيولة النقدية
    كبرى شركات السيارات الأميركية على حافة الإفلاس




    المقر الرئيسي لشركة جنرال موتورز في ديترويت

    حذر تقرير في مجلة نيوزويك الأميركية من أن مدينة ديترويت -عاصمة صناعة السيارات في العالم- على حافة الإفلاس حاليا، بسبب الأزمة المالية التي عصفت بالولايات المتحدة وامتدت لتشمل أسواق العالم بأسره، مشيرا إلى أن نبرة تعلو الآن عن الإفلاس ويتصدر الأخبار في المدينة العنوان التالي: ازدياد مخاوف صناعة السيارات.

    وأوضح التقرير أن الأخبار الواردة من شارع المال في وول ستريت الذي انخفضت فيه أسهم شركتي جنرال موتورز وفورد، تؤكد أنهما تفتقران إلى السيولة النقدية وربما لا يكون لديهما ما يكفي حتى العام 2010، وهو العام الذي يفترض أن تهيمن فيه السيارات الاقتصادية على الأسواق.

    خطر داهم

    وتابع التقرير الذي جاء تحت عنوان "هل بمقدور ديترويت العيش في هذا الاقتصاد؟"، أن مؤسسة ستاندرد أند بور في نيويورك تؤكد أن جنرال موتورز -أكبر منتج للسيارات في أميركا- ربما لا يكون لديها ما يكفي من السيولة النقدية للاستمرار حتى العام المقبل، مؤكدا أن الإفلاس هو الخطر الداهم الذي يتهدد ديترويت حاليا.

    وأشار إلى أنه مع الأزمة المالية وترنح بورصة وول ستريت فإن المشترين انصرفوا عن شراء السيارات، موضحا أن مبيعات السيارات انخفضت الشهر الماضي بنسبة 23.5%، ويحذر محللون من انهيار تام في سوق السيارات على مستوى العالم.

    حرب
    ونقل التقرير عن الخبير والمحلل في مجال صناعة السيارات جون كاسيسا قوله "إذا فكرنا في كل الأشياء التي يمكن أن تصطف ضد صناعة السيارات المحلية، فأنا لا أستطيع التفكير في سيناريو أقل سوءا من حرب في أميركا، لكن ذلك ربما يكون أفضل لأننا سنحتاج إلى دبابات من ديترويت".

    وأضاف "لن يكون سعر الأسهم المتدني أو السندات الرخيصة ما سيدفعان ديترويت إلى حافة الإفلاس، ولكن ببساطة سيكون السبب هو أن جنرال موتورز وفورد ليس لديهما سيولة نقدية".

    وأشار التقرير إلى أن شركات صنع السيارات بطبيعتها تصر على أنها لا تفلس. ونسب إلى الناطقة باسم جنرال موتورز رينيه راشد مريم قولها إن "الحماية من إعلان الإفلاس ليست خيارنا"، في حين يقول الناطق باسم فورد مارك تروبي "كنا محظوظين بالذهاب إلى الأسواق في الوقت المناسب وضمان سيولة نقدية مهمة قبل الكساد الاقتصادي". كما أكدت الناطقة باسم شركة كرايسلر شون مورغان أن "الإفلاس ليس خيارا ندرسه".

    وقال التقرير "في الواقع إن هذه الشركات تخفض العمال وتغلق مصانع تابعة لها للمحافظة على المال".

    قُبلة الموت
    وأضاف "في ديترويت ينظر دائما إلى الإفلاس على أنه قُبلة الموت". وتقول الحكمة التقليدية إنه لا أحد يشتري سيارة من شركة إنتاج سيارات مفلسة. ولكن بما أنه لا يوجد أحد يشتري سيارة الآن، فإن ذلك ربما يعتبر وقتا مناسبا لديترويت لترتيب بيتها الداخلي".

    وتوقع المحلل في مجال صناعة السيارات ماريان كيلر أن تكون آفاق ديترويت في النمو أكثر سوداوية "طالما ظل الاقتصاد الأميركي ينحدر بسرعة كبيرة نحو هاوية الركود والكساد".

    المصدر ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„ - طھظ‚ط§ط±ظٹط± ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© - ظƒط¨ط±ظ‰ ط´ط±ظƒط§طھ ط§ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط£ظ…ظٹط±ظƒظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط­ط§ظپط© ط§ظ„ط¥ظپظ„ط§ط³

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من خطة الرئيس المنتخب اوباما .

    انقاذ امريكا من اقتصادها المنهار.

    ونتظر التقرير عن الازمة من اوباما.

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وهذا خبر من سي ان ان

    جنرال موترز: المال سينفد منا خلال أشهر قليلة



    نيويورك، الولايات المتحدة (CNN) -- أعلنت شركة جنرال موترز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات الجمعة أنها توشك أن تفقد ما تبقى لديها من سيولة خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد الإعلان عن خسائر كبيرة لها، فاقت توقعات الخبراء، طالبة من الحكومة الأمريكية المسارعة إلى تقديم الدعم لها.

    ووفقاً للبيانات المالية التي نشرتها الشركة، فقد بلغت خسائرها 4.2 مليارات دولار، أو ما يعادل 7.35 دولارات للسهم الواحد، وذلك بزيادة كبيرة عن خسائر العام الماضي التي لم تتجاوز 1.6 مليار دولار تعادل 2.86 دولاراً للسهم الواحد.


    غير أن الصدمة الأكبر بالنسبة لوضع الشركة التي تعتبر الأكبر في عالم صناعة السيارات الأمريكية جاءت عبر الإعلان عن الوضع النقدي لجنرال موترز، حيث ذكرت بياناتها المالية أنها أنفقت 6.9 مليارات دولار للربع الثالث من العام، محذرة من أن موجوداتها "تقترب من الحد الأدنى اللازم لاستمرار العمل في الربع الرابع.

    وأضافت الشركة أن السيولة المتوافرة لديها "ستتراجع دون الحد الأدنى المطلوب بشكل كبير، إلا إذا حدثت تبدلات جذرية على صعيد الوضع الاقتصادي العالمي ووضع صناعة السيارات."

    وقال خبراء إن التقرير المالي الأخير لجنرال موترز قد يكون الأسوأ لها منذ سنوات طويلة، وقد حرصت الشركة على عدم استخدام مصطلح "إفلاس" فيه، ولكن إشارتها إلى أنها "لا تعتزم التقدم بطلب للحماية من الإفلاس" يعطي انطباعاً بأن هذا المسار الدرامي بالنسبة للشركة قد يكون مطروحاً.


    ولفتت جنرال موترز إلى أنها قد تحتاج إلى دعم الحكومة الأمريكية حتى تستمر، إذ جاء في بيانها أنها "دخلت في مفاوضات مع العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية وقادة الكونغرس حول الحاجة لتمويل حكومي فوري بسبب الأزمة المالية وتأثيرها على الصناعة والمستهلكين."

    وترافق إعلان جنرال موترز عن خسائرها هذه مع الكشف عن نيتها إجراء المزيد من خفض الوظائف والنفقات، غير أنها حذرت بأن ذلك قد لا يكون كافياً لتبديل موقفها الحالي.

  5. #5
    الصورة الرمزية chevy69
    chevy69 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    145

    افتراضي

    الله يكون في العون بس اهم شي ما يوقفو تصنيع الكورفيت والكماروا

  6. #6
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    افتراضي

    الله المستعااااااااااااااااااا اااان

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الموضوع الخاص بأجهزة ANDROID
    بواسطة بو علي في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 434
    آخر مشاركة: 09-12-2011, 11:01 PM
  2. لكزس تطرح في المنطقة LS 600hL أول سيارة هجينة بالكامل فاخرة
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-09-2010, 06:25 PM
  3. لكزس تحافظ على مكانتها كأكثر الماركات الفاخرة بيعا للسيارات
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 01:46 PM
  4. الملخص الكامل والتحليل لحدث آبل للموسيقى
    بواسطة Brhoom في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 05:23 AM
  5. جنرال موتورز تستعد لإطلاق كروز هاتش باك الجديدة
    بواسطة sasa90 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-09-2010, 04:27 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14